البحث عن مواضيع

نبذة عن صندوق الأمم المتحدة للسكان جاءت الامم المتحدة لحماية الانسان و رعاية المصالح العامة، وتقديم مختلف انواع الخدمات لمن يستحقها ولمن هم بحاجة ماسة الى تلك الخدمات و المساعدات، ولا تقتصر الخدمات على شخص معين بل تعطى للطفل و المراة  و الرجل على حد سواء، وتعتبر الامم المتحدة واحدة من اهم المؤسسات في العالم التي تعنى بالرعاية الطبية و توفير الغذاء و التعليم المجاني، ومن هنا جاء صندوق الامم المتحدة للسكان، فما هو صندوق الامم المتحدة للسكان ؟ وما هي اهدافه ؟ ما هو صندوق الامم المتحدة للسكان ؟ صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، هي وكالة إنمائية دولية باشرت عملها عام 1969، وتعمل على تحصيل حق كل إمرأة ورجل وطفل في التمتع بحياة تتسم بالصحة وبتكافؤ الفرص. ويقوم الصندوق أيضا بدعم البلدان في استخدامها للبيانات السكانية اللازمة لسياسات برامج مكافحة الفقر وحماية الشباب من فيروس نقص المناعة البشرية ( الايدز ) والمعاملة الانسانية للمراة ما هي اهداف صندوق الأمم المتحدة للسكان ؟ لكل مؤسسة اهداف خاصة بها، لذلك اقيم صندوق الأمم المتحدة للسكان لتحقيق مجموعة من الأهداف نذكرها كما يلي: -المساعدة على إيجاد برامج الصحة الإنجابية، بما في ذلك تنظيم الأسرة والصحة الجنسية. -حل المشاكل المرتبطة بسرعة النمو السكاني. -مساعدة البلدان النامية، بناء على طلبها، في حل مشاكلها السكانية. -العمل على تحسين الصحة الإنجابية. -المناداة بالمساواة بين الجنسين وابراز دور المرأة. ما هو دور صندوق الأمم المتحدة للسكان بالصحة الانجابية ؟ من ابرز اهتمامات صندوق الامم المتحدة للسكان الصحة الانجابية و تنظيم الاسرة وتبين ذلك من خلال عدة امور منها: - نظيم الأسرة للحد من حالات الحمل غير المقصود. - وجود مساعدات في أثناء جميع حالات الولادة لضمان سير العملية بالشكل الصيح - تقديم رعاية التوليد السريعة في حالات الطوارئ لجميع النساء اللواتي يتعرضن لمضاعفات قبل و بعد الولادة - توفير وسائل متنوعة من وسائل منع الحمل المضمونة وبأسعار زهيدة. - تقديم اللرعاية الطبية الجيدة للمولود - الوقاية من الإصابات المنقولة بالاتصال الجنسي والسيطرة عليها، بما فيها فيروس نقص المناعة البشرية. - جعل الأمومة أكثر أمانا.

ما هو صندوق الامم المتحدة للسكان ؟

585
بواسطة: - آخر تحديث: 28 فبراير، 2017

نبذة عن صندوق الأمم المتحدة للسكان

جاءت الامم المتحدة لحماية الانسان و رعاية المصالح العامة، وتقديم مختلف انواع الخدمات لمن يستحقها ولمن هم بحاجة ماسة الى تلك الخدمات و المساعدات، ولا تقتصر الخدمات على شخص معين بل تعطى للطفل و المراة  و الرجل على حد سواء، وتعتبر الامم المتحدة واحدة من اهم المؤسسات في العالم التي تعنى بالرعاية الطبية و توفير الغذاء و التعليم المجاني، ومن هنا جاء صندوق الامم المتحدة للسكان، فما هو صندوق الامم المتحدة للسكان ؟ وما هي اهدافه ؟

585

ما هو صندوق الامم المتحدة للسكان ؟

صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، هي وكالة إنمائية دولية باشرت عملها عام 1969، وتعمل على تحصيل حق كل إمرأة ورجل وطفل في التمتع بحياة تتسم بالصحة وبتكافؤ الفرص. ويقوم الصندوق أيضا بدعم البلدان في استخدامها للبيانات السكانية اللازمة لسياسات برامج مكافحة الفقر وحماية الشباب من فيروس نقص المناعة البشرية ( الايدز ) والمعاملة الانسانية للمراة

ما هي اهداف صندوق الأمم المتحدة للسكان ؟

لكل مؤسسة اهداف خاصة بها، لذلك اقيم صندوق الأمم المتحدة للسكان لتحقيق مجموعة من الأهداف نذكرها كما يلي:

-المساعدة على إيجاد برامج الصحة الإنجابية، بما في ذلك تنظيم الأسرة والصحة الجنسية.

-حل المشاكل المرتبطة بسرعة النمو السكاني.

-مساعدة البلدان النامية، بناء على طلبها، في حل مشاكلها السكانية.

-العمل على تحسين الصحة الإنجابية.

-المناداة بالمساواة بين الجنسين وابراز دور المرأة.

ما هو دور صندوق الأمم المتحدة للسكان بالصحة الانجابية ؟

من ابرز اهتمامات صندوق الامم المتحدة للسكان الصحة الانجابية و تنظيم الاسرة وتبين ذلك من خلال عدة امور منها:

– نظيم الأسرة للحد من حالات الحمل غير المقصود.

– وجود مساعدات في أثناء جميع حالات الولادة لضمان سير العملية بالشكل الصيح

– تقديم رعاية التوليد السريعة في حالات الطوارئ لجميع النساء اللواتي يتعرضن لمضاعفات قبل و بعد الولادة

– توفير وسائل متنوعة من وسائل منع الحمل المضمونة وبأسعار زهيدة.

– تقديم اللرعاية الطبية الجيدة للمولود

– الوقاية من الإصابات المنقولة بالاتصال الجنسي والسيطرة عليها، بما فيها فيروس نقص المناعة البشرية.

– جعل الأمومة أكثر أمانا.

مواضيع من نفس التصنيف