البحث عن مواضيع

ما هو شراب القيقب أشجار القيقب هي أشجار تنمو في المناطق الشمالية من روسيا و اوروبا و كندا، و هي تنتمي إلى فصيلة الأسجار القيقبية أو ما يعرف بالفصيلة الصابونية، وتوجد منه أكثر من 125 نوع متعددة الإرتفاع منها القيقب السكري, القيقب الأحمر, القيفب الأسود و غيرها الكثير من الأنواع، و تنتج هذه الأشجار  شراب القيقب ذو الفوائد الصحية و الطبية التي لا حصر لها، حيث يحتوي عصير القيقب على مجموعة واسعة من المعادن مثل البوتاسيوم، الكالسيوم و المغنيسوم، بالإضافة لبعض الفيتامينات الأخرى المفيدة لصحة الإنسان. كيف يتم استخراج شراب القيقب يقوم منتجو العصائر باتباع إحدى وسيلتين لجمع السَّائل من الأشجار. ففي الوسيلة القديمة كان المنتِج يقوم بحفر فتحة أو فتحتين في الشَّجرة، ويدخل أنبوبة معدنية في كل فتحة. وعندئذ يتدفَّق السَّائل داخل الأنبوبة ويصبُّ في الوعاء المعلق بالأنبوبة، ويأخذ المُنْتِجُ هذه الأوعية. أمَّا في الوسائل الأكثر حداثة ، فيقوم المنتج بإدخال أنابيب معدنية في فتحات تحفر بالأشجار، فيتدفَّق السائل من خلال هذه الأنابيب التي تكون موصولة بالأوعية، و التي بدورها تكون موصلة بشبكة من الأنابيب التي تحمل السَّائل إلى وعاء مركزي. كيف يتم تصنيع شراب القيقب بعد أن يتم جمع سائل القيقب يتم تصنيعه للحصول على شراب القيقب من خلال غليه في وعاء عميق حتى يتم التخلص من معظم الماء الموجود فيه للحصول على الشراب بالطعم و القوام المطلوبين, و إذا تم الاستمرار في تبخير الماء سينتج في النهاية مادة سكر القيقب. فوائد شراب القيقب يحتوي على مضادات الأكسدة. يحتوي على حمض الإبسيسيك الذي يحفز انتاج الأنسولين. يمنع ظهور بعض أنواع الالتهابات. يغذي الجلد و يمنع ظهور علامات التقدم في السن. يساعد في عملية الهضم. يعمل على ابطاء نمو الخلايا السرطانية. مفيد لمرض السكري. يدعم الجهاز المناعي و يقويه. يساعد على انقاص الوزن. يزيد من طاقة الجسم و النشاط. يحافظ على صحة القلب. يمكن استخدامه كبديل للسكر عند صناعة الحلويات. شراب القيقب أفضل محلي طبيعي يتميز شراب القيقب بانه منخفض نسبة الفركتوز بالمقارنة مع العديد من المحليات الشعبية مثل شراب الذرة المرتفع تركيز الفركتوز, و من المعروف أن الفركتوز له تأثيرات ضارة مثل ارتفاع حمض البوليك و التأثير على مستوى الأنسليون و السكر في الدم.      

ما هو شراب القيقب

maxresdefault
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

ما هو شراب القيقب

imagesأشجار القيقب هي أشجار تنمو في المناطق الشمالية من روسيا و اوروبا و كندا، و هي تنتمي إلى فصيلة الأسجار القيقبية أو ما يعرف بالفصيلة الصابونية، وتوجد منه أكثر من 125 نوع متعددة الإرتفاع منها القيقب السكري, القيقب الأحمر, القيفب الأسود و غيرها الكثير من الأنواع، و تنتج هذه الأشجار  شراب القيقب ذو الفوائد الصحية و الطبية التي لا حصر لها، حيث يحتوي عصير القيقب على مجموعة واسعة من المعادن مثل البوتاسيوم، الكالسيوم و المغنيسوم، بالإضافة لبعض الفيتامينات الأخرى المفيدة لصحة الإنسان.

كيف يتم استخراج شراب القيقب

يقوم منتجو العصائر باتباع إحدى وسيلتين لجمع السَّائل من الأشجار. ففي الوسيلة القديمة كان المنتِج يقوم بحفر فتحة أو فتحتين في الشَّجرة، ويدخل أنبوبة معدنية في كل فتحة. وعندئذ يتدفَّق السَّائل داخل الأنبوبة ويصبُّ في الوعاء المعلق بالأنبوبة، ويأخذ المُنْتِجُ هذه الأوعية.

أمَّا في الوسائل الأكثر حداثة ، فيقوم المنتج بإدخال أنابيب معدنية في فتحات تحفر بالأشجار، فيتدفَّق السائل من خلال هذه الأنابيب التي تكون موصولة بالأوعية، و التي بدورها تكون موصلة بشبكة من الأنابيب التي تحمل السَّائل إلى وعاء مركزي.

كيف يتم تصنيع شراب القيقب

بعد أن يتم جمع سائل القيقب يتم تصنيعه للحصول على شراب القيقب من خلال غليه في وعاء عميق حتى يتم التخلص من معظم الماء الموجود فيه للحصول على الشراب بالطعم و القوام المطلوبين, و إذا تم الاستمرار في تبخير الماء سينتج في النهاية مادة سكر القيقب.

فوائد شراب القيقب

يحتوي على مضادات الأكسدة.

يحتوي على حمض الإبسيسيك الذي يحفز انتاج الأنسولين.

يمنع ظهور بعض أنواع الالتهابات.

يغذي الجلد و يمنع ظهور علامات التقدم في السن.

يساعد في عملية الهضم.

يعمل على ابطاء نمو الخلايا السرطانية.

مفيد لمرض السكري.

يدعم الجهاز المناعي و يقويه.

يساعد على انقاص الوزن.

يزيد من طاقة الجسم و النشاط.

يحافظ على صحة القلب.

يمكن استخدامه كبديل للسكر عند صناعة الحلويات.

شراب القيقب أفضل محلي طبيعي

يتميز شراب القيقب بانه منخفض نسبة الفركتوز بالمقارنة مع العديد من المحليات الشعبية مثل شراب الذرة المرتفع تركيز الفركتوز, و من المعروف أن الفركتوز له تأثيرات ضارة مثل ارتفاع حمض البوليك و التأثير على مستوى الأنسليون و السكر في الدم.

 

 

 

مواضيع من نفس التصنيف

  اقرأ ايضا: فوائد الزنجبيل