نبذة عن تطبيق التيليجرام تعددت وسائل التواصل الاجتماعي في عصرنا هذا فقد اخذت الكثير من الشركات بالعمل على تصميم الكثير من التطبيقات التي تتيح للمستخدم التواصل مع الاخرين عن طريق شبكة الانترنت، سواء كان التواصل عن طريق المحادثات،مقاطع صوتية أو مكالمات مرئية، لكن بائت بعض التطبيقات بالفشل نتيجة عدم نظر بعض الشركات الى ما يتناسب مع رغبات المستخدمين لمثل تلك التطبيقات، وفي الوقت نفسة لاقت الكثير من تلك التطبيقات ترحيبا واسعا واستخداما كبيرا من قبل هؤلاء المستخدمين و المتابعين لوسائل التواصل الاجتماعي ليكن التيليجرام احد تلك التطبيقات المهمة. ما هو تطبيق التيليجرام؟ التيليجرام هو أحدى تطبيقات التواصل الاجتماعي و التي تتيح للمستخدم امكانية تبادل الرسائل و الصور و الفيديوهات والبريد الالكتروني بكل سهولة وبسرعة عالية جدا، يتميز البرنامج بأنه حر و مجاني و الأهم من ذلك أنه يصب اهتمامه على الناحية الامنية من حيث الخصوصية، فهو من اكثر التطبيقات أمانا في تبادل المعلومات ويعزى السبب الى خاصية التشفير التي يقدمها التطبيق للمستخدم، يعتمد هذا البرنامج على بروتوكول خاص به يسمى MT Proto وهو من تصميم الاخوين نيكولاي المؤسسين لهذا المشروع الواقع في برلين. ما هي الاجهزة التي يمكن تحميل تطبيق تيليجرام عليها؟ -الاجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد -الاجهزة التي تعمل بنظام IOS -الاجهزة اللوحية -الاجهزة التي لا تدعم خدمة Wi-Fi -الاجهزة التي تعمل بنظام ويندوز فون مميزات تطبيق التيليجرام ؟ ينفرد هذا التطبيق بالعديد من المميزات  الخاصة به و التي نذكر منها ما يلي: -امكانية تشفير كافة المحادثات -توفر خاصية سحابة المزامنة بين الاجهزة -ارسال كافة انواع الملفات مثل الصور و الفيديوهات و الوثائق -يعمل بنظام تشفير المحادثات ويسمى End-to-end -يوفر خدمة التدمير الذاتي للرسائل المشفرة انواع الدردشات التي يوفرها تطبيق التيليجرام يتيح التطبيق نوعان من المحادثات بين الاشخاص وهي كالاتي: -الدردشات العادية وهي الدردشات التي تعتمد على استخدام تشفير خادم العميل ويمكن الوصول اليها من عدة اجهزة -الدردشات السرية وهي الدردشات التي تستخدم نظام End-to-end  ويمكن الوصول اليها فقط من خلال اجهزة المرسل و المستقبل فقط، وفي هذا النوع من الدردشات يتم التدمير الالي للمحادثات بعد فترة من الزمن من كلا الجهازين. فهو يعتمد على نظام AES-256 في عملية التدمير.

ما هو تطبيق التيليجرام ( Telegram ) ؟

ما هو تطبيق التيليجرام ( Telegram ) ؟

بواسطة: - آخر تحديث: 12 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

نبذة عن تطبيق التيليجرام

تعددت وسائل التواصل الاجتماعي في عصرنا هذا فقد اخذت الكثير من الشركات بالعمل على تصميم الكثير من التطبيقات التي تتيح للمستخدم التواصل مع الاخرين عن طريق شبكة الانترنت، سواء كان التواصل عن طريق المحادثات،مقاطع صوتية أو مكالمات مرئية، لكن بائت بعض التطبيقات بالفشل نتيجة عدم نظر بعض الشركات الى ما يتناسب مع رغبات المستخدمين لمثل تلك التطبيقات، وفي الوقت نفسة لاقت الكثير من تلك التطبيقات ترحيبا واسعا واستخداما كبيرا من قبل هؤلاء المستخدمين و المتابعين لوسائل التواصل الاجتماعي ليكن التيليجرام احد تلك التطبيقات المهمة.

ما هو تطبيق التيليجرام؟

التيليجرام هو أحدى تطبيقات التواصل الاجتماعي و التي تتيح للمستخدم امكانية تبادل الرسائل و الصور و الفيديوهات والبريد الالكتروني بكل سهولة وبسرعة عالية جدا، يتميز البرنامج بأنه حر و مجاني و الأهم من ذلك أنه يصب اهتمامه على الناحية الامنية من حيث الخصوصية، فهو من اكثر التطبيقات أمانا في تبادل المعلومات ويعزى السبب الى خاصية التشفير التي يقدمها التطبيق للمستخدم، يعتمد هذا البرنامج على بروتوكول خاص به يسمى MT Proto وهو من تصميم الاخوين نيكولاي المؤسسين لهذا المشروع الواقع في برلين.

ما هي الاجهزة التي يمكن تحميل تطبيق تيليجرام عليها؟

-الاجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد

-الاجهزة التي تعمل بنظام IOS

-الاجهزة اللوحية

-الاجهزة التي لا تدعم خدمة Wi-Fi

-الاجهزة التي تعمل بنظام ويندوز فون

مميزات تطبيق التيليجرام ؟

ينفرد هذا التطبيق بالعديد من المميزات  الخاصة به و التي نذكر منها ما يلي:

-امكانية تشفير كافة المحادثات

-توفر خاصية سحابة المزامنة بين الاجهزة

-ارسال كافة انواع الملفات مثل الصور و الفيديوهات و الوثائق

-يعمل بنظام تشفير المحادثات ويسمى End-to-end

-يوفر خدمة التدمير الذاتي للرسائل المشفرة

انواع الدردشات التي يوفرها تطبيق التيليجرام

يتيح التطبيق نوعان من المحادثات بين الاشخاص وهي كالاتي:

-الدردشات العادية

وهي الدردشات التي تعتمد على استخدام تشفير خادم العميل ويمكن الوصول اليها من عدة اجهزة

-الدردشات السرية

وهي الدردشات التي تستخدم نظام End-to-end  ويمكن الوصول اليها فقط من خلال اجهزة المرسل و المستقبل فقط، وفي هذا النوع من الدردشات يتم التدمير الالي للمحادثات بعد فترة من الزمن من كلا الجهازين. فهو يعتمد على نظام AES-256 في عملية التدمير.