البحث عن مواضيع

الكونسيلر  يعتبر الكونسيلر هو الأكثر أهمية بين مستحضرات التجميل التي تقوم النساء باستخدامه من أجل إخفاء كافة العيوب التي من الممكن أن تتواجد على البشرة مثل البقع الداكنة التي قد تغطي الوجه والهالات السوداء وآثار الجروح والندبات ولكن لا بد من الالتزام ببعض الشروط في استخدام الكونسيلر مثل تجنب الإفراط في استخدامه على البشرة، لما له من آثار سلبية عليها، بالإضافة إلى أنه لا بد من اختيار النوع واللون المناسب منه للبشرة. كيفية اختيار الكونسيلر المناسب حسب نوع البشرة الكونسيلر الكريمي المضغوط: يعد هذا النوع هو الأنسب للبشرة الحساسة والمختلطة، ففي هذا النوع من الممكن التحكم والسيطرة على كمية المطلوبة منه، كما أنه يمنح البشرة تغطية مثالية، حيث يشكل طبقة تعمل على إخفاء كافة عيوب البشرة، فتظهر حريرية وناعمة، ومن الممكن التحكم بسماكة الطبقة من خلال نوع التغطية سواء ثقيلة أو خفيفة. كونسيلر القلم: يمتاز بسهولة التطبيق لأنه يمتلك فرشاة تتواجد على رأس القلم، مما يؤدي إلى منحك القدرة على التحكم به للحصول على أفضل نتيجة، كما أن الفرشاة أو القلم يلائم البشرة العادية والدهنية. الكونسيلر السائل: يعتبر هذا النوع هو الأكثر شيوعًا، فهو يستخدم لكافة أنواع البشرة ويؤمن تغطية مثالية لها. كونسيلر الستيك: يشبه هذا النوع من أحمر الشفاه في المضمون والشكل، ويناسب البشرة العادية والجافة، فهو يجعل البشرة ناعمة ومخملية، كما يتميز بسهولة الاستخدام بسبب سلاسة تركيبته الكريمية. كيفية اختيار الكونسيلر المناسب حسب لون البشرة يتم استخدام اللون الوردي للبشرة الصفراء لأنها تمنحها الحيوية. يستخدم اللون البيج للبشرة الوردية التي تميل إلى الاحمرار. اختاري اللون البني منه للبشرة الداكنة من أجل إخفاء البقع الداكنة بطريقة فعالة. استخدمي اللون الأخضر إن كنتِ ذات بشرة حساسة لأنه يساهم في إخفاء احمرار البشرة. استخدمي اللون المشمشي لأنه يعمل على إخفاء النمش والبقع الداكنة الموجودة في الوجه. نصائح لاستخدام الكونسيلر يجب الابتعاد عن وضع طبقة ذات كثافة عالية منه على منطقة معينة من أجل إخفاء العيوب من أجل تجنب جلب النظر لها. عند وضعه على المنطقة التي تقع تحت العينين يجب عدم الإكثار منه في هذه المنطقة لكيلا تبدو العينان أصغر من حجمهما. عند استخدامه من أجل تغطية الحبوب التي تغطي الوجه من الأفضل استخدام لون أفتح من لون كريم الأساس. من الأفضل استخدام كريم بودرة مع كريم الأساس لكي يظهر طبيعيًا.

ما هو الكونسيلر

ما هو الكونسيلر
بواسطة: - آخر تحديث: 8 نوفمبر، 2017

الكونسيلر 

يعتبر الكونسيلر هو الأكثر أهمية بين مستحضرات التجميل التي تقوم النساء باستخدامه من أجل إخفاء كافة العيوب التي من الممكن أن تتواجد على البشرة مثل البقع الداكنة التي قد تغطي الوجه والهالات السوداء وآثار الجروح والندبات ولكن لا بد من الالتزام ببعض الشروط في استخدام الكونسيلر مثل تجنب الإفراط في استخدامه على البشرة، لما له من آثار سلبية عليها، بالإضافة إلى أنه لا بد من اختيار النوع واللون المناسب منه للبشرة.

كيفية اختيار الكونسيلر المناسب حسب نوع البشرة

  • الكونسيلر الكريمي المضغوط: يعد هذا النوع هو الأنسب للبشرة الحساسة والمختلطة، ففي هذا النوع من الممكن التحكم والسيطرة على كمية المطلوبة منه، كما أنه يمنح البشرة تغطية مثالية، حيث يشكل طبقة تعمل على إخفاء كافة عيوب البشرة، فتظهر حريرية وناعمة، ومن الممكن التحكم بسماكة الطبقة من خلال نوع التغطية سواء ثقيلة أو خفيفة.
  • كونسيلر القلم: يمتاز بسهولة التطبيق لأنه يمتلك فرشاة تتواجد على رأس القلم، مما يؤدي إلى منحك القدرة على التحكم به للحصول على أفضل نتيجة، كما أن الفرشاة أو القلم يلائم البشرة العادية والدهنية.
  • الكونسيلر السائل: يعتبر هذا النوع هو الأكثر شيوعًا، فهو يستخدم لكافة أنواع البشرة ويؤمن تغطية مثالية لها.
  • كونسيلر الستيك: يشبه هذا النوع من أحمر الشفاه في المضمون والشكل، ويناسب البشرة العادية والجافة، فهو يجعل البشرة ناعمة ومخملية، كما يتميز بسهولة الاستخدام بسبب سلاسة تركيبته الكريمية.

كيفية اختيار الكونسيلر المناسب حسب لون البشرة

  • يتم استخدام اللون الوردي للبشرة الصفراء لأنها تمنحها الحيوية.
  • يستخدم اللون البيج للبشرة الوردية التي تميل إلى الاحمرار.
  • اختاري اللون البني منه للبشرة الداكنة من أجل إخفاء البقع الداكنة بطريقة فعالة.
  • استخدمي اللون الأخضر إن كنتِ ذات بشرة حساسة لأنه يساهم في إخفاء احمرار البشرة.
  • استخدمي اللون المشمشي لأنه يعمل على إخفاء النمش والبقع الداكنة الموجودة في الوجه.

نصائح لاستخدام الكونسيلر

  • يجب الابتعاد عن وضع طبقة ذات كثافة عالية منه على منطقة معينة من أجل إخفاء العيوب من أجل تجنب جلب النظر لها.
  • عند وضعه على المنطقة التي تقع تحت العينين يجب عدم الإكثار منه في هذه المنطقة لكيلا تبدو العينان أصغر من حجمهما.
  • عند استخدامه من أجل تغطية الحبوب التي تغطي الوجه من الأفضل استخدام لون أفتح من لون كريم الأساس.
  • من الأفضل استخدام كريم بودرة مع كريم الأساس لكي يظهر طبيعيًا.