البحث عن مواضيع

نبذة عن المياه تعد المياه أحد أهم الموارد الموجودة على سطح الأرض، و التي لا يمكن لأي كائن حي على الإطلاق الاستغناء عنها، فالمياه لها فوائد كثيرة و مختلفة على حياة الإنسان و الكائنات بشكل عام، و إن أهم هذه الفوائد هي المياه التي نستخدمها للشرب، إذ إنه من المهم أن تكون هذه المياه عذبة صالحة للشرب. ما الفرق بين المياه العذبة و المياه النقية المياه العذبة المياه العذبة هي المياه التي تتكون بشكل طبيعي على سطح الأرض، كما في المستنقعات و البرك و الأنهار و البحيرات و الجداول، أو تحت الأرض كما في المياه الجوفيه و الجداول تحت الأرضية، تتميز المياه العذبة بشكل عام بوجود تراكيز منخفضة من الأملاح الذائبة، و غيرها من المواد الصلبة المذابة، وي ستثنى من هذا المصطلح مياه البحر و المياه المالحة على الرغم من احتواءها على مياه غنية بالأملاح المعدنية كما في الينابيع، و قد استخدم مصطلح المياه الحلوة لوصف المياه العذبة المغايرة للمياه المالحة. المياه النقية هي المياه التي تم فيها عملية إزالة الملوثات، و الهدف هو إنتاج مياه لغرض الشرب أو أي استهلاك بشري آخر، كما يمكن تنقية المياه لأغراض أخرى غير الشرب، مثل تلبية الاحتياجات الطبية، الصيدلة، المواد الكيميائية و التطبيقات الصناعية، فهي المياه التي تكون ذات نوعية كافية لتتصف بوجهة عامة بنظافتها و خلوها من مواد ضارة أو ميكروبات. أهمية المياه في حياتنا قال سبحانه وتعالى : "وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون" (الأنبياء:30). تكفينا هذه الآية الكريمة لنتعرف على أهمية المياه في حياتنا، فالماء من الموارد الأساسية المهمة التي أوجدها سبحانه وتعالى على هذا الكوكب لإحيائه، حيث يتواجد على شكل محيطات و أنهار و بحار و بحيرات و ينابيع و أمطار و ثلوج و بخار، كما يتواجد في خلايا الكائنات الحية سواء في جسم الإنسان أو غيره من الكائنات الحية. وحتى نستطيع العيش لا نستطيع أن نستغني عن المياه، فأجسام الكائنات الحية تحتاج للماء، حيث أن جسم الإنسان هو عبارة عن 60% منه من الماء، و كذلك الأمر بالنسبة للنباتات و الحيوانات فالمياه تعمل على تحليل العناصر الغذائية في أجسام الكائنات الحية، من خلال توزيعها إلى مختلف أعضاء الجسم و تحويلها لطاقة أو مواد مهمة لنمو الجسم.

ما هو الفرق بين المياه العذبة و المياه النقية

67
بواسطة: - آخر تحديث: 28 فبراير، 2017

نبذة عن المياه

تعد المياه أحد أهم الموارد الموجودة على سطح الأرض، و التي لا يمكن لأي كائن حي على الإطلاق الاستغناء عنها، فالمياه لها فوائد كثيرة و مختلفة على حياة الإنسان و الكائنات بشكل عام، و إن أهم هذه الفوائد هي المياه التي نستخدمها للشرب، إذ إنه من المهم أن تكون هذه المياه عذبة صالحة للشرب.

ما الفرق بين المياه العذبة و المياه النقية

المياه العذبة

المياه العذبة هي المياه التي تتكون بشكل طبيعي على سطح الأرض، كما في المستنقعات و البرك و الأنهار و البحيرات و الجداول، أو تحت الأرض كما في المياه الجوفيه و الجداول تحت الأرضية، تتميز المياه العذبة بشكل عام بوجود تراكيز منخفضة من الأملاح الذائبة، و غيرها من المواد الصلبة المذابة، وي ستثنى من هذا المصطلح مياه البحر و المياه المالحة على الرغم من احتواءها على مياه غنية بالأملاح المعدنية كما في الينابيع، و قد استخدم مصطلح المياه الحلوة لوصف المياه العذبة المغايرة للمياه المالحة.

42-1

المياه النقية

هي المياه التي تم فيها عملية إزالة الملوثات، و الهدف هو إنتاج مياه لغرض الشرب أو أي استهلاك بشري آخر، كما يمكن تنقية المياه لأغراض أخرى غير الشرب، مثل تلبية الاحتياجات الطبية، الصيدلة، المواد الكيميائية و التطبيقات الصناعية، فهي المياه التي تكون ذات نوعية كافية لتتصف بوجهة عامة بنظافتها و خلوها من مواد ضارة أو ميكروبات.

888

أهمية المياه في حياتنا

قال سبحانه وتعالى : “وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون” (الأنبياء:30).

تكفينا هذه الآية الكريمة لنتعرف على أهمية المياه في حياتنا، فالماء من الموارد الأساسية المهمة التي أوجدها سبحانه وتعالى على هذا الكوكب لإحيائه، حيث يتواجد على شكل محيطات و أنهار و بحار و بحيرات و ينابيع و أمطار و ثلوج و بخار، كما يتواجد في خلايا الكائنات الحية سواء في جسم الإنسان أو غيره من الكائنات الحية.

وحتى نستطيع العيش لا نستطيع أن نستغني عن المياه، فأجسام الكائنات الحية تحتاج للماء، حيث أن جسم الإنسان هو عبارة عن 60% منه من الماء، و كذلك الأمر بالنسبة للنباتات و الحيوانات فالمياه تعمل على تحليل العناصر الغذائية في أجسام الكائنات الحية، من خلال توزيعها إلى مختلف أعضاء الجسم و تحويلها لطاقة أو مواد مهمة لنمو الجسم.

مواضيع من نفس التصنيف