البحث عن مواضيع

مواضيع منوعة

يرتبط العلاج بوجود مرض معين يعاني منه الإنسان, و لكن العلاج الوظيفي يعتبر أكثر شمولية بحيث أن يتعامل مع حالة الجسم على أنه وحدة متكاملة و قد يستخدم لتحسين وظائف مختلف الأعضاء بشكل عام, و ذلك كونه يتطلع للحمية المتبعة و البيئة المحيطة و التمارين الرياضية التي يقوم بها المرء, و كما أنه كما تم ذكره بأن العلاج الوظيفي ينظر للجسم على أنه نظام متكامل يكمل بعضه البعض, و لا ينظر للأعضاء المختلفة كل على حده, و كما أن هذا النوع من العلاج يتم من خلاله البحث عن المسبب الرئيسي للمرض أو الحالة الصحية, و لا يتم من خلاله التطلع لإزالة الأعراض بل يتم التوجه لإزالة المسبب, و للتعرف أكثر على هذا النوع من العلاج في ما يلي أبرز المعلومات. التركيز على المريض إن العلاج الوظيفي يختلف تماما عن العلاج الحيوي, حيث يقوم الطبيب بالتركيز على المريض و تاريخه المرضي و الحمية الغذائية التي يتبعها, و أسلوب الحياة الذي ينتمي له, و قبل الشروع في استخدام العلاج الحيوي يقوم الطبيب بتوجيه المريض للطرق الصحيحة للتعامل مع الحالة التي يعاني منها من أجل التخلص من المسبب. القضاء على المرض كما هو مذكور سابقا يقوم الطبيب في البحث المستمر للوصول إلى مسبب المرض الأساسية للتخلص منها كليا, و هذه الطريق تختلف عن العلاج الحيوي, حيث أنه العلاج الوظيفي يسعى للقضاء على الأعراض لتخفيف المعانات, و في كثير من الأحيان قد تختفي الأعراض دن معرفة مسببها. فوائد العلاج الوظيفي من الطبيعي أن يسعى المرء للعلاج في حالة شعوره بالمرض, و لكن إن العلاج الوظيفي يمكنه أن يساعد الجميع في تحسين أداء الجسم, و كما يمكن من خلاله علاج العديد من الحالات الصحية, مثل البدانة و الضغط النفسي و توتر و الاكتئاب و الحزن و الشعور بالوحدة و ما إلى ذلك من حالات مشابهة. التكامل يعتبر العلاج الوظيفي من العلاجات المتكاملة و ذلك لكونه يتطرق لاستخدام مختلف أنواع العلاجات الأخرى, سواء كان العلاج الحيوي أو الطب البديل أو وصفات الأعشاب, وذلك يمكن الاعتماد على هذا الأسلوب العلاجي كونه مرن و يتقبل جميع الاحتمالات للتخلص من مسببات الأمراض. الأعشاب المفيدة لحالات الذعر والخوف و التوتر هل سيكون الهاتف الذكي من المعدات الطبية قريبا؟ أعراض لمشاكل صحية مختلفة تظهر على القدمين

ما هو العلاج الوظيفي

functional
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

يرتبط العلاج بوجود مرض معين يعاني منه الإنسان, و لكن العلاج الوظيفي يعتبر أكثر شمولية بحيث أن يتعامل مع حالة الجسم على أنه وحدة متكاملة و قد يستخدم لتحسين وظائف مختلف الأعضاء بشكل عام, و ذلك كونه يتطلع للحمية المتبعة و البيئة المحيطة و التمارين الرياضية التي يقوم بها المرء, و كما أنه كما تم ذكره بأن العلاج الوظيفي ينظر للجسم على أنه نظام متكامل يكمل بعضه البعض, و لا ينظر للأعضاء المختلفة كل على حده, و كما أن هذا النوع من العلاج يتم من خلاله البحث عن المسبب الرئيسي للمرض أو الحالة الصحية, و لا يتم من خلاله التطلع لإزالة الأعراض بل يتم التوجه لإزالة المسبب, و للتعرف أكثر على هذا النوع من العلاج في ما يلي أبرز المعلومات.

التركيز على المريض

إن العلاج الوظيفي يختلف تماما عن العلاج الحيوي, حيث يقوم الطبيب بالتركيز على المريض و تاريخه المرضي و الحمية الغذائية التي يتبعها, و أسلوب الحياة الذي ينتمي له, و قبل الشروع في استخدام العلاج الحيوي يقوم الطبيب بتوجيه المريض للطرق الصحيحة للتعامل مع الحالة التي يعاني منها من أجل التخلص من المسبب.

القضاء على المرض

كما هو مذكور سابقا يقوم الطبيب في البحث المستمر للوصول إلى مسبب المرض الأساسية للتخلص منها كليا, و هذه الطريق تختلف عن العلاج الحيوي, حيث أنه العلاج الوظيفي يسعى للقضاء على الأعراض لتخفيف المعانات, و في كثير من الأحيان قد تختفي الأعراض دن معرفة مسببها.

فوائد العلاج الوظيفي

من الطبيعي أن يسعى المرء للعلاج في حالة شعوره بالمرض, و لكن إن العلاج الوظيفي يمكنه أن يساعد الجميع في تحسين أداء الجسم, و كما يمكن من خلاله علاج العديد من الحالات الصحية, مثل البدانة و الضغط النفسي و توتر و الاكتئاب و الحزن و الشعور بالوحدة و ما إلى ذلك من حالات مشابهة.

التكامل

يعتبر العلاج الوظيفي من العلاجات المتكاملة و ذلك لكونه يتطرق لاستخدام مختلف أنواع العلاجات الأخرى, سواء كان العلاج الحيوي أو الطب البديل أو وصفات الأعشاب, وذلك يمكن الاعتماد على هذا الأسلوب العلاجي كونه مرن و يتقبل جميع الاحتمالات للتخلص من مسببات الأمراض.

الأعشاب المفيدة لحالات الذعر والخوف و التوتر

هل سيكون الهاتف الذكي من المعدات الطبية قريبا؟

أعراض لمشاكل صحية مختلفة تظهر على القدمين

مواضيع قد تهمك