البحث عن مواضيع

خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان بطريقة أن جعل لكل من الجنسين حاجة للجنس الآخر، لذلك فقد شرع الله سبحانه وتعالى الزواج والذي يضمن استمرار العلاقة بين الجنسين بما يرضي الله سبحانه وتعالى، أما عن مفهوم الرغبة الجنسية فهو يعبر عن حاجة أحد الجنسين للجنس الآخر، وما يترتب على هذه الحاجة من أحاسيس ومشاعر تعبر وتتمثل في الارتواء الجسدي، وكما ذكرنا بأن العلاقة الجنسية الشرعية التي أقرها الإسلام وشرعها هي العلاقة بين الذكر والأنثى داخل إطار الزواج، إلا أنه ومع ذلك نلاحظ اختلافات وشذوذ البعض عن ذلك، ويتمثل الشذوذ الجنسي في العديد من الأشكال، وسنتحدث في هذا المقال حول ماهية الشذوذ الجنسي وأنواعه واشكاله. ما هو الشذوذ الجنسي يظهر الشذوذ الجنسي على عدة أشكال من أبرزها: المثليين يعبر مصطلح المثليين عن الأشخاص الذين يمارسون الجنس مع ذات جنسهم. هذا المصطلح يعبر عن الذكر الذي يمارس الجنس مع الذكر، والأنثى التي تمارس الجنس مع الأنثى. تعتبر هذه الظاهرة من أكثر الظواهر خطورة، حيث أنها فتاكة بالمجتمع وتخل بطبيعة الإنسان. زنا المحارم يعبر هذا المصطلح عن قيام أحد الأشخاص بممارسة الجنس مع أحد أفراد عائلته الذين لا يحل له الزواج بهم. من أبرز الأمثلة على هذا النوع قيام الأب بممارسة الجنس مع ابنته، أو قيام الأخ بممارسة الجنس مع أخته، أو قيام البنت بممارسة الجنس مع خالها أو عمها، وما شابه ذلك من الظواهر. الأسوياء والمثليين في ذات الوقت في هذه الحالة يقوم الشخص بممارسة الحياة الجنسية الطبيعية كأي شخص، وفي نفس الوقت فإنه يقوم بممارستها مع نفس جنسه. في العلاقة بين الأشخاص من نفس الجنس مثل الذكر مع الذكر فإن أحدهمها يقوم في هذه العلاقة بممارسة دور الذكر أما الآخر فيقوم بممارسة دور الأنثى مع أن كلاهمها من ذات الجنس. الشذوذ الجنسي مع الحيوانات في واقع الحال فإن هذا النوع من الشذوذ نادر إلا أنه موجود في بعض الحالات. في هذه الحالة يقوم الذكر من البشر بممارسة الجنس مع الأنثى من الحيوانات. قد تقوم الأنثى من الذكر بممارسة الجنس مع الذكور من الحيوانات. في بعض الحالات يتمثل الشذوذ في هذه الحالة على قيام الذّكر البشري بممارسة دور الأنثى في أثناء ممارسة الجنس مع ذكور الحيوانات. الشذوذ الجنسي مع الجمادات في هذه الحالة يقوم الشخص بممارسة الجنس مع الأدوات والجمادات. يشعر الشخص بالنشوة في ممارسة الجنس معها أكثر من ممارستها مع الجنس الآخر.

ما هو الشذوذ الجنسي

ما هو الشذوذ الجنسي
بواسطة: - آخر تحديث: 3 أغسطس، 2017

خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان بطريقة أن جعل لكل من الجنسين حاجة للجنس الآخر، لذلك فقد شرع الله سبحانه وتعالى الزواج والذي يضمن استمرار العلاقة بين الجنسين بما يرضي الله سبحانه وتعالى، أما عن مفهوم الرغبة الجنسية فهو يعبر عن حاجة أحد الجنسين للجنس الآخر، وما يترتب على هذه الحاجة من أحاسيس ومشاعر تعبر وتتمثل في الارتواء الجسدي، وكما ذكرنا بأن العلاقة الجنسية الشرعية التي أقرها الإسلام وشرعها هي العلاقة بين الذكر والأنثى داخل إطار الزواج، إلا أنه ومع ذلك نلاحظ اختلافات وشذوذ البعض عن ذلك، ويتمثل الشذوذ الجنسي في العديد من الأشكال، وسنتحدث في هذا المقال حول ماهية الشذوذ الجنسي وأنواعه واشكاله.

ما هو الشذوذ الجنسي

يظهر الشذوذ الجنسي على عدة أشكال من أبرزها:

المثليين

  • يعبر مصطلح المثليين عن الأشخاص الذين يمارسون الجنس مع ذات جنسهم.
  • هذا المصطلح يعبر عن الذكر الذي يمارس الجنس مع الذكر، والأنثى التي تمارس الجنس مع الأنثى.
  • تعتبر هذه الظاهرة من أكثر الظواهر خطورة، حيث أنها فتاكة بالمجتمع وتخل بطبيعة الإنسان.

زنا المحارم

  • يعبر هذا المصطلح عن قيام أحد الأشخاص بممارسة الجنس مع أحد أفراد عائلته الذين لا يحل له الزواج بهم.
  • من أبرز الأمثلة على هذا النوع قيام الأب بممارسة الجنس مع ابنته، أو قيام الأخ بممارسة الجنس مع أخته، أو قيام البنت بممارسة الجنس مع خالها أو عمها، وما شابه ذلك من الظواهر.

الأسوياء والمثليين في ذات الوقت

  • في هذه الحالة يقوم الشخص بممارسة الحياة الجنسية الطبيعية كأي شخص، وفي نفس الوقت فإنه يقوم بممارستها مع نفس جنسه.
  • في العلاقة بين الأشخاص من نفس الجنس مثل الذكر مع الذكر فإن أحدهمها يقوم في هذه العلاقة بممارسة دور الذكر أما الآخر فيقوم بممارسة دور الأنثى مع أن كلاهمها من ذات الجنس.

الشذوذ الجنسي مع الحيوانات

  • في واقع الحال فإن هذا النوع من الشذوذ نادر إلا أنه موجود في بعض الحالات.
  • في هذه الحالة يقوم الذكر من البشر بممارسة الجنس مع الأنثى من الحيوانات.
  • قد تقوم الأنثى من الذكر بممارسة الجنس مع الذكور من الحيوانات.
  • في بعض الحالات يتمثل الشذوذ في هذه الحالة على قيام الذّكر البشري بممارسة دور الأنثى في أثناء ممارسة الجنس مع ذكور الحيوانات.

الشذوذ الجنسي مع الجمادات

  • في هذه الحالة يقوم الشخص بممارسة الجنس مع الأدوات والجمادات.
  • يشعر الشخص بالنشوة في ممارسة الجنس معها أكثر من ممارستها مع الجنس الآخر.