البحث عن مواضيع

يعد التنويم المغناطيسي أحد الأمور التي تثير الجدل, والتي يفقد الكثير من الناس التصور الواضح لها, و فيما يلي بعض التوضيحات التي قد توضح هذه الصورة. من الذي لا يتأثر بالتنويم المغناطيسي ؟ يعتقد الكثير أنه لا يمكن تطبيق التنويم المغناطيسي عليهم, و لكن الواقع يختلف بشكل كبير, و في ما يلي بعض الإحصاءات. 15% من البشر يستجيبوا للتنويم المغناطيسي بشكل فعال جدا. يتأثر الأطفال أكثر من الكبار بالتنويم المغناطيسي. يعتبر فقط 10% من البالغين لا يمكن تطبيق التنويم المغناطيسي عليهم. يعتبر الأشخاص الذين يمتلكون خيالا واسعا أكثر عرضة من غيرهم للتأثر بالتنويم المغناطيسي. كلما كانت وجهة نظر الشخص عن التنويم المغناطيسي إيجابية,  يكون تجاوبه أفضل أثناء التنويم المغناطيسي. ما هي المعتقدات الخاطئة عن التنويم المغناطيسي ؟ يوجد الكثير من الحقائق المزيفة عن التنويم المغناطيسي, و يعود ذلك لاستخدامها من قبل أشخاص غير مسؤولين, و كما يتم التطرق لموضوعها في الأفلام و المسلسلات بشكل غير منطقي, في ما يلي بعض هذه المعتقدات الخاطئة و تصحيحها. لا يستطيع الشخص الخاضع للتنويم المغناطيسي أن يتذكر الأحداث التي جرت أثناء وجوده في هذه الحالة, في الواقع أن فقدان الذاكرة نادر جدا ما يحدث أثناء التنويم المغناطيسي. و في أغلب الأحيان يستطيع الشخص الخاضع للتنويم أن يتذكر جميع التفاصيل التي مر بها, ويبقى بعض الاستثناءات, فقد لا يستطيع الشخص تذكر بعض الأمر التي حدثت قبل و أثناء التنويم المغناطيسي, ولكنها تبقى محدودة و مؤقتة. يمكن للتنويم المغناطيسي أن يمكن الشخص من تذكر تفاصيل حادثة شاهدها بالكامل. في الحقيقة أظهرت الدراسات أن التنويم المغناطيسي يعزز الذاكرة لكن ليس بهذا الشكل المبالغ فيه, و كما يمكن للتنويم المغناطيسي أن يشوه بعض الذكريات أو يوجد ذكريات كاذبة. يمكن أن يطبق التنويم المغناطيسي على الأشخاص دون إرادتهم. في الواقع من تعريف الأطباء للتنويم المغناطيسي, فأنه يحتاج لتعاون ما بين المطبق و الخاضع حتى يتم الدخول بهذه الحالة. يمتلك الشخص المطبق للتنويم المغناطيسي التحكم المطلق بالشخص الخاضع للتنويم. يعتقد الكثير بأن هذه المقولة صحيحة, إلا أنه لا يمكن للشخص المطبق للتنويم أن يجبر الشخص الخاضع للتنويم على أن يقوم بأي أفعال تخالف مبادئه و أخلاقة. يمكن للتنويم المغناطيسي أن يجعل الأشخاص رياضيين و أكثر قوة. مع أن التنويم المغناطيسي يستخدم لتحسين أداء الجسم, إلا أنه غير قادر على أن يزيد من قوة الشخص التي يمتلكها مسبقا, أو حتى أن يجعله رياضيا. ما هو التنويم المغناطيسي ؟ -1- معالم خفية في الجسم البشري (هالات الطاقة) العلاج بالطاقة من خلال اليد أو القدم “سو جوك (Su Jok)”

ما هو التنويم المغناطيسي ؟ -2-

ما هو التنويم المغناطيسي ؟ -2-
بواسطة: - آخر تحديث: 19 فبراير، 2017

يعد التنويم المغناطيسي أحد الأمور التي تثير الجدل, والتي يفقد الكثير من الناس التصور الواضح لها, و فيما يلي بعض التوضيحات التي قد توضح هذه الصورة.

من الذي لا يتأثر بالتنويم المغناطيسي ؟

يعتقد الكثير أنه لا يمكن تطبيق التنويم المغناطيسي عليهم, و لكن الواقع يختلف بشكل كبير, و في ما يلي بعض الإحصاءات.

  • 15% من البشر يستجيبوا للتنويم المغناطيسي بشكل فعال جدا.
  • يتأثر الأطفال أكثر من الكبار بالتنويم المغناطيسي.
  • يعتبر فقط 10% من البالغين لا يمكن تطبيق التنويم المغناطيسي عليهم.
  • يعتبر الأشخاص الذين يمتلكون خيالا واسعا أكثر عرضة من غيرهم للتأثر بالتنويم المغناطيسي.
  • كلما كانت وجهة نظر الشخص عن التنويم المغناطيسي إيجابية,  يكون تجاوبه أفضل أثناء التنويم المغناطيسي.

ما هي المعتقدات الخاطئة عن التنويم المغناطيسي ؟

يوجد الكثير من الحقائق المزيفة عن التنويم المغناطيسي, و يعود ذلك لاستخدامها من قبل أشخاص غير مسؤولين, و كما يتم التطرق لموضوعها في الأفلام و المسلسلات بشكل غير منطقي, في ما يلي بعض هذه المعتقدات الخاطئة و تصحيحها.

  • لا يستطيع الشخص الخاضع للتنويم المغناطيسي أن يتذكر الأحداث التي جرت أثناء وجوده في هذه الحالة, في الواقع أن فقدان الذاكرة نادر جدا ما يحدث أثناء التنويم المغناطيسي.

و في أغلب الأحيان يستطيع الشخص الخاضع للتنويم أن يتذكر جميع التفاصيل التي مر بها, ويبقى بعض الاستثناءات, فقد لا يستطيع الشخص تذكر بعض الأمر التي حدثت قبل و أثناء التنويم المغناطيسي, ولكنها تبقى محدودة و مؤقتة.

  • يمكن للتنويم المغناطيسي أن يمكن الشخص من تذكر تفاصيل حادثة شاهدها بالكامل.

في الحقيقة أظهرت الدراسات أن التنويم المغناطيسي يعزز الذاكرة لكن ليس بهذا الشكل المبالغ فيه, و كما يمكن للتنويم المغناطيسي أن يشوه بعض الذكريات أو يوجد ذكريات كاذبة.

  • يمكن أن يطبق التنويم المغناطيسي على الأشخاص دون إرادتهم.

في الواقع من تعريف الأطباء للتنويم المغناطيسي, فأنه يحتاج لتعاون ما بين المطبق و الخاضع حتى يتم الدخول بهذه الحالة.

  • يمتلك الشخص المطبق للتنويم المغناطيسي التحكم المطلق بالشخص الخاضع للتنويم.

يعتقد الكثير بأن هذه المقولة صحيحة, إلا أنه لا يمكن للشخص المطبق للتنويم أن يجبر الشخص الخاضع للتنويم على أن يقوم بأي أفعال تخالف مبادئه و أخلاقة.

  • يمكن للتنويم المغناطيسي أن يجعل الأشخاص رياضيين و أكثر قوة.

مع أن التنويم المغناطيسي يستخدم لتحسين أداء الجسم, إلا أنه غير قادر على أن يزيد من قوة الشخص التي يمتلكها مسبقا, أو حتى أن يجعله رياضيا.

ما هو التنويم المغناطيسي ؟ -1-

معالم خفية في الجسم البشري (هالات الطاقة)

العلاج بالطاقة من خلال اليد أو القدم “سو جوك (Su Jok)”