معلومات حول التبر يعد التبر هو ما يعرف بإسم رمل الذهب أو مسحوق الذهب، أو ما يعرف بالذهب الخام، لأنه هو المادة التي يتم استخراجها، و تكون مليئة بالشوائب، و غالبا ما يعرف شكله على هيئة رمل أو مسحوق أسود يشبه البارود،  إلا أنه يصدر ضوءا ساطعا عن تعريضه إلى أشعة الشمس، و لهذا السبب توجد هناك العديد من المصانع التي تشتمل على أعلى جودة من الآلات التي تعمل على فصل الذهب عن المادة الخام. ما هي مادة  التبر ؟ إن مادة التبر هي المادة التي تتميز بأنها المادة الأولية التي يتم استخراج معدن الذهب منها، فالتبر هو عبارة عن ذهب متجانس مع مواد أخرى من المعادن، و تأتي مادة التبر على شكل ذهب مطحون يشبه في ملمسه ملمس الرمال. ما هي أنواع التبر ؟ تختلف أنواع التبر باختلاف ألوانه و كيفية تشكيله، فالتبر هو عبارة عن الذهب المستخرج من باطن الأرض، و يتكون من لونين، و يعود السبب نتيجة  نوعية المواد الأخرى من المعادن المختلطة به، و المتجانسة معه، فهناك ذلك النوع من التبر الذي يحتوي على نسبة من الشوائب و يكون لونه مائل إلى الإحمرار، أما النوع الثاني من التبر و الذي يعرف باللون الأصفر، نتيجة احتوائه على نسبة كبيرة من الذهب، و هذا النوع من التبر لا يحتاج إلى جهد كبير من أجل تنقيته. كيف يمكن التمييز بين التبر و الذهب ؟ يمكن التعرف على التبر و تفريقه عن الذهب عن طريق قيمته المتفاوتة التي يمكن ملاحظتها في محلات الذهب، فالذهب أربع و عشرون قراط يحتوي على أربع و عشرون جرام من الذهب، و عن طريق هذا المعيار يمكنك معرفة أن الذي بين يديك هو ذهب خالص، و يكون فعليا عبارة عن معدن ممزوج من النحاس و الذهب بنسب موزونة و متفاوتة، أما بالنسبة للتبر، فهو عبارة عن معدن الذهب الخام الخالي من معدن النحاس، و الجدير بالذكر أن التبر لا يمكن فصله عن الذهب و التخلص من المادة الرمادية، إلا عن طريق استعمال طرق معينة يستطيع القيام بها المختصون في هذا المجال.

ما هو التبر ؟

ما هو التبر ؟

بواسطة: - آخر تحديث: 28 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

معلومات حول التبر

يعد التبر هو ما يعرف بإسم رمل الذهب أو مسحوق الذهب، أو ما يعرف بالذهب الخام، لأنه هو المادة التي يتم استخراجها، و تكون مليئة بالشوائب، و غالبا ما يعرف شكله على هيئة رمل أو مسحوق أسود يشبه البارود،  إلا أنه يصدر ضوءا ساطعا عن تعريضه إلى أشعة الشمس، و لهذا السبب توجد هناك العديد من المصانع التي تشتمل على أعلى جودة من الآلات التي تعمل على فصل الذهب عن المادة الخام.

ما هي مادة  التبر ؟

إن مادة التبر هي المادة التي تتميز بأنها المادة الأولية التي يتم استخراج معدن الذهب منها، فالتبر هو عبارة عن ذهب متجانس مع مواد أخرى من المعادن، و تأتي مادة التبر على شكل ذهب مطحون يشبه في ملمسه ملمس الرمال.

ما هي أنواع التبر ؟

تختلف أنواع التبر باختلاف ألوانه و كيفية تشكيله، فالتبر هو عبارة عن الذهب المستخرج من باطن الأرض، و يتكون من لونين، و يعود السبب نتيجة  نوعية المواد الأخرى من المعادن المختلطة به، و المتجانسة معه، فهناك ذلك النوع من التبر الذي يحتوي على نسبة من الشوائب و يكون لونه مائل إلى الإحمرار، أما النوع الثاني من التبر و الذي يعرف باللون الأصفر، نتيجة احتوائه على نسبة كبيرة من الذهب، و هذا النوع من التبر لا يحتاج إلى جهد كبير من أجل تنقيته.

كيف يمكن التمييز بين التبر و الذهب ؟

يمكن التعرف على التبر و تفريقه عن الذهب عن طريق قيمته المتفاوتة التي يمكن ملاحظتها في محلات الذهب، فالذهب أربع و عشرون قراط يحتوي على أربع و عشرون جرام من الذهب، و عن طريق هذا المعيار يمكنك معرفة أن الذي بين يديك هو ذهب خالص، و يكون فعليا عبارة عن معدن ممزوج من النحاس و الذهب بنسب موزونة و متفاوتة، أما بالنسبة للتبر، فهو عبارة عن معدن الذهب الخام الخالي من معدن النحاس، و الجدير بالذكر أن التبر لا يمكن فصله عن الذهب و التخلص من المادة الرمادية، إلا عن طريق استعمال طرق معينة يستطيع القيام بها المختصون في هذا المجال.