ما هو الانستجرام الانستجرام هو تطبيق مجاني موجود  يعمل على نظام الاندرود و نظام ال IOS يتم فيه تبادل الصور بين الأصدقاء و المجموعات,  و يمكن تحميله من متجر جوجل بلاي او الآيتيونز ، و ما يميز هذا التطبيق هو الخصوصية العالية الموجودة فيه، حيث أنه لا يمكن لاي احد ان يرى الصور المنشورة في الحساب إلا الاشخاص الذين يقومون بمتابعة هذا الحساب، و يمكن لصاحب الحساب أن يمنع أي شخص بمتابعة الحساب إلا عن طريق موافقته, و ذلك  من خلال الاعدادات الموجوده في التطبيق. تاريخ تطبيق الانستجرام تم اطلاق تطبيق الانستجرام عام 2010 على متجر الايتيونز عن طريق كيفين سيستورم و مايك كريجر, و بعد النجاح الذي حققه التطبيق تم عمل نسخه منه على نظام الاندرويد و وضعه على متجر جوجل بلاي عام 2012، و استمرت عملية تطوير التطبيق ففي عام 2013 تمت اضافة خاصية جديدة الى التطبيق و هي خاصية تصوير الفيديو، و اتعبر هذا البرنامج محفز قوي لتنمية هواية التصوير للهواة بإلتقاطهم الصور و نشرها على التطبيق و الحصول على اراء الناس بهذه الصور. شراء شركة فيسبوك لتطبيق الانستجرام في عام 2012 قامت شركة فيسبوك بالاستحواذ على تطبيق الانستجرام بصفقة خرافية, حيث بلغت مبلغ المليار دولار تقريبا، و تعهد مؤسس شركة فيسبوك " مارك زيكربيرغ "، ان الشركة سوف تستمر بتطوير التطبيق بشكل منفصل و مستقل، و ساعدت قاعدة البيانات الموجوده لدى شركة الفيسبوك في الربط بين التطبيق الجديد و تطبيق الفيسبوك في زيادة عدد مستخدمي الانستجرام بشكل كبير و ملحوظ من خلال إرسال الاشعارات لاصدقاء الشخص المنتسب الجديد على الفيسبوك في تطبيق الانستجرام باخبارهم انه قد قام باستخدام هذا البرنامج و تشجيعهم على استخدامه ايضا.   احصائيات لمستخدمي تطبيق الانستجرام في العام الأول لاطلاق التطبيق اي الفترة ما بين 2010 و 2011 حصل التطبيق على 1 مليون مستخدم. في عام 2011 - 2012 ازداد عدد مستخدمي الانستجرام بشكل كبير حيث اصبح عدد مستخدمي التطبيق 5 ملايين مستخدم. في عام 2012 - 2013 وبعد اطلاق نسخة الاندرويد اصبح عدد مستخدمي الانستجرام 30 مليون مستخدم . بعد عام 2013 وبعد استيلاء شركة فيسبوك على التطبيق واجراء التعديلات اللازمة عليه والاستفادة من قاعدة بياناتهم اصبح عدد مستخدمي الانستجرام يفوق ال 300 مليون مستخدم ويحقق نجاحا باهرا.

ما هو الانستجرام ؟

ما هو الانستجرام ؟

بواسطة: - آخر تحديث: 12 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

ما هو الانستجرام

الانستجرام هو تطبيق مجاني موجود  يعمل على نظام الاندرود و نظام ال IOS يتم فيه تبادل الصور بين الأصدقاء و المجموعات,  و يمكن تحميله من متجر جوجل بلاي او الآيتيونز ، و ما يميز هذا التطبيق هو الخصوصية العالية الموجودة فيه، حيث أنه لا يمكن لاي احد ان يرى الصور المنشورة في الحساب إلا الاشخاص الذين يقومون بمتابعة هذا الحساب، و يمكن لصاحب الحساب أن يمنع أي شخص بمتابعة الحساب إلا عن طريق موافقته, و ذلك  من خلال الاعدادات الموجوده في التطبيق.

تاريخ تطبيق الانستجرام

تم اطلاق تطبيق الانستجرام عام 2010 على متجر الايتيونز عن طريق كيفين سيستورم و مايك كريجر, و بعد النجاح الذي حققه التطبيق تم عمل نسخه منه على نظام الاندرويد و وضعه على متجر جوجل بلاي عام 2012، و استمرت عملية تطوير التطبيق ففي عام 2013 تمت اضافة خاصية جديدة الى التطبيق و هي خاصية تصوير الفيديو، و اتعبر هذا البرنامج محفز قوي لتنمية هواية التصوير للهواة بإلتقاطهم الصور و نشرها على التطبيق و الحصول على اراء الناس بهذه الصور.

شراء شركة فيسبوك لتطبيق الانستجرام

في عام 2012 قامت شركة فيسبوك بالاستحواذ على تطبيق الانستجرام بصفقة خرافية, حيث بلغت مبلغ المليار دولار تقريبا، و تعهد مؤسس شركة فيسبوك ” مارك زيكربيرغ “، ان الشركة سوف تستمر بتطوير التطبيق بشكل منفصل و مستقل، و ساعدت قاعدة البيانات الموجوده لدى شركة الفيسبوك في الربط بين التطبيق الجديد و تطبيق الفيسبوك في زيادة عدد مستخدمي الانستجرام بشكل كبير و ملحوظ من خلال إرسال الاشعارات لاصدقاء الشخص المنتسب الجديد على الفيسبوك في تطبيق الانستجرام باخبارهم انه قد قام باستخدام هذا البرنامج و تشجيعهم على استخدامه ايضا.

 

احصائيات لمستخدمي تطبيق الانستجرام

في العام الأول لاطلاق التطبيق اي الفترة ما بين 2010 و 2011 حصل التطبيق على 1 مليون مستخدم.

في عام 2011 – 2012 ازداد عدد مستخدمي الانستجرام بشكل كبير حيث اصبح عدد مستخدمي التطبيق 5 ملايين مستخدم.

في عام 2012 – 2013 وبعد اطلاق نسخة الاندرويد اصبح عدد مستخدمي الانستجرام 30 مليون مستخدم .

بعد عام 2013 وبعد استيلاء شركة فيسبوك على التطبيق واجراء التعديلات اللازمة عليه والاستفادة من قاعدة بياناتهم اصبح عدد مستخدمي الانستجرام يفوق ال 300 مليون مستخدم ويحقق نجاحا باهرا.