تتعدد الأشكال و الأنواع لمفهوم الاحتيال, إلا أن الشكل الأكثر شيوعا يتمثل باستعارة أو اقتباس الافكار و الكلمات من مصادرها الأصلية دون إذن اصحابها, و الانتحال أيضا هو الافراط في استعارة الافكار و الكلمات و تلخصيها تحت مسمى الشخص المنتحل. و يشعر العديد من الطلاب أنهم في مأمن من الاتهامات الموجهة لهم بالسرقة الأدبية بسبب عدم تكرار العبارت كلمة كلمة, و لكن الانتحال  قد يتجاوز تكتيكات النسخ و اللصق, و باختصار لا يمكن وضع الكلمات في أوراقكم دون توضيح من أين أتت تلك المعلومات, و كذلك لا يمكن الادعاء أن عمل الآحرين هو عملك الحقيقي, لذلك يجب عليك أن تظهر نشأة كل ما يلي:- الأفكار . الحقائق. الاقتباس. الاحصائيات. البيانات. بعض أنواع الاحتيال الذي يمكن تحنبه:- اياك أن تقوم بقص و نسخ بعض الاعمال من موقع على الانترنت. لا تحاول ان تعيد كتابة الفقرة بصياغة مختلفة و استبدال الكمات الرئيسة. لا تستخدم الافكار من مصادر دون ذكر ذلك. إذا فالاحتيال قد يتضمن العديد من الجوانب سواء اقتصر على احتيال الافكار, الحقائق, البيانات, الكلمات, الاحصائيات, و كلها تنصب تحت مسمى الاحتيال.

ما هو الاحتيال؟

ما هو الاحتيال؟

بواسطة: - آخر تحديث: 12 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

تتعدد الأشكال و الأنواع لمفهوم الاحتيال, إلا أن الشكل الأكثر شيوعا يتمثل باستعارة أو اقتباس الافكار و الكلمات من مصادرها الأصلية دون إذن اصحابها, و الانتحال أيضا هو الافراط في استعارة الافكار و الكلمات و تلخصيها تحت مسمى الشخص المنتحل.

و يشعر العديد من الطلاب أنهم في مأمن من الاتهامات الموجهة لهم بالسرقة الأدبية بسبب عدم تكرار العبارت كلمة كلمة, و لكن الانتحال  قد يتجاوز تكتيكات النسخ و اللصق, و باختصار لا يمكن وضع الكلمات في أوراقكم دون توضيح من أين أتت تلك المعلومات, و كذلك لا يمكن الادعاء أن عمل الآحرين هو عملك الحقيقي, لذلك يجب عليك أن تظهر نشأة كل ما يلي:-

  1. الأفكار .
  2. الحقائق.
  3. الاقتباس.
  4. الاحصائيات.
  5. البيانات.

بعض أنواع الاحتيال الذي يمكن تحنبه:-

  • اياك أن تقوم بقص و نسخ بعض الاعمال من موقع على الانترنت.
  • لا تحاول ان تعيد كتابة الفقرة بصياغة مختلفة و استبدال الكمات الرئيسة.
  • لا تستخدم الافكار من مصادر دون ذكر ذلك.

إذا فالاحتيال قد يتضمن العديد من الجوانب سواء اقتصر على احتيال الافكار, الحقائق, البيانات, الكلمات, الاحصائيات, و كلها تنصب تحت مسمى الاحتيال.