ما هو أصل الحرف المستخدم في الايميل @؟ في كل يوم نتعرض لكتابة أو قراءة العديد من عناوين البريد الإلكتروني, و التي تحتوي جميعها على الرمز "@", الذي يفصل بين اسم المستخدم و الخادم الذي يقدم خدمة البريد الإلكتروني,قد يكون وجود هذا الرمز بعينه ودون غيره مثيرا لفضول البعض, فما هو أصل هذا الحرف؟ و ما هو سبب استخدامه في عالم الإنترنت؟ يعود أصل الحرف الطباعي @ إلى رسالة من فرانسيسكو لوبي وهو ايطالي مستقر في اشبيليه. وفي هذه الرساله استعمل الحرف الطباعي@ لاختصار كلمه " Arroba " الاسبانيه وهي وحده الكيل الاسبانيه المشتقه بدورها من العربيه (الربع) وتساوي 11.5 كيلو غرام في اسبانيا و14.7 في البرتغال. في الواقع لا يعد أصل الرمز "@" متربطا بأي رابط وثيق مع عناوين البريد الإلكترونية, و سر استخدامه في الانترنت لعناوين البريد الإلكترونية هو كونه حرفا غير مستخدم في الكتابه و النصوص ولا يوجد توصيف له، وبالتالي لا يوجد اسم ولا مقطع فيه هذا الحرف, لذلك يعتبر محجوزا لهذه الغاية و متعارف عليه في كل خوادم البريد الإلكتروني حول العالم.

ما هو اصل الحرف الطباعي (@) المستخدم في عناوين البريد الإلكتروني

ما هو اصل الحرف الطباعي (@) المستخدم في عناوين البريد الإلكتروني

بواسطة: - آخر تحديث: 27 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

ما هو أصل الحرف المستخدم في الايميل @؟

في كل يوم نتعرض لكتابة أو قراءة العديد من عناوين البريد الإلكتروني, و التي تحتوي جميعها على الرمز “@”, الذي يفصل بين اسم المستخدم و الخادم الذي يقدم خدمة البريد الإلكتروني,قد يكون وجود هذا الرمز بعينه ودون غيره مثيرا لفضول البعض, فما هو أصل هذا الحرف؟
و ما هو سبب استخدامه في عالم الإنترنت؟

يعود أصل الحرف الطباعي @ إلى رسالة من فرانسيسكو لوبي وهو ايطالي مستقر في اشبيليه.

وفي هذه الرساله استعمل الحرف الطباعي@ لاختصار كلمه ” Arroba ” الاسبانيه وهي وحده الكيل الاسبانيه المشتقه بدورها من العربيه (الربع) وتساوي 11.5 كيلو غرام في اسبانيا و14.7 في البرتغال.

في الواقع لا يعد أصل الرمز “@” متربطا بأي رابط وثيق مع عناوين البريد الإلكترونية, و سر استخدامه في الانترنت لعناوين البريد الإلكترونية هو كونه حرفا غير مستخدم في الكتابه و النصوص ولا يوجد توصيف له، وبالتالي لا يوجد اسم ولا مقطع فيه هذا الحرف, لذلك يعتبر محجوزا لهذه الغاية و متعارف عليه في كل خوادم البريد الإلكتروني حول العالم.