البحث عن مواضيع

جسر دانيانغ هو أطول جسر في العالم و واحد من أعظم المنشئات التي بناها الإنسان، فقد بنى الإنسان هذه الجسور لتربط البلاد والبشر ببعضهم وتجعل الرحلات أكثر مُتعة وتُعتبر الجسور وخاصة العملاقة منها معالم سياحية بارزة يحرص السياح على زيارتها ويأتون إليها  من مختلف مناطق العالم، ولعل ما يميز الجسور ضخامتها وارتفاعها وطولها وعرضها وجمالها وتصميمها الهندسي. ما هو أطول جسر في العالم ؟ جسر دانيانغ- كونشان الكبير هو جسر يمتد بين مدينتي دانيانغ وكوشان. جزء من خط سكة حديد بكين شنغهاي في دولة الصين. يبلغ طوله 164.8 كيلو متر. يُعد هذا الجسر من أطول الجسور في العالم منذ إنشائه في عام 2011 وحتى يومنا هذا. أبرز الجسور في العالم إضافة إلى أطول جسر في العالم الموجود في الصين، هناك العديد من الجسور البارزة الأخرى حول العالم ومن هذه الجسور: جسر هايوان كوينغداو: أشرف على بناء هذا الجسر حوالي عشرة آلاف شخص بتكلفة قُدرت بمليار ونصف مليار دولار ويعتبر جسر هايوان كوينغدا  أكبر جسر بحري عائم فوق الماء، يبلغ طوله قُرابة 42 كيلو متراً وتم الانتهاء من تشييده في عام2010. جسر سيدوهي: يربط هذا الجسر بين جبلين في مدينة زيان بادونغ في مقاطعة هوبي في جمهورية الصين، وتم افتتاح هذا الجسر في عام 2009، ويبلغ ارتفاعه أربعمائة وست وأربعين متراً وهو بذلك أعلى جسر في العالم. جسر باي بريدج: وهو اعرض جسر في العالم افتتح في عام 2013 بجوار جسر سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا، ويبلغ عرضه 79 متراً. جسر ميلو: يُعتبر جسر ميلو الواقع في جنوب الجمهورية الفرنسية من أعلى الجسور في العالم منذ عام 2004 بدأت دراسة هذا المشروع في عام 1988 واستمرت الدراسة ثلاثة عشر عاماً وبعد ذلك تم البدء في تنفيذه ليحتاج مدة ثلاث سنوات ليتم افتتاحه في عام 2004، ولا تُعتبر مدة انشائه طويلة إذا ما قورنت بالصعوبات التي واجهت المهندسين في تلك المنطقة. يتجاوز طول هذا الجسر 2500 متر، ويبلغ ارتفاعه عند اعلى نقطة 200 متر. جسر اكاشي كايكو: وهو أطول جسر مُعلق في التاريخ، إذا يبلغ طوله 3911 متراً، يقع في اليابان عابراً بحر سيتو الداخلي الممتد بين جزيرتي كوبه و اواجي. ويعرف هذا الجسر أيضا باسم جسر اللؤلؤة، اكتمل بناؤه عام 1988م. جسر رسكي: وهو أطول جسر مدعوم بالكوابل حول العالم، يبلغ طوله 1104 متر، ويقع فوق مضيق البسفور في مدينة فلاديفوستك الروسية. جسر وانكسيان: أطول جسر خرساني على شكل قوس في العالم، يبلغ طوله 420 متراً، يقع فوق نهر يانغتسي وتم انشائه في عام 1997م. اقرأ أيضا: معلومات عن أطول شجرة في العالم ما هو أطول نهر في العالم أطول إسم مدينة بالعالم مكونة من 58 حرف متشابك

ما هو أطول جسر في العالم ؟

ما هو أطول جسر في العالم ؟
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

جسر دانيانغ هو أطول جسر في العالم و واحد من أعظم المنشئات التي بناها الإنسان، فقد بنى الإنسان هذه الجسور لتربط البلاد والبشر ببعضهم وتجعل الرحلات أكثر مُتعة وتُعتبر الجسور وخاصة العملاقة منها معالم سياحية بارزة يحرص السياح على زيارتها ويأتون إليها  من مختلف مناطق العالم، ولعل ما يميز الجسور ضخامتها وارتفاعها وطولها وعرضها وجمالها وتصميمها الهندسي.

ما هو أطول جسر في العالم ؟

جسر دانيانغ- كونشان الكبير

  • هو جسر يمتد بين مدينتي دانيانغ وكوشان.
  • جزء من خط سكة حديد بكين شنغهاي في دولة الصين.
  • يبلغ طوله 164.8 كيلو متر.
  • يُعد هذا الجسر من أطول الجسور في العالم منذ إنشائه في عام 2011 وحتى يومنا هذا.

أبرز الجسور في العالم

إضافة إلى أطول جسر في العالم الموجود في الصين، هناك العديد من الجسور البارزة الأخرى حول العالم ومن هذه الجسور:

  • جسر هايوان كوينغداو:
    أشرف على بناء هذا الجسر حوالي عشرة آلاف شخص بتكلفة قُدرت بمليار ونصف مليار دولار ويعتبر جسر هايوان كوينغدا  أكبر جسر بحري عائم فوق الماء، يبلغ طوله قُرابة 42 كيلو متراً وتم الانتهاء من تشييده في عام2010.
  • جسر سيدوهي:
    يربط هذا الجسر بين جبلين في مدينة زيان بادونغ في مقاطعة هوبي في جمهورية الصين، وتم افتتاح هذا الجسر في عام 2009، ويبلغ ارتفاعه أربعمائة وست وأربعين متراً وهو بذلك أعلى جسر في العالم.
  • جسر باي بريدج:
    وهو اعرض جسر في العالم افتتح في عام 2013 بجوار جسر سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا، ويبلغ عرضه 79 متراً.
  • جسر ميلو:
    يُعتبر جسر ميلو الواقع في جنوب الجمهورية الفرنسية من أعلى الجسور في العالم منذ عام 2004 بدأت دراسة هذا المشروع في عام 1988 واستمرت الدراسة ثلاثة عشر عاماً وبعد ذلك تم البدء في تنفيذه ليحتاج مدة ثلاث سنوات ليتم افتتاحه في عام 2004، ولا تُعتبر مدة انشائه طويلة إذا ما قورنت بالصعوبات التي واجهت المهندسين في تلك المنطقة. يتجاوز طول هذا الجسر 2500 متر، ويبلغ ارتفاعه عند اعلى نقطة 200 متر.
  • جسر اكاشي كايكو:
    وهو أطول جسر مُعلق في التاريخ، إذا يبلغ طوله 3911 متراً، يقع في اليابان عابراً بحر سيتو الداخلي الممتد بين جزيرتي كوبه و اواجي. ويعرف هذا الجسر أيضا باسم جسر اللؤلؤة، اكتمل بناؤه عام 1988م.
  • جسر رسكي:
    وهو أطول جسر مدعوم بالكوابل حول العالم، يبلغ طوله 1104 متر، ويقع فوق مضيق البسفور في مدينة فلاديفوستك الروسية.
  • جسر وانكسيان:
    أطول جسر خرساني على شكل قوس في العالم، يبلغ طوله 420 متراً، يقع فوق نهر يانغتسي وتم انشائه في عام 1997م.

اقرأ أيضا:
معلومات عن أطول شجرة في العالم
ما هو أطول نهر في العالم
أطول إسم مدينة بالعالم مكونة من 58 حرف متشابك