البحث عن مواضيع

يحتفل محرك البحث الشهير غوغل اليوم بالذكرى 235 لميلاد الطبيب رينيه لينيك الفرنسي مخترع السماعات الطبية. و كان خجل الطبيب رينيه لينيك دافعا ومحفزا له للتوصل إلى اختراع لم يتوصل إليه أحد الاطباء في ذلك الوقت, حيث كان الأطباء يقبلون على مداومة المرضى و الاستماع إلى دقات قلبهم من خلال وضع أذنيهم على صدور النساء والرجال, الأمر الذي كان يسبب الحرج للكثير من النساء الذين لم يشعروا بالارتياح لهذه الفكرة. وفي أحد الأيام أبت إحدى الفتيات أن تسمح للطبيبب رينيه بوضع أذنه على صدرها عند فحصها, وفي الصدفة وجد الطبيب رينيه صحيفة قام بلفها على شكل أسطوانه ووضع طرفا على صدرها و الآخر على أذنه ليصاب بالدهشة عند سماع دقات قلبها بوضوح. و منذ تلك الحادثة بدأ الطبيب رينيه بالعمل على اختراع أداة طبية تقوم بغرض السماعة, و تطور الاختراع من أنبوبة ورقية إلى أسطوانة حتى أصبحت على الشكل الحالي المتداول لدى الأطباء. شابة أردنية تحصل على منحة رودس الدولية لاستكمال أبحاثها الطبية الهواتف الذكية و متلازمة الاهتزاز الشبحي

ما قصة الطبيب الخجول الذي تحتفل غوغل بميلاده اليوم؟

ما قصة الطبيب الخجول الذي تحتفل غوغل بميلاده اليوم؟
بواسطة: - آخر تحديث: 9 مايو، 2016

يحتفل محرك البحث الشهير غوغل اليوم بالذكرى 235 لميلاد الطبيب رينيه لينيك الفرنسي مخترع السماعات الطبية.

و كان خجل الطبيب رينيه لينيك دافعا ومحفزا له للتوصل إلى اختراع لم يتوصل إليه أحد الاطباء في ذلك الوقت, حيث كان الأطباء يقبلون على مداومة المرضى و الاستماع إلى دقات قلبهم من خلال وضع أذنيهم على صدور النساء والرجال, الأمر الذي كان يسبب الحرج للكثير من النساء الذين لم يشعروا بالارتياح لهذه الفكرة.

وفي أحد الأيام أبت إحدى الفتيات أن تسمح للطبيبب رينيه بوضع أذنه على صدرها عند فحصها, وفي الصدفة وجد الطبيب رينيه صحيفة قام بلفها على شكل أسطوانه ووضع طرفا على صدرها و الآخر على أذنه ليصاب بالدهشة عند سماع دقات قلبها بوضوح.

و منذ تلك الحادثة بدأ الطبيب رينيه بالعمل على اختراع أداة طبية تقوم بغرض السماعة, و تطور الاختراع من أنبوبة ورقية إلى أسطوانة حتى أصبحت على الشكل الحالي المتداول لدى الأطباء.

شابة أردنية تحصل على منحة رودس الدولية لاستكمال أبحاثها الطبية

الهواتف الذكية و متلازمة الاهتزاز الشبحي