اصبح مرض الاكتئاب في العصر الحالي من أكثر الأمراض الشائعةفي الحياة, حيث يتعرض الفرد إلى الكثير من الضغوط النفسية التي تؤدي إلى اصابته بالاكتئاب. و تتفاوت أنواع الاكئتاب من حيث الشدة, فقد يتعرض الكثير من الأشخاص إلى فترات حزن قصيرة يقتضي التخلص منها إلى بعض الأسابيع, في حين قد يصاب البعض بنوبات اكتئاب كبرى يحتاج فيها إلى تناول الأدوية المضادة للاكتئاب لرفع مستوى هرمون السعادة لدى الإنسان. و لكن في بعض الأحيان قد ينتج من تناول الأدوية المضادة للاكئتاب ما يدعى متلازمة السيروتونين, و التي تحدث عندما يرتفع مستوى هرمون السيروتونين أكثر من اللازم و يتراكم في جسم الإنسان, حيث يعرف السيروتونين على أنه أحد الناقلات العصبية التي تلعب دورا مهما في مزاج الإنسان و التي ينتجها جسم الإنسان لحث كل من الخلايا العصبية و الدماغ على القيام بوظائفهم. أعراض متلازمة السيروتونين :- تحدث أعراض متلازمة السيروتونين عادة في غضون ساعات من تناول الدواء, و تشمل الأعراض المصاحبة ما يلي:- الارتباك ارتفاع ضغط الدم و تسارع في دقات القلب. اتساع حدقة العين. تصلب العضلات. الاسهال. القشعريرة. الصداع و لذلك على الفرد ضرورة مراجعة الطبيب عند ظهور الأعراض المذكورة, و الجدير بالذكر أنه يمكن الحصول على مادة السيروتونين في بعض النباتات و الفواكه كجوز العين و الأناناس و غيرها من النباتات و الفواكه. ما هي الأغذية الطاردة لحصى الكلى ما هو مرض الكرون و أسبابه؟؟

ما علاقة تناول الأدوية المضادة للاكتئاب بمتلازمة السيروتونين

ما علاقة تناول الأدوية المضادة للاكتئاب بمتلازمة السيروتونين

بواسطة: - آخر تحديث: 21 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

اصبح مرض الاكتئاب في العصر الحالي من أكثر الأمراض الشائعةفي الحياة, حيث يتعرض الفرد إلى الكثير من الضغوط النفسية التي تؤدي إلى اصابته بالاكتئاب.

و تتفاوت أنواع الاكئتاب من حيث الشدة, فقد يتعرض الكثير من الأشخاص إلى فترات حزن قصيرة يقتضي التخلص منها إلى بعض الأسابيع, في حين قد يصاب البعض بنوبات اكتئاب كبرى يحتاج فيها إلى تناول الأدوية المضادة للاكتئاب لرفع مستوى هرمون السعادة لدى الإنسان.

و لكن في بعض الأحيان قد ينتج من تناول الأدوية المضادة للاكئتاب ما يدعى متلازمة السيروتونين, و التي تحدث عندما يرتفع مستوى هرمون السيروتونين أكثر من اللازم و يتراكم في جسم الإنسان, حيث يعرف السيروتونين على أنه أحد الناقلات العصبية التي تلعب دورا مهما في مزاج الإنسان و التي ينتجها جسم الإنسان لحث كل من الخلايا العصبية و الدماغ على القيام بوظائفهم.

أعراض متلازمة السيروتونين :-

تحدث أعراض متلازمة السيروتونين عادة في غضون ساعات من تناول الدواء, و تشمل الأعراض المصاحبة ما يلي:-

  • الارتباك
  • ارتفاع ضغط الدم و تسارع في دقات القلب.
  • اتساع حدقة العين.
  • تصلب العضلات.
  • الاسهال.
  • القشعريرة.
  • الصداع

و لذلك على الفرد ضرورة مراجعة الطبيب عند ظهور الأعراض المذكورة, و الجدير بالذكر أنه يمكن الحصول على مادة السيروتونين في بعض النباتات و الفواكه كجوز العين و الأناناس و غيرها من النباتات و الفواكه.

ما هي الأغذية الطاردة لحصى الكلى

ما هو مرض الكرون و أسبابه؟؟