على الرغم من أن وجود الملصقات على الفواكه و الخضراوات أمر مزعج بالنسبة للكثير, إلا أن غالبية الأشخاص يجهل المغزى لوجود هذه الملصقات, حيث يعتبر البعض وجودها شيء عادي لا أهمية له, وهذا أمر خاطئ. و تدل الأرقام الموجودة على الملصقات على الكثير من المعلومات الخاصة بالمنتج كنوع المنتج و هويته و كيفية زراعته, إذ يستطيع المستهلك من خلال قراءة PLU معرفة ما إذا زراعة الفاكهة باستخدام أسمدة طبيعية أو باستخدام أسمدة و مبيدات كيمائية أو  إذا كان المنتج تم تعديله جينيا. و هناك بعض الأساسيات التي يجدر العلم بها عند قراءة Plu الموجود على الملصق:- إذا كان هناك 4 أرقام فقط موجودة على الملصق فهذا يعني أن المنتج تم زراعته بطريقة تقليديه, أي مع استخدام المبيدات الحشرية, و تدل الأحرف الأربع الأخيرة الموجودة على Plu لنوع المنتج سواء كان من الخضار أو الفواكه. إن كان الملصق يحتوي على 5 أرقام ابتداء بالرقم 8 فهذا يدل على أن المنتج معدل و مطور جينيا و لا ينصح بشرائه. إذا كان الملصق يحتوي على 5 أرقام و يبدأ بالرقم9 يكون المنتج عضويا. و اشارت الجميعة الأميركية للغذاء و الدواء على أن الورق المستخدم في صناعة الملقات قابل للأكل و كذلك الصمغ المستعمل للصقها, هذا بالإضافة إلى استخدم بعض الفنانين لهذه الملصقات لصناعة لوحات فنية عديدة.

ما سبب وجود الملصقات على الفواكه و الخضراوات

ما سبب وجود الملصقات على الفواكه و الخضراوات

بواسطة: - آخر تحديث: 11 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

على الرغم من أن وجود الملصقات على الفواكه و الخضراوات أمر مزعج بالنسبة للكثير, إلا أن غالبية الأشخاص يجهل المغزى لوجود هذه الملصقات, حيث يعتبر البعض وجودها شيء عادي لا أهمية له, وهذا أمر خاطئ.

و تدل الأرقام الموجودة على الملصقات على الكثير من المعلومات الخاصة بالمنتج كنوع المنتج و هويته و كيفية زراعته, إذ يستطيع المستهلك من خلال قراءة PLU معرفة ما إذا زراعة الفاكهة باستخدام أسمدة طبيعية أو باستخدام أسمدة و مبيدات كيمائية أو  إذا كان المنتج تم تعديله جينيا.

و هناك بعض الأساسيات التي يجدر العلم بها عند قراءة Plu الموجود على الملصق:-

  • إذا كان هناك 4 أرقام فقط موجودة على الملصق فهذا يعني أن المنتج تم زراعته بطريقة تقليديه, أي مع استخدام المبيدات الحشرية, و تدل الأحرف الأربع الأخيرة الموجودة على Plu لنوع المنتج سواء كان من الخضار أو الفواكه.
  • إن كان الملصق يحتوي على 5 أرقام ابتداء بالرقم 8 فهذا يدل على أن المنتج معدل و مطور جينيا و لا ينصح بشرائه.
  • إذا كان الملصق يحتوي على 5 أرقام و يبدأ بالرقم9 يكون المنتج عضويا.

و اشارت الجميعة الأميركية للغذاء و الدواء على أن الورق المستخدم في صناعة الملقات قابل للأكل و كذلك الصمغ المستعمل للصقها, هذا بالإضافة إلى استخدم بعض الفنانين لهذه الملصقات لصناعة لوحات فنية عديدة.