البحث عن مواضيع

حجر القمر هو أحد الأحجار الكريمة، يتميز بلونه الأبيض وله عدة ألوان مثل اللون الأحمر و البني و الأحمر المائل للزرقة، يتكون من سيليكات الألمنيوم و البوتاسيوم ذو لمعان لؤلؤي، فما هو حجر القمر ؟ وما فوائدة ؟ وما سبب تسميته بهذا الاسم ؟ بماذا يتميز حجر القمر؟ يتميز بكثرة فوائدة الطبية التي اكتشفت منذ القدم، حتى جاء الطب الحديث و أكدها، فحجر القمر واحد من الوسائل التي تستخدم لشفاء بعض الحالات الصحية، كما انه يساعد الجسم على التوازن و التخلص من حالات الارهاق و التعب المتكرر فوائد حجر القمر يخلص العقل من الأفكار السلبية و يساعد في صنع و اتخاذ قرارات ايجابية. يحمي من مرض الصرع و ضربة الشمس و يمنع نزيف الأنف. يزيل ألم الرأس و يذهب الصداع. يعزز عملية الهضم. يعمل على توازن الهرمونات الأنثوية و يخفف آلام الطمث و يزيد من الخصوبة و يخفف الألم أثناء الولادة. يستخدم للتخلص من التوتر و القلق و الإرتباك. يزيد من قوة الحب و العاطفة عند الرجال. يعمل على خلق توازن بين القلب و العقل دون أي تاثيرات جانبية. يعطي الشعور بالراحة و الإسترخاء. يعطي حامله الرشاقة و حسن الحظ و الامل. يشفي الجهاز التناسلي الذكري و الأنثوي من الأمراض المرتبطة به. يعالج مشكلات النمو عند الإنسان و يحقق التوازن الكامل للجسم ويمده بالنشاط و الحيوية. ما سبب تسمية حجر القمر بهذا الاسم؟ سمي بهذا الإسم بسبب ارتباطه بالخسوف، حيث أنه عند حدوث حالة خسوف القمر تبدأ هذه الأحجار بإفراز الماء، وقيل ان هذا النوع من الأحجار الكريمة تقي من مخاطر البحار ومن هنا جاءت تسميته بهذا الاسم. سعر حجر القمر لا يوجد سعر محدد لهذا النوع من الاحجار الكريمة، فهو مختلف من منطقة الى اخرى، فالاسعار تتراوح من دولة لدولة فبعض الدول يكون سعر الاحجار الكريمة منخفضا و هي الدول المصنعة للحجر، ويرتفع سعر حجر القمر في الدول التي تستورد مثل هذه الحجارة الكريمة وبالذات حجر القمر. اقرأ ايضا: ما هو حجر الزبرجد ما هو حجر اسماعيل ما هو حجر الجامشت

ما تجهلونه حول فوائد حجر القمر

تنزيل
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

حجر القمر هو أحد الأحجار الكريمة، يتميز بلونه الأبيض وله عدة ألوان مثل اللون الأحمر و البني و الأحمر المائل للزرقة، يتكون من سيليكات الألمنيوم و البوتاسيوم ذو لمعان لؤلؤي، فما هو حجر القمر ؟ وما فوائدة ؟ وما سبب تسميته بهذا الاسم ؟

بماذا يتميز حجر القمر؟

يتميز بكثرة فوائدة الطبية التي اكتشفت منذ القدم، حتى جاء الطب الحديث و أكدها، فحجر القمر واحد من الوسائل التي تستخدم لشفاء بعض الحالات الصحية، كما انه يساعد الجسم على التوازن و التخلص من حالات الارهاق و التعب المتكرر

فوائد حجر القمر

  • يخلص العقل من الأفكار السلبية و يساعد في صنع و اتخاذ قرارات ايجابية.
  • يحمي من مرض الصرع و ضربة الشمس و يمنع نزيف الأنف.
  • يزيل ألم الرأس و يذهب الصداع.
  • يعزز عملية الهضم.
  • يعمل على توازن الهرمونات الأنثوية و يخفف آلام الطمث و يزيد من الخصوبة و يخفف الألم أثناء الولادة.
  • يستخدم للتخلص من التوتر و القلق و الإرتباك.
  • يزيد من قوة الحب و العاطفة عند الرجال.
  • يعمل على خلق توازن بين القلب و العقل دون أي تاثيرات جانبية.
  • يعطي الشعور بالراحة و الإسترخاء.
  • يعطي حامله الرشاقة و حسن الحظ و الامل.
  • يشفي الجهاز التناسلي الذكري و الأنثوي من الأمراض المرتبطة به.
  • يعالج مشكلات النمو عند الإنسان و يحقق التوازن الكامل للجسم ويمده بالنشاط و الحيوية.

ما سبب تسمية حجر القمر بهذا الاسم؟

سمي بهذا الإسم بسبب ارتباطه بالخسوف، حيث أنه عند حدوث حالة خسوف القمر تبدأ هذه الأحجار بإفراز الماء، وقيل ان هذا النوع من الأحجار الكريمة تقي من مخاطر البحار ومن هنا جاءت تسميته بهذا الاسم.

سعر حجر القمر

لا يوجد سعر محدد لهذا النوع من الاحجار الكريمة، فهو مختلف من منطقة الى اخرى، فالاسعار تتراوح من دولة لدولة فبعض الدول يكون سعر الاحجار الكريمة منخفضا و هي الدول المصنعة للحجر، ويرتفع سعر حجر القمر في الدول التي تستورد مثل هذه الحجارة الكريمة وبالذات حجر القمر.

اقرأ ايضا:
ما هو حجر الزبرجد
ما هو حجر اسماعيل
ما هو حجر الجامشت