البحث عن مواضيع

نبذة عن الفرق بين حرق الدهون وحرق العضل تعتبر الدهون ذات كتلة أكبر من كتلة العضل فتنتج الدهون من بعض الممارسات و الأغذية مما يسبب زيادة واضحة في الوزن ، اما العضلات فهي تنتج من حالات النمو الطبيعية ويزداد حجمها مع ممارسة التمارين الرياضية او تناول المكملات الغذائية التي تزيد من حجم العضلة بشكل كبير وغير طبيعي، فما هي العضلات؟ وما هي الدهون؟ و ما الفرق بين حرق كل من الدهون و العضلات؟ ما هي العضلات ؟ تتكون جميع العضلات في الجسم, سواء كانت كبيرة الحجم أم صغيرة من أنسجة أو ألياف قابلة للانقباض و الإنبساط و يعتمد عدد هذه الأنسجة على حجم العضلة فهناك العضلات الكبيرة و العضلات الصغيرة, و تتشكل هذه الأنسجة من لييفات صغيرة تحتوي على أعصاب تعطي الامر بالحركة، و تعتبر العضلة مسؤولة عن القوة و الحركة في جسم الانسان كما انها تعطي الجسم الشكل الخارجي و تساعد في حركة الاعضاء الداخلية في جسم الانسان. ما هي الدهون ؟ الدهون هى مجموعة من المركبات الكيميائية التى تحتوى على الاحماض الدهنية، فالدهون تأتي من الطعام المتناول و يقوم الجسم بدورة بتخزين الطاقة الماخوذة من تلك الأطعمة و تخزينها على شكل دهون. ما هو حرق الدهون في الجسم ؟ يكافح الكثير من الناس لحرق الدهون و التخلص من الوزن الزائد لديهم لكن بعض المحاولات تكون فاشلة وغير مجدية وبعضها الاخر تختلف من شخص لاخر و البعض منها تكون نتائج فعالة و ممتازة وكل تلك النتائج تعود لعملية التمثيل الغذائي التي يمكن تعريفها على انها قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية، و يتاثر التمثيل الغذائي بعدة مؤثرات منها العمر و الجنس فالرجال يحرقون كميات اكبر من الدهون بسبب الكتلة العضلية لديهم ومن المؤثرات ايضا عامل الوراثة و بعض الامراض. ما هو حرق العضل ؟ حرق العضلة هو عبارة عن نحت العضلة و جعلها تظهر بشكل قوي و جميل، لذلك فإن الكثير من الاشخاص يمارسون رياضة رفع الثقال بهدف التقليل من ترهل العضلات و شدها و جعلها اكثر قوة مما كانت عليه فحرق العضلات ليس الهدف منه التقليل من وزنها بل زيادة كثافتها وشدها وكل ذلك يأتي من خلال تناول بعض الأطعمة المخصصة و ممارسة رياضة رفع الاثقال و الرياضات التي يتم فيها استخدام العضلات بشكل كبير ما الفرق بين حرق الدهون و حرق العضل ؟ كما ذكرنا فإن حرق الدهون يأتي من أجل التقليل من الوزن الزائد و التخلص من السمنة وهي مرتبطة بعملية التمثيل الغذائي، أما حرق العضل فيأتي من خلال ممارسة التمارين الرياضية التي يتم استخدام العضلات فيها بشكل كبير مثل رياضة القوة و التحمل و رفع الاثقال وبعدف تقوية العضلة و زيادة صلابتها.

ما الفرق بين حرق الدهون و حرق العضل ؟

222
بواسطة: - آخر تحديث: 28 فبراير، 2017

نبذة عن الفرق بين حرق الدهون وحرق العضل

تعتبر الدهون ذات كتلة أكبر من كتلة العضل فتنتج الدهون من بعض الممارسات و الأغذية مما يسبب زيادة واضحة في الوزن ، اما العضلات فهي تنتج من حالات النمو الطبيعية ويزداد حجمها مع ممارسة التمارين الرياضية او تناول المكملات الغذائية التي تزيد من حجم العضلة بشكل كبير وغير طبيعي، فما هي العضلات؟ وما هي الدهون؟ و ما الفرق بين حرق كل من الدهون و العضلات؟

222

ما هي العضلات ؟

تتكون جميع العضلات في الجسم, سواء كانت كبيرة الحجم أم صغيرة من أنسجة أو ألياف قابلة للانقباض و الإنبساط و يعتمد عدد هذه الأنسجة على حجم العضلة فهناك العضلات الكبيرة و العضلات الصغيرة, و تتشكل هذه الأنسجة من لييفات صغيرة تحتوي على أعصاب تعطي الامر بالحركة، و تعتبر العضلة مسؤولة عن القوة و الحركة في جسم الانسان كما انها تعطي الجسم الشكل الخارجي و تساعد في حركة الاعضاء الداخلية في جسم الانسان.

ما هي الدهون ؟

الدهون هى مجموعة من المركبات الكيميائية التى تحتوى على الاحماض الدهنية، فالدهون تأتي من الطعام المتناول و يقوم الجسم بدورة بتخزين الطاقة الماخوذة من تلك الأطعمة و تخزينها على شكل دهون.

ما هو حرق الدهون في الجسم ؟

يكافح الكثير من الناس لحرق الدهون و التخلص من الوزن الزائد لديهم لكن بعض المحاولات تكون فاشلة وغير مجدية وبعضها الاخر تختلف من شخص لاخر و البعض منها تكون نتائج فعالة و ممتازة وكل تلك النتائج تعود لعملية التمثيل الغذائي التي يمكن تعريفها على انها قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية، و يتاثر التمثيل الغذائي بعدة مؤثرات منها العمر و الجنس فالرجال يحرقون كميات اكبر من الدهون بسبب الكتلة العضلية لديهم ومن المؤثرات ايضا عامل الوراثة و بعض الامراض.

ما هو حرق العضل ؟

حرق العضلة هو عبارة عن نحت العضلة و جعلها تظهر بشكل قوي و جميل، لذلك فإن الكثير من الاشخاص يمارسون رياضة رفع الثقال بهدف التقليل من ترهل العضلات و شدها و جعلها اكثر قوة مما كانت عليه فحرق العضلات ليس الهدف منه التقليل من وزنها بل زيادة كثافتها وشدها وكل ذلك يأتي من خلال تناول بعض الأطعمة المخصصة و ممارسة رياضة رفع الاثقال و الرياضات التي يتم فيها استخدام العضلات بشكل كبير

ما الفرق بين حرق الدهون و حرق العضل ؟

كما ذكرنا فإن حرق الدهون يأتي من أجل التقليل من الوزن الزائد و التخلص من السمنة وهي مرتبطة بعملية التمثيل الغذائي، أما حرق العضل فيأتي من خلال ممارسة التمارين الرياضية التي يتم استخدام العضلات فيها بشكل كبير مثل رياضة القوة و التحمل و رفع الاثقال وبعدف تقوية العضلة و زيادة صلابتها.

مواضيع من نفس التصنيف