الزهرة والبروكلي الزهرة والبروكلي من النباتات التي تستخدم بشكل كبير في المطابخ من جميع أنحاء العالم، فهي تحتوي على فوائد غذائية كثيرة ومهمة لصحة الجسم، بالإضافة إلى وجود العناصر الكبريتية والفيتامينات والمعادن فيها، كما أن قيمتها المادية قليلة، فهي في متناول الجميع، لكن الكثير من الناس يسألون ما هو الفرق بين الزهرة والبروكلي على الرغم من أن الفرق ليس كبير إلا أنه يمكننا التفريق بينهما. ما الفرق بين الزهرة والبروكلي الزهرة الزهرة لونها أبيض، وتسمى أحيانا بالقرنبيط وأيضا تسمى بالشفلور، وهي من الباتات التي تحتوي على العناصر الكبريتية وتشبه خضار البروكلي في تركيبها الكيميائي والعضوي، فهي نوع من أنواع البروكلي، حيث تمد الجسم بالعناصر التي يحتاجها، وتوجد الزهرة بكثرة في منطقة حوض البحر المتوسط وتنتشر أيضا في معظم بلاد الوطن العربي، وقيمتها الغذائية عالية جدا. البروكلي البروكلي لونه أخضر، وينتمي للفصيلة الصليبية التي تنتمي لرتبة الكرنبيات، فالبروكلي شبيه إلى حد كبير بالزهرة لكنه يتميز عن الزهرة بأن لونه أخضر غامق أو بنفسجي، ويعتبر البروكلي من الخضراوات لذيذة الطعم والمفيدة صحيا، ويمكن أن تؤكل أزهاره الخضراء وسيقانه بشكل نيء أو مطبوخ أو مقلي. فوائد الزهرة تحتوي الزهرة على مادة الجلوكورافانين التي تعمل على الوقاية من أمراض القلب، وتحافظ على الشرايين. تحتوي على ألياف بنسبة كبيرة وذلك لبناء أمعاء صحية ونشيطة. تحتوي على فيتامين أ لتقوية العظام وحماية الأسنان. تحتوي على العديد من المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم وأيضا على حمض الستريك. غني بفيتامين B6 وفيتامين B1. تعمل على التخلص من الكوليسترول الضار. تقضي على الأورام. تعمل على وقاية الجسم من السموم. فوائد البروكلي يحتوي على العناصر المعدنية كالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والمنغنيز والمغنيسيوم والزنك والفسفور. يحتوي على العديد من المركبات الكيميائية الدوائية. يعمل على محاربة السرطان. يقوي العظام. يزود الجسم بنسبة جيدة من الطاقة والسعرات الحرارية. تساهم في تليين المعدة. مضادات للأكسدة الموجودة فيه تساعد على حماية الخلايا وتجديدها.

ما الفرق بين الزهرة والبروكلي

ما الفرق بين الزهرة والبروكلي

بواسطة: - آخر تحديث: 31 أكتوبر، 2017

تصفح أيضاً

 الزهرة والبروكلي

الزهرة والبروكلي من النباتات التي تستخدم بشكل كبير في المطابخ من جميع أنحاء العالم، فهي تحتوي على فوائد غذائية كثيرة ومهمة لصحة الجسم، بالإضافة إلى وجود العناصر الكبريتية والفيتامينات والمعادن فيها، كما أن قيمتها المادية قليلة، فهي في متناول الجميع، لكن الكثير من الناس يسألون ما هو الفرق بين الزهرة والبروكلي على الرغم من أن الفرق ليس كبير إلا أنه يمكننا التفريق بينهما.

ما الفرق بين الزهرة والبروكلي

الزهرة
الزهرة لونها أبيض، وتسمى أحيانا بالقرنبيط وأيضا تسمى بالشفلور، وهي من الباتات التي تحتوي على العناصر الكبريتية وتشبه خضار البروكلي في تركيبها الكيميائي والعضوي، فهي نوع من أنواع البروكلي، حيث تمد الجسم بالعناصر التي يحتاجها، وتوجد الزهرة بكثرة في منطقة حوض البحر المتوسط وتنتشر أيضا في معظم بلاد الوطن العربي، وقيمتها الغذائية عالية جدا.

البروكلي
البروكلي لونه أخضر، وينتمي للفصيلة الصليبية التي تنتمي لرتبة الكرنبيات، فالبروكلي شبيه إلى حد كبير بالزهرة لكنه يتميز عن الزهرة بأن لونه أخضر غامق أو بنفسجي، ويعتبر البروكلي من الخضراوات لذيذة الطعم والمفيدة صحيا، ويمكن أن تؤكل أزهاره الخضراء وسيقانه بشكل نيء أو مطبوخ أو مقلي.

فوائد الزهرة

تحتوي الزهرة على مادة الجلوكورافانين التي تعمل على الوقاية من أمراض القلب، وتحافظ على الشرايين.

  • تحتوي على ألياف بنسبة كبيرة وذلك لبناء أمعاء صحية ونشيطة.
  • تحتوي على فيتامين أ لتقوية العظام وحماية الأسنان.
  • تحتوي على العديد من المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم وأيضا على حمض الستريك.
  • غني بفيتامين B6 وفيتامين B1.
  • تعمل على التخلص من الكوليسترول الضار.
  • تقضي على الأورام.
  • تعمل على وقاية الجسم من السموم.

فوائد البروكلي

  • يحتوي على العناصر المعدنية كالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والمنغنيز والمغنيسيوم والزنك والفسفور.
  • يحتوي على العديد من المركبات الكيميائية الدوائية.
  • يعمل على محاربة السرطان.
  • يقوي العظام.
  • يزود الجسم بنسبة جيدة من الطاقة والسعرات الحرارية.
  • تساهم في تليين المعدة.
  • مضادات للأكسدة الموجودة فيه تساعد على حماية الخلايا وتجديدها.