نبذة عن الأزهار و الورود الأزهار و الورود هبة الرحمن للطبيعة الجميلة و للناس بشكل عام، فهي تبعث الهدوء و الطمأنينة في النفس، حيث ترتبط الأزهار و الورود ارتباطا وثيقا بالحب حيث  تعبر بشكل عام عن الحب، و هي أحد أنواع نباتات الزينة ذات منظر خلاب و رائحة عطرة، و تزرع في كل مكان و في حديقة المنزل، لكن الكثير من الناس لا يعرفون الفرق بين الأزهار و الورود، فالمعروف أن كل وردة زهرة لكن ليس كل زهرة وردة، فما هو الفرق بين الأزهار و الورود. ما الفرق بين الأزهار و الورود الأزهار الأزهار تطلق بشكل عام و أشمل على الكثير من العائلات النباتية الزهرية، حيث نجد لها تقسيما على أنها أزهار مفردة أو نورات أي متجمعة الأزهار، كما أن الزهرة هي التي نجدها في الأشجار المثمرة مثل أشجار الفواكه، حيث تكون أعضائها المؤنثة و المذكرة و المبيض مكتملة، لتصبح فيما بعد ثمرة و تنضج، وأحيانا نجد زهرة لا مبيض لها و بذلك لا يمكن أن تصبح ثمرة، فهي تزرع لألوانها الزاهية و رائحتها الجميلة حيث يستخلص منها العطور. من أنواع الزهور الزنبق: وهي الزهرة التي تتوفر بعدة ألوان منها الأبيض و الزهري و الأصفر، ومعنى اسم هذه الوردة قمة الجمال. عصفور الجنة: ومعنى هذه الزهرة الابتهاج و الفرح، وعمرها يتراوح من ثمانية إلى عشرة أيام، و تتوفر بعدة ألوان وهي البنفسجي و الأزرق و البرتقالي. النرجس: وتعني النخوة والقوة والشهامة وألوانه البرتقالي والأبيض والأصفر. ديزي: وتعني الجمال، وعمرها يتراوح من خمس إلى عشر أيام وتتوفر بالعديد من الألوان منها الوردي والأبيض والأحمر والقرمزي والأبيض المائل للصفرة. زنبق الياقوت: يعني الوفاء، و تعيش لما يقارب الأسبوعين، و ألوان هذه الزهرة هي الأبيض و الأزرق و الزهري و البنفسجي. الورود تتعدد ألوان الورود حيث نراها حمراء و صفراء و برتقالية و بيضاء و وردية و غيرها من الألوان، و تتميز برائحتها الزكية الجذابة، ذات الأوراق المعرقة بشكل شبكي، المعروفة من فصيلة النباتات ذات الفلقتين، حيث نجد حافات أوراقها مسننة كالمنشار، وعلى ساقها بعض الأشواك، فالورود هي من أنواع الأزهار. من أنواع الورود وردة غلاديلاس: وهي من أجمل الورود التي يمكن أن تستخدم لتزيين باقات الورود المختلفة، حيث إنها متعددة الألوان منها البرتقالي، و الأخضر، و الأبيض، و الأزرق، و البنفسجي و غيرها، وهي ذات ساق طويلة تتجمع عليها عدد من البراعم، و أوراقها حادة تشبه السيف. فم السمكة: تمتاز هذه الوردة بوجود ساق طويلة تتجمع عليها الزهرات بشكل طولي، و توجد في عدة ألوان منها الأبيض، و الخمري، و الوردي و غيرها، و تسمى بهذا الاسم لأنه عند الضغط على عنق الزهرة تفتح فمها من الأعلى وتصبح تشبه فم السمكة، ومن المعروف عن فم السمكة أنها تحتاج إلى كمية من الماء لذلك يجب مراقبتها وتزويدها بالماء باستمرار.

ما الفرق بين الأزهار و الورود

ما الفرق بين الأزهار و الورود

بواسطة: - آخر تحديث: 12 مارس، 2017

تصفح أيضاً

نبذة عن الأزهار و الورود

الأزهار و الورود هبة الرحمن للطبيعة الجميلة و للناس بشكل عام، فهي تبعث الهدوء و الطمأنينة في النفس، حيث ترتبط الأزهار و الورود ارتباطا وثيقا بالحب حيث  تعبر بشكل عام عن الحب، و هي أحد أنواع نباتات الزينة ذات منظر خلاب و رائحة عطرة، و تزرع في كل مكان و في حديقة المنزل، لكن الكثير من الناس لا يعرفون الفرق بين الأزهار و الورود، فالمعروف أن كل وردة زهرة لكن ليس كل زهرة وردة، فما هو الفرق بين الأزهار و الورود.

images (2)

ما الفرق بين الأزهار و الورود

الأزهار

الأزهار تطلق بشكل عام و أشمل على الكثير من العائلات النباتية الزهرية، حيث نجد لها تقسيما على أنها أزهار مفردة أو نورات أي متجمعة الأزهار، كما أن الزهرة هي التي نجدها في الأشجار المثمرة مثل أشجار الفواكه، حيث تكون أعضائها المؤنثة و المذكرة و المبيض مكتملة، لتصبح فيما بعد ثمرة و تنضج، وأحيانا نجد زهرة لا مبيض لها و بذلك لا يمكن أن تصبح ثمرة، فهي تزرع لألوانها الزاهية و رائحتها الجميلة حيث يستخلص منها العطور.

من أنواع الزهور

الزنبق: وهي الزهرة التي تتوفر بعدة ألوان منها الأبيض و الزهري و الأصفر، ومعنى اسم هذه الوردة قمة الجمال.

عصفور الجنة: ومعنى هذه الزهرة الابتهاج و الفرح، وعمرها يتراوح من ثمانية إلى عشرة أيام، و تتوفر بعدة ألوان وهي البنفسجي و الأزرق و البرتقالي.

النرجس: وتعني النخوة والقوة والشهامة وألوانه البرتقالي والأبيض والأصفر.

ديزي: وتعني الجمال، وعمرها يتراوح من خمس إلى عشر أيام وتتوفر بالعديد من الألوان منها الوردي والأبيض والأحمر والقرمزي والأبيض المائل للصفرة.

زنبق الياقوت: يعني الوفاء، و تعيش لما يقارب الأسبوعين، و ألوان هذه الزهرة هي الأبيض و الأزرق و الزهري و البنفسجي.

الورود

تتعدد ألوان الورود حيث نراها حمراء و صفراء و برتقالية و بيضاء و وردية و غيرها من الألوان، و تتميز برائحتها الزكية الجذابة، ذات الأوراق المعرقة بشكل شبكي، المعروفة من فصيلة النباتات ذات الفلقتين، حيث نجد حافات أوراقها مسننة كالمنشار، وعلى ساقها بعض الأشواك، فالورود هي من أنواع الأزهار.

من أنواع الورود

وردة غلاديلاس: وهي من أجمل الورود التي يمكن أن تستخدم لتزيين باقات الورود المختلفة، حيث إنها متعددة الألوان منها البرتقالي، و الأخضر، و الأبيض، و الأزرق، و البنفسجي و غيرها، وهي ذات ساق طويلة تتجمع عليها عدد من البراعم، و أوراقها حادة تشبه السيف.

فم السمكة: تمتاز هذه الوردة بوجود ساق طويلة تتجمع عليها الزهرات بشكل طولي، و توجد في عدة ألوان منها الأبيض، و الخمري، و الوردي و غيرها، و تسمى بهذا الاسم لأنه عند الضغط على عنق الزهرة تفتح فمها من الأعلى وتصبح تشبه فم السمكة، ومن المعروف عن فم السمكة أنها تحتاج إلى كمية من الماء لذلك يجب مراقبتها وتزويدها بالماء باستمرار.