البحث عن مواضيع

مواضيع منوعة

هناك بعض الأمور في الحياة يجب تجنب قولها أو التعبير عنها كلاميا، لكي تحظى بحياة سعيدة و هانئة، فبعض الكلام الجارح لا يمكن أن يتلاشي بمجرد اعتذار، لذلك  يجب على كل شخص، أن يعيد النظر في طريقة  تفكيره حول الأمور، و يبتعد عن التشائم  و يحدد طريقه نحو الايجابية، و هذا ما سنقوم بطرحه فيما يلي  .... إليك مجموعة من  العبارات التي يجب تجنب قولها، لكي تعيش حياة ايجابية بعيدة عن السلبية ... أشعر بالملل إذا كنت تشعر بالملل في أي وقت كان، عليك التوقف عن تكرار هذه الكلمة بينك و بين نفسك، و تجنب مشاركتها مع الأخرين، بل يجب أن توكل نفسك ببعض المهام  البسيطة، التي ستبعد عنك الشعور بالملل، فاحرص دائما على استبدال الملل بما هو ممتع و مفيد. أكرهك تعتبر كلمة ( أكرهك ) إحدى أقوى مفردات الكراهية، و التي تستخدم فقط في حالات العدائية، لذلك كن حذرا في استعمال هذه الكلمة، لما لها من وقع  سيء على المتلقي، بل حاول استبدال المشاعر السلبية التي اجتاحتك من  الداخل، بأخرى تختلف تماما عن الكره. أريد أن أموت حذر علماء طب النفس من تكرار هذه العبارة حتى ولو كانت مزاحا، فالتفكير بالموت كالكتلة السرطانية، مع مرور الزمن يمكن أن تستولي على خلايا الدماغ، و ينتهي الأمر، بالانتحار أو بالشروع بقتل النفس، لذلك يفضل عدم التفكير بالموت في حالات اليأس، أو عند التعرض إلى ضغط نفسي شديد. الحياة بلا معنى عليك التوقف عن  التفكير بأن الحياة إما أن تكون دائما في صالحك، أو أن تكون ملية بالعراقيل لذلك هي بلا معنى، هناك في الحياة حلول وسط لا يمكن انكارها، لذلك يجب عليك أن تجعل منها شيئا ذا معنى، كتوطيد العلاقات الاجتماعية، استثمار المال في مشروع ما، تقديم المساعدة للفقراء. أنا بشع تختلف أراء الناس من ناحية الجمال، فالبعض سيراك جذابة، و قد يراك أخرون فائق الجمال، في حين هناك من سيراك شخص غير مريح على الاطلاق، لذلك يجب التوقف عن الاهتمام بنظرة الأخرين إليك، و التركيز على طريقة حياتك الشخصية، وما هي النواحي التي يمكن أن تحقق من خلالها نجاحا باهرا.

ما الذي يجب تجنب قوله لكي تكون سعيدا !

images (1)
بواسطة: - آخر تحديث: 9 مايو، 2016

هناك بعض الأمور في الحياة يجب تجنب قولها أو التعبير عنها كلاميا، لكي تحظى بحياة سعيدة و هانئة، فبعض الكلام الجارح لا يمكن أن يتلاشي بمجرد اعتذار، لذلك  يجب على كل شخص، أن يعيد النظر في طريقة  تفكيره حول الأمور، و يبتعد عن التشائم  و يحدد طريقه نحو الايجابية، و هذا ما سنقوم بطرحه فيما يلي  ….

إليك مجموعة من  العبارات التي يجب تجنب قولها، لكي تعيش حياة ايجابية بعيدة عن السلبية …

  • أشعر بالملل
    إذا كنت تشعر بالملل في أي وقت كان، عليك التوقف عن تكرار هذه الكلمة بينك و بين نفسك، و تجنب مشاركتها مع الأخرين، بل يجب أن توكل نفسك ببعض المهام  البسيطة، التي ستبعد عنك الشعور بالملل، فاحرص دائما على استبدال الملل بما هو ممتع و مفيد.
  • أكرهك
    تعتبر كلمة ( أكرهك ) إحدى أقوى مفردات الكراهية، و التي تستخدم فقط في حالات العدائية، لذلك كن حذرا في استعمال هذه الكلمة، لما لها من وقع  سيء على المتلقي، بل حاول استبدال المشاعر السلبية التي اجتاحتك من  الداخل، بأخرى تختلف تماما عن الكره.
  • أريد أن أموت
    حذر علماء طب النفس من تكرار هذه العبارة حتى ولو كانت مزاحا، فالتفكير بالموت كالكتلة السرطانية، مع مرور الزمن يمكن أن تستولي على خلايا الدماغ، و ينتهي الأمر، بالانتحار أو بالشروع بقتل النفس، لذلك يفضل عدم التفكير بالموت في حالات اليأس، أو عند التعرض إلى ضغط نفسي شديد.
  • الحياة بلا معنى
    عليك التوقف عن  التفكير بأن الحياة إما أن تكون دائما في صالحك، أو أن تكون ملية بالعراقيل لذلك هي بلا معنى، هناك في الحياة حلول وسط لا يمكن انكارها، لذلك يجب عليك أن تجعل منها شيئا ذا معنى، كتوطيد العلاقات الاجتماعية، استثمار المال في مشروع ما، تقديم المساعدة للفقراء.
  • أنا بشع
    تختلف أراء الناس من ناحية الجمال، فالبعض سيراك جذابة، و قد يراك أخرون فائق الجمال، في حين هناك من سيراك شخص غير مريح على الاطلاق، لذلك يجب التوقف عن الاهتمام بنظرة الأخرين إليك، و التركيز على طريقة حياتك الشخصية، وما هي النواحي التي يمكن أن تحقق من خلالها نجاحا باهرا.

مواضيع قد تهمك