البحث عن مواضيع

مهرجان دبي للتسوق، هو مهرجان يُقام سنوياً لمدة ثلاثين يوماً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً في إمارة دبي، وقد تأسس هذا المهرجان في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وستةٍ وتسعين، ويُقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، حيث تجري فعاليات مهرجان دبي للتسوق في مناطق متعددة من مدينة دبي، والهدف الأساسي لإقامته هو لأجل التسوق والسياحة، وأهم نشاطات المهرجان تبدأ في حفل الافتتاح، مروراً بالقرية العالمية، وانتهاءً بالسحوبات السخية، حيث يتم تمويل هذه الأنشطة من الرعاية التجارية، والجدير بالذكر أن رئاسة المهرجان للشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وشعار المهرجان "عالم واحد.. عائلة واحدة". فعاليات مهرجان دبي للتسوق ألعاب نارية: حيث يشهد المهرجان انطلاقةً كبيرة وحية للألعاب النارية، وذلك في القرية العالمية، والقرية التراثية، وفي مرسى دبي. عروض مسرحية: يشهد المهرجان أيضا عروض مسرحية، وسحوبات كبيرة، ورسومات. العديد من الاحتفالات الغنائية: وتقام في المركز التجاري العالمي، ويحيي هذه الاحتفالات عدداً من نجوم الموسيقى العربية. تخفيضات ضخمة في الأسعار: تقوم المولات التجارية في دبي بعمل تنزيلات على أسعار مبيعاتها، بحيث تكون هذه التخفيضات هائلة. تجري عادةً هذه التخفيضات في مول الإمارات، وديرة سيتي سنتر، وفي مردق سيتي سنتر، ومعيصم سيتي سنتر. فاشن أو أنيس: وهو عبارة عن عرض أزياء لأشهر الماركات الراقية وملابس الموضة لأشهر المصممين العالميين. تشمل هذه العروض الملابس والحقائب، والأحذية، وتُقام هذه الفعالية في حلبة التزلج في دبي مول. سوق حاويات الأزياء: ويتخلل هذه الفعالية العديد من العروض الترفيهية وتوزيع الهدايا، وعروض كبيرة للموضة والماركات والسلع المختلفة. سوق المبدعين: يتواجد فيه العديد من أصحاب المواهب والهوايات، المشهورين بتصاميمهم، وأعمالهم الحرفية من نجارة وحدادة وأعمال تراثية ويدوية عروض متنوعة: يتم فيها تقديم العديد من الفرص والتسهيلات، مثل بطاقة Fab5، التي تقدمها مجموعة إعمار لنجارة التجزئة. الخصومات الصخمة: و التي تُقدم لقضاء الرحلات الترفيهية، وتخفيضات على تذاكر السفر، وأماكن لقضاء الأوقات الممتعة مثل مدينة مول، وربل سينما، وكيدرانيا، وحديقة الحيوانات المائية، وحلبة دبي للتزلج وغيرها. عروض مجموعات الذهب والمجوهرات: وتحظى هذه الفعالية بأعدادٍ ضخمةَ من الزوار من شتى أنحاء العالم، ويتم فيها تقديم جوائز من الذهب يومياً للزوار، حيث بإمكان الزوار الفوز بما مقداره ستة وخمسين كيلو غراماً من الذهب، وذلك طيلة أيام مهرجان دبي للتسوق. اقرأ ايضا: ما هو مهرجان هاربيين للثلج والجليد أفضل مهرجانات الغذاء في جميع أنحاء العالم راغب علامة يفتتح أسبوع الموضة في مول ياس 2016

ما أهم فعاليات مهرجان دبي للتسوق

ما أهم فعاليات مهرجان دبي للتسوق
بواسطة: - آخر تحديث: 12 فبراير، 2017

مهرجان دبي للتسوق، هو مهرجان يُقام سنوياً لمدة ثلاثين يوماً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً في إمارة دبي، وقد تأسس هذا المهرجان في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وستةٍ وتسعين، ويُقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، حيث تجري فعاليات مهرجان دبي للتسوق في مناطق متعددة من مدينة دبي، والهدف الأساسي لإقامته هو لأجل التسوق والسياحة، وأهم نشاطات المهرجان تبدأ في حفل الافتتاح، مروراً بالقرية العالمية، وانتهاءً بالسحوبات السخية، حيث يتم تمويل هذه الأنشطة من الرعاية التجارية، والجدير بالذكر أن رئاسة المهرجان للشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وشعار المهرجان “عالم واحد.. عائلة واحدة”.

فعاليات مهرجان دبي للتسوق

  • ألعاب نارية: حيث يشهد المهرجان انطلاقةً كبيرة وحية للألعاب النارية، وذلك في القرية العالمية، والقرية التراثية، وفي مرسى دبي.
  • عروض مسرحية: يشهد المهرجان أيضا عروض مسرحية، وسحوبات كبيرة، ورسومات.
  • العديد من الاحتفالات الغنائية: وتقام في المركز التجاري العالمي، ويحيي هذه الاحتفالات عدداً من نجوم الموسيقى العربية.
  • تخفيضات ضخمة في الأسعار: تقوم المولات التجارية في دبي بعمل تنزيلات على أسعار مبيعاتها، بحيث تكون هذه التخفيضات هائلة.
  • تجري عادةً هذه التخفيضات في مول الإمارات، وديرة سيتي سنتر، وفي مردق سيتي سنتر، ومعيصم سيتي سنتر.
  • فاشن أو أنيس: وهو عبارة عن عرض أزياء لأشهر الماركات الراقية وملابس الموضة لأشهر المصممين العالميين.
  • تشمل هذه العروض الملابس والحقائب، والأحذية، وتُقام هذه الفعالية في حلبة التزلج في دبي مول.
  • سوق حاويات الأزياء: ويتخلل هذه الفعالية العديد من العروض الترفيهية وتوزيع الهدايا، وعروض كبيرة للموضة والماركات والسلع المختلفة.
  • سوق المبدعين: يتواجد فيه العديد من أصحاب المواهب والهوايات، المشهورين بتصاميمهم، وأعمالهم الحرفية من نجارة وحدادة وأعمال تراثية ويدوية
  • عروض متنوعة: يتم فيها تقديم العديد من الفرص والتسهيلات، مثل بطاقة Fab5، التي تقدمها مجموعة إعمار لنجارة التجزئة.
  • الخصومات الصخمة: و التي تُقدم لقضاء الرحلات الترفيهية، وتخفيضات على تذاكر السفر، وأماكن لقضاء الأوقات الممتعة مثل مدينة مول، وربل سينما، وكيدرانيا، وحديقة الحيوانات المائية، وحلبة دبي للتزلج وغيرها.
  • عروض مجموعات الذهب والمجوهرات: وتحظى هذه الفعالية بأعدادٍ ضخمةَ من الزوار من شتى أنحاء العالم، ويتم فيها تقديم جوائز من الذهب يومياً للزوار، حيث بإمكان الزوار الفوز بما مقداره ستة وخمسين كيلو غراماً من الذهب، وذلك طيلة أيام مهرجان دبي للتسوق.

اقرأ ايضا:
ما هو مهرجان هاربيين للثلج والجليد
أفضل مهرجانات الغذاء في جميع أنحاء العالم
راغب علامة يفتتح أسبوع الموضة في مول ياس 2016