مايا في رحلة الأحلام أو كما يطلق عليه في بعض الأحيان عقلة الإصبع هو مسلسل كرتون ياباني مكون من 26 حلقة تم عرضه في فترة التسعينيات، كما و قد تم دبلجته للعربية و عرضه على عدة قنوات، أما بالنسبة لقصة المسلسل فهي مقتبسة عن قصة للروائي الدنماركي هانز اندرسين الذي عاش في القرن التاسع عشر و كان إسم القصة ثمبولينا. ملخص قصة مسلسل مايا في رحلة الأحلام يتحدث المسلسل عن طفلة مشاغبة تدعى مايا في سن السابعة و كانت تسبب الكثير من الإزعاج و المشاكل لأمها. في أحد الأيام ذهب الأم إلى أطراف القرية و طلبت مساعدة أحد الساحرات كي تتمكن من السيطرة على طفلتها و تجعلها تحسن التصرف. ما كان من الساحرة إلا أن أعارتها نسخة من قصة سحرية و طلبت منها أن تقرأها لطفلتها في كل يوم قبل أن تنام. استمعت الأم للساحرة و في أول يوم قامت بقراءة القصة لمايا غطت الأم في نوم عميق، ثم تقلص حجم مايا و دخلت إلى الكتاب لتعيش أحداث القصة السحرية. بعد أن دخلت مايا إلى عالم القصة قابلت ساحرة طيبة و طلبت منها المساعدة كي تخرج من الكتاب و تعود إلى عالمها. ما كان من الساحرة الطيبة إلا أن تخبرها بأنَّه يجب عليها أن تتجه نحو الجنوب كي تقابل أمير الكريستال، حيث أنَّه الوحيد القادر على مساعدتها. كما أخبرت الساحرة الطيبة مايا بأنَّه يجب أن تيقظ إمها من النوم كي تتمكن من الخروج، و هذا ما سوف يفعله أمير الكريستال. بدأت مايا في رحلتها عبر أرض الأحلام إلى الجنوب كي تقابل الأمير، و لكنها تعرضت للكثير من العقبات من قبل ساحرة أخرى شريرة. حيث أنَّ هذه الساحرة الشريرة أرادت منع مايا من الخروج لكي تتمكن من نشر الكوابيس من خلالها إلى العالم الحقيقي. في كل مرة تتعرض مايا للعقبات كانت الساحرة الطيبة الملقبة بأميرة الأحلام تساعدها على تجاوزها. استطاعت مايا تكون بعض الصداقات مع الشخصيات الطيبة في القصة و قاموا بمساعدتها خلال رحلتها إلى أرض الجنوب. من أبرز الشخصيات التي قابلتها مايا هم سكر و الضفدع دودو. في نهاية القصة تمكنت مايا من العثور على أمير الكريستال و قام بمساعدتها في العودة إلى عالمها الحقيقي. ملاحظات تمتلك النسخة الأصلية من القصة أحداث و شخصيات مختلفة، كما يوجد هناك نسخة أخرى مترجمة إلى الإنجليزية تحتوي على أحداث و شخصيات مغايرة أيضاً عن القصة الأصلية و عن مسلسل الكرتون. تم استخدام قصة عقلة الأصبع في العديد من مسلسلات الكرتون مثل في جعبتي حكاية و حكايات ما أحلاها و غيرها من المسلسلات. المراجع:  1  2

مايا في رحلة الأحلام

مايا في رحلة الأحلام

بواسطة: - آخر تحديث: 3 يوليو، 2017

تصفح أيضاً

مايا في رحلة الأحلام أو كما يطلق عليه في بعض الأحيان عقلة الإصبع هو مسلسل كرتون ياباني مكون من 26 حلقة تم عرضه في فترة التسعينيات، كما و قد تم دبلجته للعربية و عرضه على عدة قنوات، أما بالنسبة لقصة المسلسل فهي مقتبسة عن قصة للروائي الدنماركي هانز اندرسين الذي عاش في القرن التاسع عشر و كان إسم القصة ثمبولينا.

ملخص قصة مسلسل مايا في رحلة الأحلام

  • يتحدث المسلسل عن طفلة مشاغبة تدعى مايا في سن السابعة و كانت تسبب الكثير من الإزعاج و المشاكل لأمها.
  • في أحد الأيام ذهب الأم إلى أطراف القرية و طلبت مساعدة أحد الساحرات كي تتمكن من السيطرة على طفلتها و تجعلها تحسن التصرف.
  • ما كان من الساحرة إلا أن أعارتها نسخة من قصة سحرية و طلبت منها أن تقرأها لطفلتها في كل يوم قبل أن تنام.
  • استمعت الأم للساحرة و في أول يوم قامت بقراءة القصة لمايا غطت الأم في نوم عميق، ثم تقلص حجم مايا و دخلت إلى الكتاب لتعيش أحداث القصة السحرية.
  • بعد أن دخلت مايا إلى عالم القصة قابلت ساحرة طيبة و طلبت منها المساعدة كي تخرج من الكتاب و تعود إلى عالمها.
  • ما كان من الساحرة الطيبة إلا أن تخبرها بأنَّه يجب عليها أن تتجه نحو الجنوب كي تقابل أمير الكريستال، حيث أنَّه الوحيد القادر على مساعدتها.
  • كما أخبرت الساحرة الطيبة مايا بأنَّه يجب أن تيقظ إمها من النوم كي تتمكن من الخروج، و هذا ما سوف يفعله أمير الكريستال.
  • بدأت مايا في رحلتها عبر أرض الأحلام إلى الجنوب كي تقابل الأمير، و لكنها تعرضت للكثير من العقبات من قبل ساحرة أخرى شريرة.
  • حيث أنَّ هذه الساحرة الشريرة أرادت منع مايا من الخروج لكي تتمكن من نشر الكوابيس من خلالها إلى العالم الحقيقي.
  • في كل مرة تتعرض مايا للعقبات كانت الساحرة الطيبة الملقبة بأميرة الأحلام تساعدها على تجاوزها.
  • استطاعت مايا تكون بعض الصداقات مع الشخصيات الطيبة في القصة و قاموا بمساعدتها خلال رحلتها إلى أرض الجنوب.
  • من أبرز الشخصيات التي قابلتها مايا هم سكر و الضفدع دودو.
  • في نهاية القصة تمكنت مايا من العثور على أمير الكريستال و قام بمساعدتها في العودة إلى عالمها الحقيقي.

ملاحظات

  • تمتلك النسخة الأصلية من القصة أحداث و شخصيات مختلفة، كما يوجد هناك نسخة أخرى مترجمة إلى الإنجليزية تحتوي على أحداث و شخصيات مغايرة أيضاً عن القصة الأصلية و عن مسلسل الكرتون.
  • تم استخدام قصة عقلة الأصبع في العديد من مسلسلات الكرتون مثل في جعبتي حكاية و حكايات ما أحلاها و غيرها من المسلسلات.

المراجع:  1  2