البحث عن مواضيع

ماهي الهارلمية  what is Harlem Shake؟ خلال أيام قليلة, أصبحت الهارلمية, أو بالأحرى الرقصة الهارلمية عبارة عن أحدى صرعات الانترنت, و التي بدأت تنتشر بصورة فايروسية حتى أصحبت من أكثر الفيدوهات المشاهدة على الأنترنت, فما هي الهارلمية, و ما أصلها؟ و إلى أي مدى بلغ انتشارها؟ ما هي الهارلمية؟ الهارلمية عبارة عن رقصة حرة, تستمر لمدة 30 ثانية, على أنغام موسيقى أغنية إلكترونية للموسيقار بيير, يبدأ بها شخص لمدة 15 ثانية, يقوم بحركات من الرقص الحر, وعادة ما يرتدي أزياء غريبة أو خوذ وقبعات, و لا يبدي من حوله أي اهتمام في البداية, و بعد انقضاء الـ 15 ثانية الأولى من الفيديو, يبدأ جميع من حوله بالمشاركة و الرقص لمدة 15 ثانية أخرى, باستخدام حركات أخرى يبتكرونها أو يقتبسونها من رقصات أخرى. أين و متى بدأت الهارلمية؟ بدأت الهارلمية بمقطع فيديو تم تحميله من قبل خمسة مراهقين يشكلون فرقة رقص تسمى (ذا صني كوست سكايت) The sunny Coast Skate , من ولاية كوينز لاند في أستراليا, و مدته 30 ثانية تم تحميله على موقع اليوتيوب, في 2 شباط 2013, و بدأ يتنشر بشكل فايروسي, فأصبح العديد من الأشخاص يصورون و يحملون فيديوهات للرقصة الهارلمية, و عرفت هذه الرقصة على أنها أنترنت ميمي, أي أنها بدعة أو صرعة انتشرت بصورة كبيرة على الأنترنت و خلال مدة محدودة. كان انتشار هذه الرقصة بصورة كبيرة, دلت عليه أرقام و احصاءات على موقع اليوتيوب, و تقول هذه الاحصاءات أنه و بعد أيام من تحميل أول فيديو للهارلمية, و بالتحديد في 10 شباط, أصبح معدل تحميل مقاطع الفيديو التي تصور رقصة الهارلمية 4000 فيديو في اليوم الواحد, في 11 شباط كان على اليوتيوب 12 ألف مقطع فيديو لها, و أكثر من 44 مليون مشاهدة, و قد تزايد العدد حتى 15 شباط ليصل إلى 40 ألف مقطع فيديو, و أكثر من 175 مليون مشاهدة. أسباب الانتشار الواسع للهارلمية قد يعود الانتشار الواسع للهارلمية إلى كونها, سهلة و بسيطة, تعطي الكثير من الحرية في الحركات و ابتكارها, و لا تخضع لحكم حركات معينة, تظهر نماذج شعبية مختلفة, فكل مجموعة لها شكلها المختلف و المتفرد, كما أن المدة القصيرة للفيديو, و توحيد الأغنية سهل الأمر أكثر, و التصوير الذي يحتاج إلى كاميرا واحدة و اتجاه واحد للتصوير, كلها أمور تفسر العدد الكبير من الفيديوهات التي تحمل بشكل يومي على اليوتيوب وبهذه الكثافة. و الجدير بالذكر هنا, أن وسائل الإعلام المختلفة بدأت تلقي اهتماما واسعا لرقصة الهارلمية, حيث كتبت عدد من الصحف العالمية عنها, و عرضت بعض القنوات مقاطع منها, و تحدث عنها البعض الأخر على أنها ظاهرة. شاهد الآن نموذج من الرقصة الهارلمية

ماهي الهارلمية what is Harlem Shake؟

harlem_main_1671300a
بواسطة: - آخر تحديث: 6 مارس، 2017

ماهي الهارلمية  what is Harlem Shake؟

خلال أيام قليلة, أصبحت الهارلمية, أو بالأحرى الرقصة الهارلمية عبارة عن أحدى صرعات الانترنت, و التي بدأت تنتشر بصورة فايروسية حتى أصحبت من أكثر الفيدوهات المشاهدة على الأنترنت, فما هي الهارلمية, و ما أصلها؟ و إلى أي مدى بلغ انتشارها؟

ما هي الهارلمية؟

الهارلمية عبارة عن رقصة حرة, تستمر لمدة 30 ثانية, على أنغام موسيقى أغنية إلكترونية للموسيقار بيير, يبدأ بها شخص لمدة 15 ثانية, يقوم بحركات من الرقص الحر, وعادة ما يرتدي أزياء غريبة أو خوذ وقبعات, و لا يبدي من حوله أي اهتمام في البداية, و بعد انقضاء الـ 15 ثانية الأولى من الفيديو, يبدأ جميع من حوله بالمشاركة و الرقص لمدة 15 ثانية أخرى, باستخدام حركات أخرى يبتكرونها أو يقتبسونها من رقصات أخرى.
أين و متى بدأت الهارلمية؟

بدأت الهارلمية بمقطع فيديو تم تحميله من قبل خمسة مراهقين يشكلون فرقة رقص تسمى (ذا صني كوست سكايت) The sunny Coast Skate , من ولاية كوينز لاند في أستراليا, و مدته 30 ثانية تم تحميله على موقع اليوتيوب, في 2 شباط 2013, و بدأ يتنشر بشكل فايروسي, فأصبح العديد من الأشخاص يصورون و يحملون فيديوهات للرقصة الهارلمية, و عرفت هذه الرقصة على أنها أنترنت ميمي, أي أنها بدعة أو صرعة انتشرت بصورة كبيرة على الأنترنت و خلال مدة محدودة.

كان انتشار هذه الرقصة بصورة كبيرة, دلت عليه أرقام و احصاءات على موقع اليوتيوب, و تقول هذه الاحصاءات أنه و بعد أيام من تحميل أول فيديو للهارلمية, و بالتحديد في 10 شباط, أصبح معدل تحميل مقاطع الفيديو التي تصور رقصة الهارلمية 4000 فيديو في اليوم الواحد, في 11 شباط كان على اليوتيوب 12 ألف مقطع فيديو لها, و أكثر من 44 مليون مشاهدة, و قد تزايد العدد حتى 15 شباط ليصل إلى 40 ألف مقطع فيديو, و أكثر من 175 مليون مشاهدة.

أسباب الانتشار الواسع للهارلمية

قد يعود الانتشار الواسع للهارلمية إلى كونها, سهلة و بسيطة, تعطي الكثير من الحرية في الحركات و ابتكارها, و لا تخضع لحكم حركات معينة, تظهر نماذج شعبية مختلفة, فكل مجموعة لها شكلها المختلف و المتفرد, كما أن المدة القصيرة للفيديو, و توحيد الأغنية سهل الأمر أكثر, و التصوير الذي يحتاج إلى كاميرا واحدة و اتجاه واحد للتصوير, كلها أمور تفسر العدد الكبير من الفيديوهات التي تحمل بشكل يومي على اليوتيوب وبهذه الكثافة.

و الجدير بالذكر هنا, أن وسائل الإعلام المختلفة بدأت تلقي اهتماما واسعا لرقصة الهارلمية, حيث كتبت عدد من الصحف العالمية عنها, و عرضت بعض القنوات مقاطع منها, و تحدث عنها البعض الأخر على أنها ظاهرة.

شاهد الآن نموذج من الرقصة الهارلمية