البحث عن مواضيع

البشرة الجافة وهي التي تتميز بطبقة الجلد السطحية والرقيقة والقليلة بإفرازاتها الدهنية، مما يزيد من فرصة جفاف وتقشر خلاياها أو تشقق الجلد وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة بها، كما وتتأثر بكثرة التعرض لعوامل خارجية مثل حرارة أو برودة الطقس المسببة جفافها، الأمر الذي يتطلب من المرأة الاهتمام بحماية بشرتها من هذه المشكلة، والعمل على ترطيبها من خلال عمل ماسكات يتم تحضيرها من مواد طبيعية وخالية من الكيماويات، ومن المكونات والمواد المتوفرة بمطبخها بالمنزل، أو يمكن شراؤها من العطار أو من محلات المواد الغذائية، وسنقدم ماسك للبشرة الجافة في هذا المقال. ماسك للبشرة الجافة يوجد العديد من الوصفات المنزلية الطبيعية والماسكات البسيطة بمكوناتها والمفيدة في معالجة مشاكل هذا النوع من البشرة، والتي تمنحها الليونة والنضارة والإشراق، وللحصول على نتائج جيدة، العمل أولاً على غسل الوجه بالماء الدافئ، ومن ثم تطبيق أحد الماسكات التالية على البشرة وهي: ماسك الأفوكادو والعسل يعتبر الأفوكادو من الفواكه الغنية بالزيوت والسعرات الحرارية والمهمة للبشرة الجافة، حيث يفيد تناوله يومياً، أو هرس نصف حبة منه مع ملعقة عسل طبيعي حتى يصبح المزيج ناعماً، ويتم تطبيقه على البشرة ولمدة عشرة دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ويجفف بمنشفة ناعمة. ماسك البيض والعسل يتم خفق بياض بيضة واحدة بوعاء حتى يصبح سميكاً وغليظاً، ثم نعمل على إضافة ملعقة عسل صغيرة، وملعقة صغيرة من زيت عباد الشمس ونخلطهما معاً، ليتم بعدها دهن البشرة به ولمدة خمسة عشر دقيقة، ويشطف الوجه بالماء البارد، لنرى نتائج إيجابية وفارقة على الوجه. النخالة والشوفان يفيد الشوفان والنخالة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة بتقشير وترطيب البشرة الجافة، حيث يتم خلط ملعقة من الشوفان والنخالة مع ملعقة من الزبادي وملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون، ويمكن إضافة ملعقة من حبوب لقاح النحل، ثم نخلطهما معاً، حتى يصبح لدينا عجينة نطبقها على الوجه ولمدة عشر دقائق، ونغسله بعد أن يجف. ماسك الموز والزبادي نحضر حبة من الموز ونهرسها، ونضيف إليها ملعقة عسل ونصف كوب من لبن الزبادي، ثم نخلطهما معاً ونضع المزيج المتجانس على البشرة لمدة ثلث ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء البارد. الفراولة والبابايا نحضر مقدار ملعقتان من الفراولة الطازجة ونصف حبة من البابايا الناضجة ونهرسهما معاً، ثم نضع الخليط على البشرة لمدة عشرة دقائق، ومن ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر، والذي يُكسب الرطوبة والنضارة. ماسك المانجو والزبدة نقطع حبة المانجو لقطع صغيرة، ويضاف إليها ملعقة من الزبدة الخالية من الملح وصفار بيضة، مع ملعقة صغيرة من زيت البابونج أو زيت المشمش، ويتم مزجهما معاً، وتطبيق العجينة على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة ومن ثم نزيل القناع بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ، وبعدها نغسل البشرة جيداً بالماء البارد. نصائح لوقاية وحماية البشرة الجافة الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الورقية الغنية بالمضادات المؤكسدة، والتي تغذي البشرة وتحميها من خطر الجذور الحرة، كما يبطئ ظهور علامات التقدم بالسن والشيخوخة المبكرة. الاهتمام بالذهاب لطبيب الجلدية ومعالجة مشاكل الحبوب والبثور بالبشرة، وتقديم النصائح بكيفية العناية بالبشرة الجافة. استخدام واقي الشمس خلال الصيف وحماية البشرة خلال التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية نهاراً.

ماسك للبشرة الجافة

ماسك للبشرة الجافة
بواسطة: - آخر تحديث: 8 يناير، 2018

البشرة الجافة

وهي التي تتميز بطبقة الجلد السطحية والرقيقة والقليلة بإفرازاتها الدهنية، مما يزيد من فرصة جفاف وتقشر خلاياها أو تشقق الجلد وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة بها، كما وتتأثر بكثرة التعرض لعوامل خارجية مثل حرارة أو برودة الطقس المسببة جفافها، الأمر الذي يتطلب من المرأة الاهتمام بحماية بشرتها من هذه المشكلة، والعمل على ترطيبها من خلال عمل ماسكات يتم تحضيرها من مواد طبيعية وخالية من الكيماويات، ومن المكونات والمواد المتوفرة بمطبخها بالمنزل، أو يمكن شراؤها من العطار أو من محلات المواد الغذائية، وسنقدم ماسك للبشرة الجافة في هذا المقال.

ماسك للبشرة الجافة

يوجد العديد من الوصفات المنزلية الطبيعية والماسكات البسيطة بمكوناتها والمفيدة في معالجة مشاكل هذا النوع من البشرة، والتي تمنحها الليونة والنضارة والإشراق، وللحصول على نتائج جيدة، العمل أولاً على غسل الوجه بالماء الدافئ، ومن ثم تطبيق أحد الماسكات التالية على البشرة وهي:

  • ماسك الأفوكادو والعسل
    يعتبر الأفوكادو من الفواكه الغنية بالزيوت والسعرات الحرارية والمهمة للبشرة الجافة، حيث يفيد تناوله يومياً، أو هرس نصف حبة منه مع ملعقة عسل طبيعي حتى يصبح المزيج ناعماً، ويتم تطبيقه على البشرة ولمدة عشرة دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ويجفف بمنشفة ناعمة.
  • ماسك البيض والعسل
    يتم خفق بياض بيضة واحدة بوعاء حتى يصبح سميكاً وغليظاً، ثم نعمل على إضافة ملعقة عسل صغيرة، وملعقة صغيرة من زيت عباد الشمس ونخلطهما معاً، ليتم بعدها دهن البشرة به ولمدة خمسة عشر دقيقة، ويشطف الوجه بالماء البارد، لنرى نتائج إيجابية وفارقة على الوجه.
  • النخالة والشوفان
    يفيد الشوفان والنخالة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة بتقشير وترطيب البشرة الجافة، حيث يتم خلط ملعقة من الشوفان والنخالة مع ملعقة من الزبادي وملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون، ويمكن إضافة ملعقة من حبوب لقاح النحل، ثم نخلطهما معاً، حتى يصبح لدينا عجينة نطبقها على الوجه ولمدة عشر دقائق، ونغسله بعد أن يجف.
  • ماسك الموز والزبادي
    نحضر حبة من الموز ونهرسها، ونضيف إليها ملعقة عسل ونصف كوب من لبن الزبادي، ثم نخلطهما معاً ونضع المزيج المتجانس على البشرة لمدة ثلث ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء البارد.
  • الفراولة والبابايا
    نحضر مقدار ملعقتان من الفراولة الطازجة ونصف حبة من البابايا الناضجة ونهرسهما معاً، ثم نضع الخليط على البشرة لمدة عشرة دقائق، ومن ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر، والذي يُكسب الرطوبة والنضارة.
  • ماسك المانجو والزبدة
    نقطع حبة المانجو لقطع صغيرة، ويضاف إليها ملعقة من الزبدة الخالية من الملح وصفار بيضة، مع ملعقة صغيرة من زيت البابونج أو زيت المشمش، ويتم مزجهما معاً، وتطبيق العجينة على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة ومن ثم نزيل القناع بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ، وبعدها نغسل البشرة جيداً بالماء البارد.

نصائح لوقاية وحماية البشرة الجافة

  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الورقية الغنية بالمضادات المؤكسدة، والتي تغذي البشرة وتحميها من خطر الجذور الحرة، كما يبطئ ظهور علامات التقدم بالسن والشيخوخة المبكرة.
  • الاهتمام بالذهاب لطبيب الجلدية ومعالجة مشاكل الحبوب والبثور بالبشرة، وتقديم النصائح بكيفية العناية بالبشرة الجافة.
  • استخدام واقي الشمس خلال الصيف وحماية البشرة خلال التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية نهاراً.