البحث عن مواضيع

يطمح الكثير من الأشخاص في الحصول على بشرة خالية من الشوائب والحبوب والمشاكل المزعجة الأخرى التي تظهر على البشرة، وتظهر الحبوب على البشرة في سن البلوغ ويلجأ بعض الأشخاص للذهاب للطبيب لحل هذه المشكلة ويلجأ البعض الآخر لعمل  ماسكات منزلية طبيعية خالية من المواد الكيميائية والمواد التي تضر بالبشرة، وسنتعرف في هذا الموضوع على طريقة عمل ماسك لحب الشباب دون أي مخاطر قد تتعرض لها البشرة. ماسك لحب الشباب سنقوم بتقديم أفضل الماسكات الطبيعية المعالجة لمشكلة حب الشباب دون ظهور أي مضاعفات على البشرة بعد الاستخدام :- ماسك لبن الزبادي نخلط ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وملعقة كبيرة من العسل خلطاً جيداً حتى نحصل على ماسك متجانس نضعه على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بإزالته بواسطة فوطة مبللة،  ويعمل هذا الماسك على التخلص من الحبوب ويعالج الإحمرار الذي يظهر على البشرة ويمنحها الصحة والنظارة. ماسك الباكينج صودا نخلط كمية من الباكينج صودا مع كمية مناسبة من الماء، ونحرص على تنظيف البشرة بشكلٍ جيد قبل وضع الماسك، ثم نوزع الماسك على البشرة ونتركه لمدة عشرين دقيقة بعدها نغسله بالماء البارد، حيث يعمل هذا الماسك على تنظيف البشرة ويساهم في تنقيتها ويمنع ظهور الحبوب والتخلص منها. ماسك الملح نخلط كمية من الماء مع كمية مناسبة من الملح لنحصل على ماسك، نترك المزيج  لمدة عشرين دقيقة، ثم نقوم بوضعه على الحبوب بواسطة قطنة ونتركه لمدة ربع ساعة أو حتى يجف الماسك بعدها نقوم بغسل البشرة، ويعمل هذا الماسك على تنظيف البشرة ويقلل من تراكم الزيوت على البشرة ويقضي على الحبوب. ماسك النشا نعجن خمسة ملاعق من النشا مع كمية مناسبة من الماء الفاتر حتى نحصل على ماسك، نقوم في البداية بدهن البشرة بكمية مناسبة من زيت الزيتون، ثم نوزع ماسك النشا على البشرة فوق زيت الزيتون ويُفضل أن نتركه لمدة تصل إلى عشرين دقيقة، ونقوم بعدها نغسل البشرة جيداً باستعمال الماء الفاتر، حيث يُعد هذا الماسك منظفاً جيداً للبشرة كما يساهم في إغلاق المسامات الواسعة في البشرة. ماسك القرفة والعسل نخلط ملعقة كبيرة من العسل وكمية قليلة من بودرة القرفة لنحصل على ماسك متجانس، نضع الماسك على الحبوب ونتركه ليلة كاملة وفي الصباح نقوم بغسله بالماء. ماسك زيت الزيتون والدقيق نخلط ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من الدقيق وملعقة من عصير الليمون وملعقة من اللبن خلطاً جيداً، نوزع الماسك على البشرة ونتركه لمدة عشرين دقيقة ثم نغسله بالماء.

ماسك لحب الشباب

ماسك لحب الشباب
بواسطة: - آخر تحديث: 11 يوليو، 2017

يطمح الكثير من الأشخاص في الحصول على بشرة خالية من الشوائب والحبوب والمشاكل المزعجة الأخرى التي تظهر على البشرة، وتظهر الحبوب على البشرة في سن البلوغ ويلجأ بعض الأشخاص للذهاب للطبيب لحل هذه المشكلة ويلجأ البعض الآخر لعمل  ماسكات منزلية طبيعية خالية من المواد الكيميائية والمواد التي تضر بالبشرة، وسنتعرف في هذا الموضوع على طريقة عمل ماسك لحب الشباب دون أي مخاطر قد تتعرض لها البشرة.

ماسك لحب الشباب

سنقوم بتقديم أفضل الماسكات الطبيعية المعالجة لمشكلة حب الشباب دون ظهور أي مضاعفات على البشرة بعد الاستخدام :-

  • ماسك لبن الزبادي
    نخلط ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وملعقة كبيرة من العسل خلطاً جيداً حتى نحصل على ماسك متجانس نضعه على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بإزالته بواسطة فوطة مبللة،  ويعمل هذا الماسك على التخلص من الحبوب ويعالج الإحمرار الذي يظهر على البشرة ويمنحها الصحة والنظارة.
  • ماسك الباكينج صودا
    نخلط كمية من الباكينج صودا مع كمية مناسبة من الماء، ونحرص على تنظيف البشرة بشكلٍ جيد قبل وضع الماسك، ثم نوزع الماسك على البشرة ونتركه لمدة عشرين دقيقة بعدها نغسله بالماء البارد، حيث يعمل هذا الماسك على تنظيف البشرة ويساهم في تنقيتها ويمنع ظهور الحبوب والتخلص منها.
  • ماسك الملح
    نخلط كمية من الماء مع كمية مناسبة من الملح لنحصل على ماسك، نترك المزيج  لمدة عشرين دقيقة، ثم نقوم بوضعه على الحبوب بواسطة قطنة ونتركه لمدة ربع ساعة أو حتى يجف الماسك بعدها نقوم بغسل البشرة، ويعمل هذا الماسك على تنظيف البشرة ويقلل من تراكم الزيوت على البشرة ويقضي على الحبوب.
  • ماسك النشا
    نعجن خمسة ملاعق من النشا مع كمية مناسبة من الماء الفاتر حتى نحصل على ماسك، نقوم في البداية بدهن البشرة بكمية مناسبة من زيت الزيتون، ثم نوزع ماسك النشا على البشرة فوق زيت الزيتون ويُفضل أن نتركه لمدة تصل إلى عشرين دقيقة، ونقوم بعدها نغسل البشرة جيداً باستعمال الماء الفاتر، حيث يُعد هذا الماسك منظفاً جيداً للبشرة كما يساهم في إغلاق المسامات الواسعة في البشرة.
  • ماسك القرفة والعسل
    نخلط ملعقة كبيرة من العسل وكمية قليلة من بودرة القرفة لنحصل على ماسك متجانس، نضع الماسك على الحبوب ونتركه ليلة كاملة وفي الصباح نقوم بغسله بالماء.
  • ماسك زيت الزيتون والدقيق
    نخلط ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من الدقيق وملعقة من عصير الليمون وملعقة من اللبن خلطاً جيداً، نوزع الماسك على البشرة ونتركه لمدة عشرين دقيقة ثم نغسله بالماء.