ماسكات العناية بالبشرة تستخدم المرأة المستحضرات التجميلية بمختلف أنواعها للعناية بصحة بشرتها وعلاجها من معظم المشاكل التي قد تتعرض لها، وانتشر في الآونة الأخيرة ماسك الفحم بشكلٍ كبير حيث يُعد منتجاً مفيداً جداً لاحتوائه على جزيئاتٍ نشطة تساهم في تخليص البشرة من السموم كما يعالج مشكلة الإفرازات الدهنية الزائدة ويزيل شوائبها، الأمر الذي يمنح الجلد النضارة والإشراق مما يزيد من جمالها، وسنتعرف في هذا المقال على ماسك الفحم والرؤوس السوداء. ماسك الفحم والرؤوس السوداء يظهر على مناطق مختلفة من الوجه خاصةً على الأنف والذقن وفوق الجبهة رؤوساً سوداء على هيئة نقاطٍ صلبة وتحدث هذه المشكلة الجمالية بكثرة في البشرة الدهنية نتيجةً لزيادة إفراز الدهون فيها، ولا يمكن التخلص منها بسهولة. تعتبر مشكلة الزيوان أو الرؤوس السوداء من المشاكل التي تبقى عالقة وملتصقة ببشرة الوجه وتحتاج إلى التعقيم والتنظيف للتخلص منها. تطبيق ماسك الفحم على البشرة المصابة بالرؤوس السوداء يساهم في تقشير الجلد ويعالج مشكلة انسداد المسامات فيها. يساعد الماسك على استرخاء البشرة نتيجةً لتنشيط الجلد وشده، كما يخلص البشرة من العوامل التي أدت إلى ظهور الرؤوس السوداء مثل الملوثات من خلال عمله على إزالة طبقات الجلد الميت. يحمي هذا الماسك البشرة من البكتيريا التي تسبب تهيجاً فيها ويساهم في تهدئتها وذلك عن طريق دخولها إلى المسامات المفتوحة مُشكلةً الرؤوس السوداء. طريقة عمل ماسك الفحم لإزالة الرؤوس السوداء مكونات ماسك الفحم ملعقة صغيرة ونصف الملعقة من الماء. قرصان من الفحم النشط يمكن الحصول عليه من الصيدلية. ربع ملعقة كبيرة من طين البنتونيت. طريقة تحضير ماسك الفحم نحضر إناء مناسب الحجم وملعقة مصنوعة من الخشب أو البلاستيك ونضع في هذا الإناء جميع المكونات. نقوم بخلط المزيج حتى نحصل على عجينة طرية. طريقة تطبيق ماسك الفحم نقوم في البداية بتنظيف الوجه كي نتخلص من الدهون المتراكمة على البشرة، ويجب أن نتركها حتى تجف تماماً. نضع القليل من ماسك الفحم على جزء من اليد كي نتأكد من وجود أي ردة فعل تحسسي تجاه الماسك. نأخذ الماسك ونقوم بتطبيقه على البشرة بطريقةٍ متساوية ونحرص على ألا يُلامس منطقة الشفاه أو المنطقة تحت العينين. نترك الماسك لمدة خمس عشرة دقيقة حتى يجف، وسنشعر خلال هذا الوقت بحكة وشدٍ للجلد، نقوم بعدها بغسله ومن ثم تجفيف البشرة بمنشفةٍ نظيفة. يمكن أن نطبق مرطباً طبيعياً للبشرة بعد الماسك خاصةً في المناطق الأكثر عُرضة للجفاف. فوائد مساك الفحم للبشرة يساعد على تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة ويساهم في صفائها ونقائها. يساهم في علاج البشرة الدهنية من الدهون الزائدة بحيث يقلل من إفرازها الأمر الذي يعمل على إبقائها نظيفة. يساعد على تقليص حجم مسامات البشرة الواسعة. يعمل على معالجة مشكلة الحبوب كما يساعد على إزالة الندوب والآثار التي تسببها البثور في الوجه والتي تترك منظراً مزعجاً. يتناسب مع جميع أنواع البشرة ومن ضمنها البشرة الحساسة حيث يقوم بمعالجتها من جميع مشاكلها. يعمل على معالجة علامات الشيخوخة ويؤخر من ظهورها.

ماسك الفحم للرؤوس السوداء

ماسك الفحم للرؤوس السوداء

بواسطة: - آخر تحديث: 14 يناير، 2018

ماسكات العناية بالبشرة

تستخدم المرأة المستحضرات التجميلية بمختلف أنواعها للعناية بصحة بشرتها وعلاجها من معظم المشاكل التي قد تتعرض لها، وانتشر في الآونة الأخيرة ماسك الفحم بشكلٍ كبير حيث يُعد منتجاً مفيداً جداً لاحتوائه على جزيئاتٍ نشطة تساهم في تخليص البشرة من السموم كما يعالج مشكلة الإفرازات الدهنية الزائدة ويزيل شوائبها، الأمر الذي يمنح الجلد النضارة والإشراق مما يزيد من جمالها، وسنتعرف في هذا المقال على ماسك الفحم والرؤوس السوداء.

ماسك الفحم والرؤوس السوداء

  • يظهر على مناطق مختلفة من الوجه خاصةً على الأنف والذقن وفوق الجبهة رؤوساً سوداء على هيئة نقاطٍ صلبة وتحدث هذه المشكلة الجمالية بكثرة في البشرة الدهنية نتيجةً لزيادة إفراز الدهون فيها، ولا يمكن التخلص منها بسهولة.
  • تعتبر مشكلة الزيوان أو الرؤوس السوداء من المشاكل التي تبقى عالقة وملتصقة ببشرة الوجه وتحتاج إلى التعقيم والتنظيف للتخلص منها.
  • تطبيق ماسك الفحم على البشرة المصابة بالرؤوس السوداء يساهم في تقشير الجلد ويعالج مشكلة انسداد المسامات فيها.
  • يساعد الماسك على استرخاء البشرة نتيجةً لتنشيط الجلد وشده، كما يخلص البشرة من العوامل التي أدت إلى ظهور الرؤوس السوداء مثل الملوثات من خلال عمله على إزالة طبقات الجلد الميت.
  • يحمي هذا الماسك البشرة من البكتيريا التي تسبب تهيجاً فيها ويساهم في تهدئتها وذلك عن طريق دخولها إلى المسامات المفتوحة مُشكلةً الرؤوس السوداء.

طريقة عمل ماسك الفحم لإزالة الرؤوس السوداء

  • مكونات ماسك الفحم
  1. ملعقة صغيرة ونصف الملعقة من الماء.
  2. قرصان من الفحم النشط يمكن الحصول عليه من الصيدلية.
  3. ربع ملعقة كبيرة من طين البنتونيت.
  • طريقة تحضير ماسك الفحم
  1. نحضر إناء مناسب الحجم وملعقة مصنوعة من الخشب أو البلاستيك ونضع في هذا الإناء جميع المكونات.
  2. نقوم بخلط المزيج حتى نحصل على عجينة طرية.
  • طريقة تطبيق ماسك الفحم
  1. نقوم في البداية بتنظيف الوجه كي نتخلص من الدهون المتراكمة على البشرة، ويجب أن نتركها حتى تجف تماماً.
  2. نضع القليل من ماسك الفحم على جزء من اليد كي نتأكد من وجود أي ردة فعل تحسسي تجاه الماسك.
  3. نأخذ الماسك ونقوم بتطبيقه على البشرة بطريقةٍ متساوية ونحرص على ألا يُلامس منطقة الشفاه أو المنطقة تحت العينين.
  4. نترك الماسك لمدة خمس عشرة دقيقة حتى يجف، وسنشعر خلال هذا الوقت بحكة وشدٍ للجلد، نقوم بعدها بغسله ومن ثم تجفيف البشرة بمنشفةٍ نظيفة.
  5. يمكن أن نطبق مرطباً طبيعياً للبشرة بعد الماسك خاصةً في المناطق الأكثر عُرضة للجفاف.

فوائد مساك الفحم للبشرة

  • يساعد على تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة ويساهم في صفائها ونقائها.
  • يساهم في علاج البشرة الدهنية من الدهون الزائدة بحيث يقلل من إفرازها الأمر الذي يعمل على إبقائها نظيفة.
  • يساعد على تقليص حجم مسامات البشرة الواسعة.
  • يعمل على معالجة مشكلة الحبوب كما يساعد على إزالة الندوب والآثار التي تسببها البثور في الوجه والتي تترك منظراً مزعجاً.
  • يتناسب مع جميع أنواع البشرة ومن ضمنها البشرة الحساسة حيث يقوم بمعالجتها من جميع مشاكلها.
  • يعمل على معالجة علامات الشيخوخة ويؤخر من ظهورها.