الأفوكادو للشعر تعتبر العناية بالشعر ثاني أكثر الأمور أهمية عند المرأة بعد البشرة، لذلك فإنها تلجأ للبحث بكل الطرق عن ماسكات للشعر لتمنحه القوة واللمعان والكثافة، وبناءً على ذلك فقد حظي ماسك الأفوكادو للشعر بأهمية بالغة لما يحتويه من فيتامينات (أ، هـ، ك، ج، ب6)، وألياف وحمض الفوليك والبروتينات والبوتاسيوم أيضاً، وحين تجتمع هذه الفوائد كلها حتماً ستمنح الشعر الحماية من التساقط والجفاف والتقصف، وتشير سطور التاريخ في عالم الجمال إلى أن نساء الفراعنة قد اعتمدن على الأفوكادو في العناية بالشعر والحفاظ على جماله، وفي هذا المقال سنقدم طرق إعداد ماسك الأفوكادو للشعر، وفوائده. فوائد الأفوكادو للشعر يساعد على تطويل الشعر ومنحه الصحة المرغوب بها. يصلح الأضرار اللاحقة بفروة الرأس ويعزز جذور الشعر فيها. يوفر الحماية اللازمة لكمية الكيراتين الموجودة في الشعر بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة. يرطب الشعر بشكل فعال. يخلص فروة الرأس الجافة من الحكة المزعجة. يمنح الشعر التغذية العميقة. يقلل فرص التقصف. ماسك الأفوكادو للشعر ماسك الأفوكادو والعسل وزيت الزيتون:  المكونات: ملعقتان كبيرتان من العسل، ثمرة مهروسة من الأفوكادو، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، بعض قطرات زيت اللافندر. طريقة التحضير: تُمزج المكونات جميعاً في إناء واحد حتى تصبح مزيجاً ناعماً، ثم يفرد المزيج على الشعر المبلل مع التركيز على الأطراف وتدليكه برفق؛ ثم يُغطى بقبعة الاستحمام البلاستيكية، ويغسل الشعر جيداً بعد مضي ساعة من الزمن. الفائدة: يمنح فروة الرأس الرطوبة المرغوب بها، ويخلصها من القشرة والحكة نهائياً. ماسك الأفوكادو والعسل:  المكونات: قبعة الاستحمام البلاستيكية، حبة من ثمار الافوكادو، نسب متساوية من زيت الزيتون والعسل بمقدار 3 ملاعق، 10 نقاط من زيت الخزامى. طريقة التحضير: نضع كل من العسل وزيت الزيتون والافوكادو معاً في الخلاط حتى تصبح مزيجاً ناعماً، ثم نضيف إليها نقاط زيت الخزامى ونخلطها جيداً؛ ويوضع المزيج على فروة الرأس الرطبة مع التركيز على الأطراف، وتُدلّك فروة الرأس لمدة ما بين دقيقة إلى دقيقتين لضمان امتصاص الشعر؛ ثم يغطى بقبعة الاستحمام لمدة 35 دقيقة، ويُغسل جيداً بالشامبو والبلسم. ماسك الأفوكادو والشوفان:  المكونات: ربع كوب من الشوفان، ثمرة أفوكادو مهروسة، ربع كوب زيت زيتون، كوب حليب. طريقة التحضير: تخلط المكونات معاً حتى تصبح خليطاً متجانساً، ثم يوضع فوق فروة الرأس لمدة 30 دقيقة، ويغسل بالماء جيداً. الفائدة: يخلص الشعر من الهيشان ويسهل التحكم به، إذ يعتبر بمثابة بلسم ومرطب للشعر بفضل محتوياته الطبيعية.

ماسك الأفوكادو للشعر

ماسك الأفوكادو للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: 19 ديسمبر، 2017

الأفوكادو للشعر

تعتبر العناية بالشعر ثاني أكثر الأمور أهمية عند المرأة بعد البشرة، لذلك فإنها تلجأ للبحث بكل الطرق عن ماسكات للشعر لتمنحه القوة واللمعان والكثافة، وبناءً على ذلك فقد حظي ماسك الأفوكادو للشعر بأهمية بالغة لما يحتويه من فيتامينات (أ، هـ، ك، ج، ب6)، وألياف وحمض الفوليك والبروتينات والبوتاسيوم أيضاً، وحين تجتمع هذه الفوائد كلها حتماً ستمنح الشعر الحماية من التساقط والجفاف والتقصف، وتشير سطور التاريخ في عالم الجمال إلى أن نساء الفراعنة قد اعتمدن على الأفوكادو في العناية بالشعر والحفاظ على جماله، وفي هذا المقال سنقدم طرق إعداد ماسك الأفوكادو للشعر، وفوائده.

فوائد الأفوكادو للشعر

  • يساعد على تطويل الشعر ومنحه الصحة المرغوب بها.
  • يصلح الأضرار اللاحقة بفروة الرأس ويعزز جذور الشعر فيها.
  • يوفر الحماية اللازمة لكمية الكيراتين الموجودة في الشعر بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة.
  • يرطب الشعر بشكل فعال.
  • يخلص فروة الرأس الجافة من الحكة المزعجة.
  • يمنح الشعر التغذية العميقة.
  • يقلل فرص التقصف.

ماسك الأفوكادو للشعر

  • ماسك الأفوكادو والعسل وزيت الزيتون
  1. المكونات: ملعقتان كبيرتان من العسل، ثمرة مهروسة من الأفوكادو، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، بعض قطرات زيت اللافندر.
  2. طريقة التحضيرتُمزج المكونات جميعاً في إناء واحد حتى تصبح مزيجاً ناعماً، ثم يفرد المزيج على الشعر المبلل مع التركيز على الأطراف وتدليكه برفق؛ ثم يُغطى بقبعة الاستحمام البلاستيكية، ويغسل الشعر جيداً بعد مضي ساعة من الزمن.
  3. الفائدةيمنح فروة الرأس الرطوبة المرغوب بها، ويخلصها من القشرة والحكة نهائياً.
  • ماسك الأفوكادو والعسل
  1. المكونات: قبعة الاستحمام البلاستيكية، حبة من ثمار الافوكادو، نسب متساوية من زيت الزيتون والعسل بمقدار 3 ملاعق، 10 نقاط من زيت الخزامى.
  2. طريقة التحضير: نضع كل من العسل وزيت الزيتون والافوكادو معاً في الخلاط حتى تصبح مزيجاً ناعماً، ثم نضيف إليها نقاط زيت الخزامى ونخلطها جيداً؛ ويوضع المزيج على فروة الرأس الرطبة مع التركيز على الأطراف، وتُدلّك فروة الرأس لمدة ما بين دقيقة إلى دقيقتين لضمان امتصاص الشعر؛ ثم يغطى بقبعة الاستحمام لمدة 35 دقيقة، ويُغسل جيداً بالشامبو والبلسم.
  • ماسك الأفوكادو والشوفان
  1. المكوناتربع كوب من الشوفان، ثمرة أفوكادو مهروسة، ربع كوب زيت زيتون، كوب حليب.
  2. طريقة التحضيرتخلط المكونات معاً حتى تصبح خليطاً متجانساً، ثم يوضع فوق فروة الرأس لمدة 30 دقيقة، ويغسل بالماء جيداً.
  3. الفائدةيخلص الشعر من الهيشان ويسهل التحكم به، إذ يعتبر بمثابة بلسم ومرطب للشعر بفضل محتوياته الطبيعية.