البحث عن مواضيع

ترطيب البشرة إن المرطبات الطبية أو الطبيعية التي يتم استخدامها من أجل ترطيب البشرة لا تقوم بمنع تكون التجاعيد أو علاج مشاكل البشرة الجافة، ولكن يتم اللجوء إليها من أجل حماية البشرة الحساسة، وتوحيد لون البشرة وتحسين ملمسها، والجدير بالذكر أنه هناك العديد من المرطبات المستخدمة لترطيب البشرة أصحبت متاحة للجميع، إلا أن اختيار الأفضل يُعد مجازفة، خوفاً من التعرض إلى مشاكل جانبية يكون المرء في غنى عنها، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من ماسكات طبيعية لترطيب البشرة خلال هذا المقال. نصائح حول كيفية ترطيب البشرة اختيار نوعية المرطب بحيث تكون مناسبة لنوعية البشرة، ويمكن معرفة نوعية البشرة من خلال القيام بغسل الوجه وتجفيفه والانتظار لمدة ساعة، وبعد ذلك يمكن تحديد نوعيتها، فإن ظهرت طبقة من الزيوت على الجبين، فهي بشرة دهنية ولا تحتاج إلى الترطيب، وإن بقيت جافة، فهي بحاجة إلى الترطيب. إن ترطيب الجلد لا يقتصر فقط على بشرة الوجه، بل يمكن تطبيق المرطبات الطبيعية على اليدين والأقدام ومنطقة الكوع أيضاً. يجب على الفتاة أن تحاول استعمال المرطبات الطبية التي تُباع في الصيدليات وأن تقوم بقراءة الوصفة المرفقة بالمرطب، واستشارة الطبيب أو الصيدلي قبل الاستعمال للتأكد من عدم تعرض بشرتها لأية أعراض جانبية. ماسكات طبيعية لترطيب البشرة هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تستخدم من أجل الحصول على بشرة صحية ونضرة ومن بين هذه الوصفات ما يلي : وصفة الخميرة والليمون تساعد هذه الوصفة على إخفاء مشاكل البشرة من مسامات مفتوحة، ومشكلة الجفاف والبقع السوداء تحت العين. المقادير: ملعقة كبيرة من خميرة البيرة، والقليل من الماء، وعصير ليمون. طريقة التحضير: نقوم بخلط كل من الخميرة والليمون جيداً، ثم نضيف الماء شيئاً فشيء بحيث تكون العجينة كثيفة القوام. طريقة التطبيق: يتم دهن الوجه بهذه الخلطة، وخاصةً الأماكن التي تعاني من مشكلة الجفاف والبقع الداكنة لمدة لا تتجاوز العشرة دقائق، ثم يُغسل بالماء، وتوضع على البشرة ضمادة أو كمادة ماء باردة لغلق المسامات. وصفة الريحان الأخضر تستخدم هذه الوصفة للأشخاص اللذين يعانون من مشاكل حب الشباب، فالريحان يحتوي على مضادات للبكتيريا، كما أن هذه الخلطة تساعد في إعادة نشاط الدورة الدموية في الوجه. المقادير: ثلاثة ملاعق كبيرة من أوراق الريحان المجففة، وكوب من الماء المغلي. طريقة التحضير: نقوم بخلط المكونات السابقة معاً، ثم نعبأها في زجاجة رذاذ ونتركها حتى تبرد. طريقة التطبيق: نقوم بترطيب قطعة قطن بالخليط ومن ثم مسح الوجه بها، وينصح بتطبيق هذه الوصفة يومياً في الصباح. المراجع:  1

ماسكات طبيعية لترطيب البشرة

ماسكات طبيعية لترطيب البشرة
بواسطة: - آخر تحديث: 5 نوفمبر، 2017

ترطيب البشرة

إن المرطبات الطبية أو الطبيعية التي يتم استخدامها من أجل ترطيب البشرة لا تقوم بمنع تكون التجاعيد أو علاج مشاكل البشرة الجافة، ولكن يتم اللجوء إليها من أجل حماية البشرة الحساسة، وتوحيد لون البشرة وتحسين ملمسها، والجدير بالذكر أنه هناك العديد من المرطبات المستخدمة لترطيب البشرة أصحبت متاحة للجميع، إلا أن اختيار الأفضل يُعد مجازفة، خوفاً من التعرض إلى مشاكل جانبية يكون المرء في غنى عنها، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من ماسكات طبيعية لترطيب البشرة خلال هذا المقال.

نصائح حول كيفية ترطيب البشرة

  • اختيار نوعية المرطب بحيث تكون مناسبة لنوعية البشرة، ويمكن معرفة نوعية البشرة من خلال القيام بغسل الوجه وتجفيفه والانتظار لمدة ساعة، وبعد ذلك يمكن تحديد نوعيتها، فإن ظهرت طبقة من الزيوت على الجبين، فهي بشرة دهنية ولا تحتاج إلى الترطيب، وإن بقيت جافة، فهي بحاجة إلى الترطيب.
  • إن ترطيب الجلد لا يقتصر فقط على بشرة الوجه، بل يمكن تطبيق المرطبات الطبيعية على اليدين والأقدام ومنطقة الكوع أيضاً.
  • يجب على الفتاة أن تحاول استعمال المرطبات الطبية التي تُباع في الصيدليات وأن تقوم بقراءة الوصفة المرفقة بالمرطب، واستشارة الطبيب أو الصيدلي قبل الاستعمال للتأكد من عدم تعرض بشرتها لأية أعراض جانبية.

ماسكات طبيعية لترطيب البشرة

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تستخدم من أجل الحصول على بشرة صحية ونضرة ومن بين هذه الوصفات ما يلي :

وصفة الخميرة والليمون

  • تساعد هذه الوصفة على إخفاء مشاكل البشرة من مسامات مفتوحة، ومشكلة الجفاف والبقع السوداء تحت العين.
  • المقادير: ملعقة كبيرة من خميرة البيرة، والقليل من الماء، وعصير ليمون.
  • طريقة التحضير: نقوم بخلط كل من الخميرة والليمون جيداً، ثم نضيف الماء شيئاً فشيء بحيث تكون العجينة كثيفة القوام.
  • طريقة التطبيق: يتم دهن الوجه بهذه الخلطة، وخاصةً الأماكن التي تعاني من مشكلة الجفاف والبقع الداكنة لمدة لا تتجاوز العشرة دقائق، ثم يُغسل بالماء، وتوضع على البشرة ضمادة أو كمادة ماء باردة لغلق المسامات.

وصفة الريحان الأخضر

  • تستخدم هذه الوصفة للأشخاص اللذين يعانون من مشاكل حب الشباب، فالريحان يحتوي على مضادات للبكتيريا، كما أن هذه الخلطة تساعد في إعادة نشاط الدورة الدموية في الوجه.
  • المقادير: ثلاثة ملاعق كبيرة من أوراق الريحان المجففة، وكوب من الماء المغلي.
  • طريقة التحضير: نقوم بخلط المكونات السابقة معاً، ثم نعبأها في زجاجة رذاذ ونتركها حتى تبرد.
  • طريقة التطبيق: نقوم بترطيب قطعة قطن بالخليط ومن ثم مسح الوجه بها، وينصح بتطبيق هذه الوصفة يومياً في الصباح.

المراجع1