ماروكو الصغيرة هو مسلسل كرتون ياباني تم إنتاجه و عرضه في بداية التسعينيات، و هو عبارة عن نسخة من أحد القصص المصورة (المانغا) و المشهورة باليابان، و الجدير بالذكر بأنَّ هذا المسلسل يعرض الحياة اليومية لطفلة في اليابان و يعتقد الكثير بأنَّ شخصية ماروكو تعكس شخصية مؤلف القصة، والجدير بالذكر أنه لا يوجد قصة رئيسية لهذا المسلسل فكما ذكر سابقاً فإنَّه يعرض الحياة اليومية و مغامرات طفلة تدعى ماروكو. معلومات عن مسلسل ماروكو الصغيرة ماروكو هي الإبنة الأصغر لعائلة ساكورا و تبلغ من العمر 9 سنوات، تتصف ماروكو بالكسل لذلك فهي لا تحب أداء وظائفها المدرسية و المنزلية و دائماً ما تتشاجر مع أختها الكبرى. من هوايات ماروكو الرسم، و قد تعلم فن رسم القصص المصورة و حلمها عندما تكبر أن تصبح مؤلفة قصص مصورة، وهذا يؤكد بأنَّ شخصية ماروكو تعكس شخصية المؤلف. من الهوايات لأخرى لماروكو الغناء و هي معجبة جداً بأحد المغنيات اليابانيات و التي تدعى موموي. تعيش مع ماروكو و عائلتها جدها و جدتها اللذان يعانيان من الخرف، و لذلك دائما ما تستغل ماروكو هذه الصفة فيهما كي تهرب من واجباتها. تمتلك ماروكو أخت أكبر منها و هي في الثانية عشر من عمرها و أسمها جاكو، و هي على عكس ماروكو فهي ذكية و مجتهدة و غالباً ما ينشب عراك بينهما إلا أنَّهما يتصالحان في نهاية الحلقة. أما بالنسبة لوالد ماروكو فإسمه هيروشي و هو أب طيب و حنون ولكنه لا يهتم كثيراً لشؤون المنزل على عكس زوجته. سوميري هي أم ماروكو الحازمة و التي دائماً ما تؤنب ماروكو على تصرفاتها، تمتلك أم ماروكو شخصية قوية و هي من يهتم بشؤون المنزل بالكامل. من أبرز صفات سوميري بأنَّها حريصة جداً و عندما تتسوق دائماً ما تحاول خفض سعر السلع. توموزوو هو جد ماروكو البسيط و الساذج و الذي دائماً ما تقوم ماروكو بالاحتيال عليه، يمتلك الجد سلحفاة صغيرة يهتم بها و من هواياته مشاهدة التلفاز مع ماروكو. الجدير بالذكر بأنَّ مؤلف القصة ذكر بأنَّه استخدم شخصية جده الحقيقة كنموذج لجد ماروكو داخل القصة. أخيرا جدة ماروكو و اسمها كوتاكي و هي امرأة حكيمة تهتم بالوصفات العلاجية الطبيعية. أما فيما يخص أصدقاء ماروكو فهم تامي فتاة ذكية بعمر ماروكو و هي صديقتها المقربة، و هاناو زميل ماروكو في المدرسة من عائلة ثرية يمتلك سيارة لموزين و سائق خاص. ملاحظة: تم كتابة المعلومات كما وردة في النسخة الأصلية من المسلسل. المراجع:  1 

ماروكو الصغيرة

ماروكو الصغيرة

بواسطة: - آخر تحديث: 12 أغسطس، 2018

تصفح أيضاً

ماروكو الصغيرة هو مسلسل كرتون ياباني تم إنتاجه و عرضه في بداية التسعينيات، و هو عبارة عن نسخة من أحد القصص المصورة (المانغا) و المشهورة باليابان، و الجدير بالذكر بأنَّ هذا المسلسل يعرض الحياة اليومية لطفلة في اليابان و يعتقد الكثير بأنَّ شخصية ماروكو تعكس شخصية مؤلف القصة، والجدير بالذكر أنه لا يوجد قصة رئيسية لهذا المسلسل فكما ذكر سابقاً فإنَّه يعرض الحياة اليومية و مغامرات طفلة تدعى ماروكو.

معلومات عن مسلسل ماروكو الصغيرة

  • ماروكو هي الإبنة الأصغر لعائلة ساكورا و تبلغ من العمر 9 سنوات، تتصف ماروكو بالكسل لذلك فهي لا تحب أداء وظائفها المدرسية و المنزلية و دائماً ما تتشاجر مع أختها الكبرى.
  • من هوايات ماروكو الرسم، و قد تعلم فن رسم القصص المصورة و حلمها عندما تكبر أن تصبح مؤلفة قصص مصورة، وهذا يؤكد بأنَّ شخصية ماروكو تعكس شخصية المؤلف.
  • من الهوايات لأخرى لماروكو الغناء و هي معجبة جداً بأحد المغنيات اليابانيات و التي تدعى موموي.
  • تعيش مع ماروكو و عائلتها جدها و جدتها اللذان يعانيان من الخرف، و لذلك دائما ما تستغل ماروكو هذه الصفة فيهما كي تهرب من واجباتها.
  • تمتلك ماروكو أخت أكبر منها و هي في الثانية عشر من عمرها و أسمها جاكو، و هي على عكس ماروكو فهي ذكية و مجتهدة و غالباً ما ينشب عراك بينهما إلا أنَّهما يتصالحان في نهاية الحلقة.
  • أما بالنسبة لوالد ماروكو فإسمه هيروشي و هو أب طيب و حنون ولكنه لا يهتم كثيراً لشؤون المنزل على عكس زوجته.
  • سوميري هي أم ماروكو الحازمة و التي دائماً ما تؤنب ماروكو على تصرفاتها، تمتلك أم ماروكو شخصية قوية و هي من يهتم بشؤون المنزل بالكامل.
  • من أبرز صفات سوميري بأنَّها حريصة جداً و عندما تتسوق دائماً ما تحاول خفض سعر السلع.
  • توموزوو هو جد ماروكو البسيط و الساذج و الذي دائماً ما تقوم ماروكو بالاحتيال عليه، يمتلك الجد سلحفاة صغيرة يهتم بها و من هواياته مشاهدة التلفاز مع ماروكو.
  • الجدير بالذكر بأنَّ مؤلف القصة ذكر بأنَّه استخدم شخصية جده الحقيقة كنموذج لجد ماروكو داخل القصة.
  • أخيرا جدة ماروكو و اسمها كوتاكي و هي امرأة حكيمة تهتم بالوصفات العلاجية الطبيعية.
  • أما فيما يخص أصدقاء ماروكو فهم تامي فتاة ذكية بعمر ماروكو و هي صديقتها المقربة، و هاناو زميل ماروكو في المدرسة من عائلة ثرية يمتلك سيارة لموزين و سائق خاص.

ملاحظة: تم كتابة المعلومات كما وردة في النسخة الأصلية من المسلسل.

المراجع:  1