إزالة الشعر تباع في الأسواق الكثير من الوصفات التي يتم وضعها بعد إزالة الشعر من أجل تخفيف الألم، وتخفيف الاحمرار والنتوءات التي تظهر ، حيث تقبل النساء على استخدام الشمع الدافئ، لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من الوجه والجسم، وعلى الرغم أن هذه الطريقة اقل تكلفة بكثير من وسائل إزالة الشعر الأخرى، إلا انها تسبب الألم و الاحمرار، لذلك هناك بعض الخطوات التي يجب اتخاذها بعد هذه العملية لتجنب الآثار الجانبية التي تعاني منها غالبية النساء. ماذا أستخدم بعد إزالة الشعر استخدام منشفة، ووضع بعض مكعبات الثلج فيها، وتطبيقها على المناطق التي تم تنظيفها من الشعر، فهذا يساعد على إزالة الاحمرار والشعور بالراحة. استخدام منتج ترطيب مثل زيت الأطفال، للمساعدة في تنظيف الشمع المتبقي، وأيضا ترطيب البشرة. استخدام مرهم موضعي يمكن أن يعمل على تسريع عملية الشفاء، والتخفيف من التهيج وترطيب البشرة، كما يساعد على التئام النتوءات والاحمرار. أمور يجب الابتعاد عنها بعد إزالة الشعر الابتعاد عن ارتداء الملابس الضيقة، حتى تعطي مجال للجلد بالتنفس، و تخفيف آثار إزالة الشعر. تجنب الاقتراب من أحواض المياه الساخنة، والساونا، و الحمامات، و المنتجعات الصحية، حتى لا تزداد الحساسية و الاحمرار. عدم ممارسة الكثير من النشاط حتى لا تتعرضين للتعرق. تجنب الضغط على البثور لأن هذا سوف يزيد منها ويسبب مظهر غير لائق. عدم الافراط في تناول المنبهات والكافيين قبل القيام بإزالة الشعر ببضع ساعات، لأن هذا سوف يجعل الجلد أكثر حساسية. وصفات بعد إزالة الشعر امزجي مقدار فنجان صغير من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من النشا، وادهني المناطق التي تم إزالة الشعر منها، واتركيها تجف ثم اغسليها بالماء البارد، فهذه الطريقة فعالة جدا لتخفيف الاحمرار، فالنشا وماء الورد لهما خواص تعمل على قبض المسام التي تكون مفتوحة خلال نزع الشعر. يمكنك مزج ماء الورد مع بودرة الأطفال، ودهن المزيج على بشرتك، واتركيها حتى تجف، ثم اغسليها، فهذا القناع يخفف من الاحمرار والحساسية الناتجة عن نزع الشعر خلال دقائق. قومي بتذويب حبة اسبرين بالحليب المثلج، ثم اغمسي قطعة من القطن بالمزيج ومرريها على المناطق المتحسسة التي تعاني من الاحمرار، واتركيها تجف ثم اغسليها. من الوصفات المجربة أيضا مرهم "فيوسيدين" الطبي، والذي يحتوي على مواد مضادة للجراثيم، كما يستخدم لعلاج عدد من الالتهابات الجلدية البكتيرية، ويعمل على منع البكتيريا من غزو جلدك.  

ماذا أستخدم بعد إزالة الشعر

ماذا أستخدم بعد إزالة الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: 5 يوليو، 2018

إزالة الشعر

تباع في الأسواق الكثير من الوصفات التي يتم وضعها بعد إزالة الشعر من أجل تخفيف الألم، وتخفيف الاحمرار والنتوءات التي تظهر ، حيث تقبل النساء على استخدام الشمع الدافئ، لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من الوجه والجسم، وعلى الرغم أن هذه الطريقة اقل تكلفة بكثير من وسائل إزالة الشعر الأخرى، إلا انها تسبب الألم و الاحمرار، لذلك هناك بعض الخطوات التي يجب اتخاذها بعد هذه العملية لتجنب الآثار الجانبية التي تعاني منها غالبية النساء.

ماذا أستخدم بعد إزالة الشعر

  • استخدام منشفة، ووضع بعض مكعبات الثلج فيها، وتطبيقها على المناطق التي تم تنظيفها من الشعر، فهذا يساعد على إزالة الاحمرار والشعور بالراحة.
  • استخدام منتج ترطيب مثل زيت الأطفال، للمساعدة في تنظيف الشمع المتبقي، وأيضا ترطيب البشرة.
  • استخدام مرهم موضعي يمكن أن يعمل على تسريع عملية الشفاء، والتخفيف من التهيج وترطيب البشرة، كما يساعد على التئام النتوءات والاحمرار.

أمور يجب الابتعاد عنها بعد إزالة الشعر

  • الابتعاد عن ارتداء الملابس الضيقة، حتى تعطي مجال للجلد بالتنفس، و تخفيف آثار إزالة الشعر.
  • تجنب الاقتراب من أحواض المياه الساخنة، والساونا، و الحمامات، و المنتجعات الصحية، حتى لا تزداد الحساسية و الاحمرار.
  • عدم ممارسة الكثير من النشاط حتى لا تتعرضين للتعرق.
  • تجنب الضغط على البثور لأن هذا سوف يزيد منها ويسبب مظهر غير لائق.
  • عدم الافراط في تناول المنبهات والكافيين قبل القيام بإزالة الشعر ببضع ساعات، لأن هذا سوف يجعل الجلد أكثر حساسية.

وصفات بعد إزالة الشعر

  • امزجي مقدار فنجان صغير من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من النشا، وادهني المناطق التي تم إزالة الشعر منها، واتركيها تجف ثم اغسليها بالماء البارد، فهذه الطريقة فعالة جدا لتخفيف الاحمرار، فالنشا وماء الورد لهما خواص تعمل على قبض المسام التي تكون مفتوحة خلال نزع الشعر.
  • يمكنك مزج ماء الورد مع بودرة الأطفال، ودهن المزيج على بشرتك، واتركيها حتى تجف، ثم اغسليها، فهذا القناع يخفف من الاحمرار والحساسية الناتجة عن نزع الشعر خلال دقائق.
  • قومي بتذويب حبة اسبرين بالحليب المثلج، ثم اغمسي قطعة من القطن بالمزيج ومرريها على المناطق المتحسسة التي تعاني من الاحمرار، واتركيها تجف ثم اغسليها.
  • من الوصفات المجربة أيضا مرهم “فيوسيدين” الطبي، والذي يحتوي على مواد مضادة للجراثيم، كما يستخدم لعلاج عدد من الالتهابات الجلدية البكتيرية، ويعمل على منع البكتيريا من غزو جلدك.