البحث عن مواضيع

تزيد حالات الحساسية لدى بعض النساء عند استعمالهن لبعض مساحيق التجميل كاحمرار العينين, أو الإنتفاخات, أو حتى بعض الأعراض الأخرى التي قد تظهرهن بشكل غير جذاب, و أقرب للشعور بالمرض, و لكن هناك عدة خطوات, أو ممارسات, قد تخفف من هذه الأعراض, و يمكن للأشخاص تطبيقها, قبل الشروع في استعمال مساحيق التجميل, و من أبرزها: قطرات العيون تعتبر من أكثر الخطوات أهمية لإخفاء أعراض الحساسية, و ذلك باستخدامها لتخفيف الحساسية, و الإحمرار, و حكة العيون, كما و تساعد على تخفيف بعض الإنتفاخات الناتجة عن التحسس, لذا لابد من اتباعها كروتين جمالي, قبل استعمال مكياج العيون, للحفاظ على بياض العين أكثر إشراقا. غسل الشعر تتراكم مسببات الحساسية بشكل دائم في الشعر, و الملابس, و المتمثلة بالغبار, و الأوساخ المتطايرة, كالزيوت, مسببة في ذلك زيادة لأعراض الحساسية, حيث ينصح بغسل الشعر يوما بعد الآخر على الأقل, أو القيام بتحريك الشعر للتخلص من عوامل التحسس, التي قد تزيد باستمرار. وضع الجليد بالإضافة لاستخدام قطرات العيون, في التخفيف من الإنتفاخات حول العيون, يمكن فرك الوجه, و ما حول العينين, بمكعبات من الثلج, للمساعدة في الإستيقاظ, و شد المسام, و التخفيف من الإنتفاخ. شرب الماء يساعد شرب المياه في التقليل من حدة الحساسية, بحيث يخلص الجسم من السموم, المتبقية فيه, كما قد يعمل على تقليل الإنتفاخ الموجود حول العينين, عن طريق تخفيف احتقان الأنف. إخفاء الإحمرار يعاني الأشخاص في العادة من إحمرار أعلى الأنف, أو الخدود, التي قد تكون كمنبه لوجود حساسية, أو مؤشر لبداية إلتهاب, فيظهروا و كأنهم مرضى, و لكن  يمكن التخلص منه عن طريق وضع مرهم مهدئ مثل الأكوافور على الأنف, أو استخدام الكريم المخفي للعيوب( الكونسيلر) باللونين الأصفر, و الأخضر, لإخفاء الإحمرار. الحفاظ على نظافة الفراشي تحتوي فرش, و حقائب المكياج, على الكثير من البكتيريا المسببة للحساسية, و التي قد تؤدي إلى ردة فعل عكسية على صحة الأشخاص, لذا ينصح بإبقاء فراشي مساحيق التجميل نظيفة, و بعيدة عن الأوساخ, كما لابد من مسح حقائب المكياج بشكل مستمر, لحمايتها من البكتيريا الضارة. اختيار اللون الأزرق يساعد استخدام الآي لاينر الأزرق, و المسكارة الزرقاء, في جعل بياض العين أكثر بياضا, و أكثر وضوحا, و الذي بدوره يساعد في تعزيز الشعور بالراحة. ما هي مدة صلاحية مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة ؟ مستحضرات تجميل ضرورية في حقيبتك كيف يمكن لمساحيق التجميل أن تجعلك أكبر سنا؟

مؤشرات جمالية لإخفاء أعراض الحساسية

Makeup-624x416
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

تزيد حالات الحساسية لدى بعض النساء عند استعمالهن لبعض مساحيق التجميل كاحمرار العينين, أو الإنتفاخات, أو حتى بعض الأعراض الأخرى التي قد تظهرهن بشكل غير جذاب, و أقرب للشعور بالمرض, و لكن هناك عدة خطوات, أو ممارسات, قد تخفف من هذه الأعراض, و يمكن للأشخاص تطبيقها, قبل الشروع في استعمال مساحيق التجميل, و من أبرزها:

قطرات العيون

تعتبر من أكثر الخطوات أهمية لإخفاء أعراض الحساسية, و ذلك باستخدامها لتخفيف الحساسية, و الإحمرار, و حكة العيون, كما و تساعد على تخفيف بعض الإنتفاخات الناتجة عن التحسس, لذا لابد من اتباعها كروتين جمالي, قبل استعمال مكياج العيون, للحفاظ على بياض العين أكثر إشراقا.

غسل الشعر

تتراكم مسببات الحساسية بشكل دائم في الشعر, و الملابس, و المتمثلة بالغبار, و الأوساخ المتطايرة, كالزيوت, مسببة في ذلك زيادة لأعراض الحساسية, حيث ينصح بغسل الشعر يوما بعد الآخر على الأقل, أو القيام بتحريك الشعر للتخلص من عوامل التحسس, التي قد تزيد باستمرار.

وضع الجليد

بالإضافة لاستخدام قطرات العيون, في التخفيف من الإنتفاخات حول العيون, يمكن فرك الوجه, و ما حول العينين, بمكعبات من الثلج, للمساعدة في الإستيقاظ, و شد المسام, و التخفيف من الإنتفاخ.

شرب الماء

يساعد شرب المياه في التقليل من حدة الحساسية, بحيث يخلص الجسم من السموم, المتبقية فيه, كما قد يعمل على تقليل الإنتفاخ الموجود حول العينين, عن طريق تخفيف احتقان الأنف.

إخفاء الإحمرار

يعاني الأشخاص في العادة من إحمرار أعلى الأنف, أو الخدود, التي قد تكون كمنبه لوجود حساسية, أو مؤشر لبداية إلتهاب, فيظهروا و كأنهم مرضى, و لكن  يمكن التخلص منه عن طريق وضع مرهم مهدئ مثل الأكوافور على الأنف, أو استخدام الكريم المخفي للعيوب( الكونسيلر) باللونين الأصفر, و الأخضر, لإخفاء الإحمرار.

الحفاظ على نظافة الفراشي

تحتوي فرش, و حقائب المكياج, على الكثير من البكتيريا المسببة للحساسية, و التي قد تؤدي إلى ردة فعل عكسية على صحة الأشخاص, لذا ينصح بإبقاء فراشي مساحيق التجميل نظيفة, و بعيدة عن الأوساخ, كما لابد من مسح حقائب المكياج بشكل مستمر, لحمايتها من البكتيريا الضارة.

اختيار اللون الأزرق

يساعد استخدام الآي لاينر الأزرق, و المسكارة الزرقاء, في جعل بياض العين أكثر بياضا, و أكثر وضوحا, و الذي بدوره يساعد في تعزيز الشعور بالراحة.

ما هي مدة صلاحية مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة ؟

مستحضرات تجميل ضرورية في حقيبتك

كيف يمكن لمساحيق التجميل أن تجعلك أكبر سنا؟

مواضيع من نفس التصنيف