البحث عن مواضيع

دائما نهتم بشراء المنتجات التي تساعد على بقاء بشرتنا نضرة و صحية لأطول فترة ممكنة، فنقوم بانفاق مبالغ طائلة عليها، إلا أنه أصبح الأن  بإمكانك الحصول على كل ذلك و بكل بساطة، من خلال التركيزعلى نظام غذائي صحي يومي، يشمل على وجبات متوازنة من الخضروات والفواكه الطازجة، و التي سنقوم بعرض مجموعة من الأطعمة التي تعمل على محاربة الشيخوخة ..... البطيخ : هو من أفضل الأطعمة المضادة للشيخوخة، و التي تعمل على التقليل من التجاعيد، و يعود السبب لما  تحمله من مركبات  تعمل على ترطيب البشرة، وتقوم  بالتحكم  بمضادات الأكسدة و المعادن و الفيتامينات التي تحافظ على نظارة البشرة. الطماطم : ينصح بتناولها باستمرار، فهي مضادة للأكسدة، و تعتبرالينبوع الحقيقي للشباب، لاحتوائها على أعلى كمية من الليكوبين، الذي يعمل على الحد من تلف أنسجة الجلد و حمايته من الاشعة الفوق  بنفسجية الضارة، و يحد من انتاج الإنزيمات التي تسبب في انهيارالكولاجين، و هذا هو سر في بقاء الجلد خال من التجاعيد والخطوط الدقيقة . الكيوي : ينصح بتناول الكيوي، لإحتوائه على كميات عالية من  فيتامين C،و يمد الجسم بكمية لا بأس بها من المواد المضادة للأكسدة . الرمان : الرمان  يعزز انتاج الكولاجين، ويعمل على تحسين نمو خلايا  البشرة، فيحافظ على شبابها و نضارتها، لإحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات و الفسفور و حمض يلاغيتش. الجوز الاسكواش : من صفات هذا الخضار أنه يحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم و كذلك الفيتامينات A  و C التي تمنع ظهور التجاعيد، فعند تناوله، فإنك تقوم بتوفير مادة البيتا كاروتين لجسمك، فبذلك سيزيد من إنتاج الميلانين و يعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسسجية الضارة. السبانخ: سد هذا الخضار من الخضارالتي يمد الجسم بالقوة ، ومن الخضارالذي يعمل علة مكافحة للشيخوخة، لإحتوائه على حمض الفوليك، والألياف، والفيتامينات C وK ، كما أنه يحتوي على فيتامينA، فضلا عن غيرها من المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد، و وجود فيتامين E المحارب الأول للتجاعيد . الفلفل الاحمر :  يعمل على تعزيز جهاز المناعة ليكون قادرا على  التعامل مع المخاطر البيئية على نحو أفضل، و ذلك على إحتوائه على فيتامين C الذي يمنع حروق الشمس، و من الإصابة بأنواع مختلفة من سرطان الجلد. البروكلي: يعمل على ابطاء عملية الشيخوخة، لأنه يحتوي في الواقع على مزيج من فيتامين E وفيتامينC، وفيتامينB6 الذي يقوم بتحسين خلايا البشرة، و علاوة على ذلك فإن  البروكلي يحتوي على أنزيم Q10 الذي يساعد على التحكم في الإجهاد والذي هو أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالشيخوخة المبكرة. الافوكادو : يحتوي الأفوكادوعلى مركب الجلوتاتين وهو مركب مضاد للشيخوخة، و يحتوي أيضا على فيتامين ب المركب وفيتامين E اللذان يعملان على مكافحة أثار الشيخوخة ، دون أن ننسى وجود البوتاسيوم في تركيب الأفوكادو الذي يساعد أيضا على بقاء البشرة رطبة . (التوت): فهو يتميز بوجود نسبة عالية من الأكسدة في خصائصه، فهو يقلل ويبطئ  من عملية الشيخوخة، لاحتوائه على فيتامين C الذي يساعد في الحفاظ على معدل الكولاجين في الجلد مانعا ظهور التجاعيد . أفضل 10 أقنعة يمكن تحضيرها في المنزل للعناية بالشعر من أين نحصل على الفيتامينات

مأكولات تحارب الشيخوخة و تغنيك عن مستحضرات التجميل

A
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

دائما نهتم بشراء المنتجات التي تساعد على بقاء بشرتنا نضرة و صحية لأطول فترة ممكنة، فنقوم بانفاق مبالغ طائلة عليها، إلا أنه أصبح الأن  بإمكانك الحصول على كل ذلك و بكل بساطة، من خلال التركيزعلى نظام غذائي صحي يومي، يشمل على وجبات متوازنة من الخضروات والفواكه الطازجة، و التي سنقوم بعرض مجموعة من الأطعمة التي تعمل على محاربة الشيخوخة …..

  • البطيخ : هو من أفضل الأطعمة المضادة للشيخوخة، و التي تعمل على التقليل من التجاعيد، و يعود السبب لما  تحمله من مركبات  تعمل على ترطيب البشرة، وتقوم  بالتحكم  بمضادات الأكسدة و المعادن و الفيتامينات التي تحافظ على نظارة البشرة.
  • الطماطم : ينصح بتناولها باستمرار، فهي مضادة للأكسدة، و تعتبرالينبوع الحقيقي للشباب، لاحتوائها على أعلى كمية من الليكوبين، الذي يعمل على الحد من تلف أنسجة الجلد و حمايته من الاشعة الفوق  بنفسجية الضارة، و يحد من انتاج الإنزيمات التي تسبب في انهيارالكولاجين، و هذا هو سر في بقاء الجلد خال من التجاعيد والخطوط الدقيقة .
  • الكيوي : ينصح بتناول الكيوي، لإحتوائه على كميات عالية من  فيتامين C،و يمد الجسم بكمية لا بأس بها من المواد المضادة للأكسدة .
  • الرمان : الرمان  يعزز انتاج الكولاجين، ويعمل على تحسين نمو خلايا  البشرة، فيحافظ على شبابها و نضارتها، لإحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات و الفسفور و حمض يلاغيتش.
  • الجوز الاسكواش : من صفات هذا الخضار أنه يحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم و كذلك الفيتامينات A  و C التي تمنع ظهور التجاعيد، فعند تناوله، فإنك تقوم بتوفير مادة البيتا كاروتين لجسمك، فبذلك سيزيد من إنتاج الميلانين و يعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسسجية الضارة.
  • السبانخ: سد هذا الخضار من الخضارالتي يمد الجسم بالقوة ، ومن الخضارالذي يعمل علة مكافحة للشيخوخة، لإحتوائه على حمض الفوليك، والألياف، والفيتامينات C وK ، كما أنه يحتوي على فيتامينA، فضلا عن غيرها من المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد، و وجود فيتامين E المحارب الأول للتجاعيد .
  • الفلفل الاحمر :  يعمل على تعزيز جهاز المناعة ليكون قادرا على  التعامل مع المخاطر البيئية على نحو أفضل، و ذلك على إحتوائه على فيتامين C الذي يمنع حروق الشمس، و من الإصابة بأنواع مختلفة من سرطان الجلد.
  • البروكلي: يعمل على ابطاء عملية الشيخوخة، لأنه يحتوي في الواقع على مزيج من فيتامين E وفيتامينC، وفيتامينB6 الذي يقوم بتحسين خلايا البشرة، و علاوة على ذلك فإن  البروكلي يحتوي على أنزيم Q10 الذي يساعد على التحكم في الإجهاد والذي هو أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالشيخوخة المبكرة.
  • الافوكادو : يحتوي الأفوكادوعلى مركب الجلوتاتين وهو مركب مضاد للشيخوخة، و يحتوي أيضا على فيتامين ب المركب وفيتامين E اللذان يعملان على مكافحة أثار الشيخوخة ، دون أن ننسى وجود البوتاسيوم في تركيب الأفوكادو الذي يساعد أيضا على بقاء البشرة رطبة .
  • (التوت): فهو يتميز بوجود نسبة عالية من الأكسدة في خصائصه، فهو يقلل ويبطئ  من عملية الشيخوخة، لاحتوائه على فيتامين C الذي يساعد في الحفاظ على معدل الكولاجين في الجلد مانعا ظهور التجاعيد .

أفضل 10 أقنعة يمكن تحضيرها في المنزل للعناية بالشعر

من أين نحصل على الفيتامينات