ساد مرض الإكتئاب بشكل متزايد في الآونة الأخيرة,  فهو من الأمراض الخطيرة و الفتاكة التي تسيطر على الأشخاص ليفقدوا رغبتهم في الحياة. و وفقا للبحوث الجديدة توصل العلماء إلى أن تناول الأسماك بشكل كبير يساهم في تقليل الإصابة بالاكتئاب, حيث أظهرت 26 دراسة نشرت في علم الأوبئة أن الرجال الذين يتناولون الأسماك بانتظام تقل نسبة اصابتهم بالاكتئاب 20%, بينما تنخفض نسبة إصابة النساء 16% بالاكتئاب مقارنة بالنساء الذين لم يتناولو الأسماك. و كذلك توصل الباحثون في التحليل الذي شمل بيانات 150 ألف شخص في أوروبا, أميركا الشمالية, آسيا, أميركا الجنوبية أن استهلاك كميات كبيرة من الأسماك مفيد في الوقاية من الاكتئاب, و وردت في الدراسات أن الأحماض الدهنية اوميغا 3 الموجودة في السمك تغير من تركيب الإنسجة في الدماغ, بالإضافة إلى تأثير الأحماض الدهنية في الأسماك على الدوبامين , السيرتونين, و التي تلعب دورا في إصابة الإنسان بالاكتئاب. و ما زال الخبراء يتسائلون حول تأثير وجود أصناف أخرى في السنمك على خفض معدل الإصابة بالسرطان؟؟.

لماذا يقلل تناول السمك من فرص الاكتئاب

لماذا يقلل تناول السمك من فرص الاكتئاب

بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

ساد مرض الإكتئاب بشكل متزايد في الآونة الأخيرة,  فهو من الأمراض الخطيرة و الفتاكة التي تسيطر على الأشخاص ليفقدوا رغبتهم في الحياة.

و وفقا للبحوث الجديدة توصل العلماء إلى أن تناول الأسماك بشكل كبير يساهم في تقليل الإصابة بالاكتئاب, حيث أظهرت 26 دراسة نشرت في علم الأوبئة أن الرجال الذين يتناولون الأسماك بانتظام تقل نسبة اصابتهم بالاكتئاب 20%, بينما تنخفض نسبة إصابة النساء 16% بالاكتئاب مقارنة بالنساء الذين لم يتناولو الأسماك.

و كذلك توصل الباحثون في التحليل الذي شمل بيانات 150 ألف شخص في أوروبا, أميركا الشمالية, آسيا, أميركا الجنوبية أن استهلاك كميات كبيرة من الأسماك مفيد في الوقاية من الاكتئاب, و وردت في الدراسات أن الأحماض الدهنية اوميغا 3 الموجودة في السمك تغير من تركيب الإنسجة في الدماغ, بالإضافة إلى تأثير الأحماض الدهنية في الأسماك على الدوبامين , السيرتونين, و التي تلعب دورا في إصابة الإنسان بالاكتئاب.

و ما زال الخبراء يتسائلون حول تأثير وجود أصناف أخرى في السنمك على خفض معدل الإصابة بالسرطان؟؟.