الحب مشاعر إنسانية راقية ومبهجة، يغمر القلب بالفرح والسرور والانتعاش، ويجعل الشخص يفكر بالاستقرار وتكوين الأسرة مع الشخص الذي يحبه كي يبقى معه لآخر العمر ولا يتركه أبداً، وفي العادة ينجذب كلاً من الرجل والمرأة إلى الشخص اللطيف الأنيق الذي يهتم بنفسه وبالآخرين ويتعامل معهم برقي ولطافة وحب، كما ينجذب الأشخاص عادةً إلى الشخص الذي يثق بنفسه، وفي جميع الأحوال يتصرف كل شخص مع الشخص الذي يحبه بطريقةٍ مختلفة، فالبعض يحب الشخص الذي يحبه، والبعض يحب الشخص الذي يتجاهله، وسنقدم خلال هذا المقال الجواب الوافي للتساؤل الذي يطرح غالبا، لماذا يتجاهل الشاب الفتاة التي يحبها ولا يعرف لها عن حبه. لماذا يتجاهل الشاب الفتاة التي يحبها يتصرف بعض الرجال في الحب بطريقةٍ غريبةٍ، حيث يتجاهل الرجل الفتاة التي يحبها ولا يعبأ بحبها أبداً ولا يحاول أن يلفت أنظارها أو يُظهر لها حبها. يوجد أسباب كثيرة تدفع الرجل لتجاهل الفتاة التي يحبها، أول هذه الأسباب الخجل، إذ أن بعض الرجال يخجلون من إظهار حبهم للمرأة، ويتحرجون كثيراً من التعبير عن مشاعرهم، فيخفونها ولا يُظهرون حبهم أبداً. السبب الثاني هو خوف الرجل من أن يعرف الناس الآخرين بأمر حبه للفتاة، فيخفي حبه عنها وعن الناس جميعاً كي لا يُفتضح أمره، رغبةً منه في أن يبقى حبه للمرأة سراً لحين ارتباطه بها. السبب الثالث هو خوف الرجل من رفض الفتاة التي يحبها لهذا الحب، مما يُشكل له صدمةً في مشاعره وعواطفه، لذلك يُفضل أن يبقى حبه سراً ويتجاهلها بكامل إرادته حتى لا يخسر حبه لها. السبب الرابع لتجاهل الرجل للفتاة التي يحبها هو أن الرجل بشكلٍ عام ينجذب إلى الغموض في الحب، ويحب الفتاة الغامضة التي لا تمثل كتاباً مفتوحاً للجميع، لهذا يُفضل ان يتجاهل حبيبته كي تبقى هالة الغموض حولها موجودة.، ويبقى الانجذاب كما هو. إحساس الرجل بالفتور في علاقته بالفتاة التي يحبها، وشعوره بأن مشاعره تجاهها قد بردت قليلاً، فيتجاهلها حتى يعيد حساباته من جديد في شأن حبه لها، ويحاول أن يُشعل حرارة الحب في قلبه من جديد. تلعب أحياناً شخصية المرأة دوراً مهماً في هذا الموضوع، إذ أنها ترفض مغازلة الرجل لها وتتجاهل جميع محاولاته في التقرب منها ولفت انتباهه، مما يدفع الرجل لمعاملتها بالمثل وتجاهلها ومعاملتها وكأنها غير موجودة. يكون السبب أحياناً شخصية الرجل وقناعاته الداخلية وتمتعه بكبرياءٍ عالٍ يجعله يكابر كثيراً ولا يعترف بحبه أبداً ويتعمد تجاهل الفتاة التي يحبها، ويعاملها وكأنها غير موجودة ولا يهتم بها أبداً. المراجع:  1  

لماذا يتجاهل الشاب الفتاة التي يحبها

لماذا يتجاهل الشاب الفتاة التي يحبها

بواسطة: - آخر تحديث: 8 أغسطس، 2018

الحب مشاعر إنسانية راقية ومبهجة، يغمر القلب بالفرح والسرور والانتعاش، ويجعل الشخص يفكر بالاستقرار وتكوين الأسرة مع الشخص الذي يحبه كي يبقى معه لآخر العمر ولا يتركه أبداً، وفي العادة ينجذب كلاً من الرجل والمرأة إلى الشخص اللطيف الأنيق الذي يهتم بنفسه وبالآخرين ويتعامل معهم برقي ولطافة وحب، كما ينجذب الأشخاص عادةً إلى الشخص الذي يثق بنفسه، وفي جميع الأحوال يتصرف كل شخص مع الشخص الذي يحبه بطريقةٍ مختلفة، فالبعض يحب الشخص الذي يحبه، والبعض يحب الشخص الذي يتجاهله، وسنقدم خلال هذا المقال الجواب الوافي للتساؤل الذي يطرح غالبا، لماذا يتجاهل الشاب الفتاة التي يحبها ولا يعرف لها عن حبه.

لماذا يتجاهل الشاب الفتاة التي يحبها

  • يتصرف بعض الرجال في الحب بطريقةٍ غريبةٍ، حيث يتجاهل الرجل الفتاة التي يحبها ولا يعبأ بحبها أبداً ولا يحاول أن يلفت أنظارها أو يُظهر لها حبها.
  • يوجد أسباب كثيرة تدفع الرجل لتجاهل الفتاة التي يحبها، أول هذه الأسباب الخجل، إذ أن بعض الرجال يخجلون من إظهار حبهم للمرأة، ويتحرجون كثيراً من التعبير عن مشاعرهم، فيخفونها ولا يُظهرون حبهم أبداً.
  • السبب الثاني هو خوف الرجل من أن يعرف الناس الآخرين بأمر حبه للفتاة، فيخفي حبه عنها وعن الناس جميعاً كي لا يُفتضح أمره، رغبةً منه في أن يبقى حبه للمرأة سراً لحين ارتباطه بها.
  • السبب الثالث هو خوف الرجل من رفض الفتاة التي يحبها لهذا الحب، مما يُشكل له صدمةً في مشاعره وعواطفه، لذلك يُفضل أن يبقى حبه سراً ويتجاهلها بكامل إرادته حتى لا يخسر حبه لها.
  • السبب الرابع لتجاهل الرجل للفتاة التي يحبها هو أن الرجل بشكلٍ عام ينجذب إلى الغموض في الحب، ويحب الفتاة الغامضة التي لا تمثل كتاباً مفتوحاً للجميع، لهذا يُفضل ان يتجاهل حبيبته كي تبقى هالة الغموض حولها موجودة.، ويبقى الانجذاب كما هو.
  • إحساس الرجل بالفتور في علاقته بالفتاة التي يحبها، وشعوره بأن مشاعره تجاهها قد بردت قليلاً، فيتجاهلها حتى يعيد حساباته من جديد في شأن حبه لها، ويحاول أن يُشعل حرارة الحب في قلبه من جديد.
  • تلعب أحياناً شخصية المرأة دوراً مهماً في هذا الموضوع، إذ أنها ترفض مغازلة الرجل لها وتتجاهل جميع محاولاته في التقرب منها ولفت انتباهه، مما يدفع الرجل لمعاملتها بالمثل وتجاهلها ومعاملتها وكأنها غير موجودة.
  • يكون السبب أحياناً شخصية الرجل وقناعاته الداخلية وتمتعه بكبرياءٍ عالٍ يجعله يكابر كثيراً ولا يعترف بحبه أبداً ويتعمد تجاهل الفتاة التي يحبها، ويعاملها وكأنها غير موجودة ولا يهتم بها أبداً.

المراجع:  1