البحث عن مواضيع

بات مؤخرا إطلاق مسميات لكل عاصفة ثلجية تهب على الوطن العربي, إذ تحولت الالقاب بعد أن حظيت العواصف الثلجية الماضية بالقاب غربية مثل إلكسا, ساندي, نتاشا, باتريسيا إلى مسميات تحمل معاني و دلالات عربية. و في هذا العام يترقب الجميع في أنحاء الوطن العربي قدوم العاصفة الثلجية التي سميت هدى , و ربما يتسائل البعض عن سبب تسمية هذه العاصفة القادمة بهذا الاسم و عن اختلاف المسميات المرافقة للعاصفة في الوطن العربي , حيث علق الاستاذ مجدي سعد من بيروت لقناة سكاي نيوز العربية على الأمر موضحا أن هناك تنافس في الدول العربية على هذا الامر , و أنه في لبنان العام الماضي قام مركزان مناخيان باطلاق أسمين مختلفين على العاصفة الثلجية القادمة,  و ذلك لعدم وجود  آلية معينة لاطلاق الاسماء, بالاضافة إلى أنه لا يوجد في الوطن العربي مركز موحد أساسا لاطلاق مسميات موحدة للعواصف الثلجية. هذا و تحدث خبير الارصاد الجوية محمد شاكر عن سبب تسمية العاصفة الثلجية هدى على أن السبب يتمثل في محاربة تسمية العواصف الثلجية بمسميات أجنبية, و كذلك علق الزميل مجدي سعد ممازحا  على أن هذه التسميات جاءت أنثوية ربما لتلطيف آثار العاصفة القادمة. و تداول  بعض الناشطين عن أسباب تسمية العاصفة هدى لما جاء في كلام الله عزوجل للدلالة على أنها بشرة هدى و خير أن شاء الله .

لماذا سميت العاصفة الثلجية بهدى

لماذا سميت العاصفة الثلجية بهدى
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

بات مؤخرا إطلاق مسميات لكل عاصفة ثلجية تهب على الوطن العربي, إذ تحولت الالقاب بعد أن حظيت العواصف الثلجية الماضية بالقاب غربية مثل إلكسا, ساندي, نتاشا, باتريسيا إلى مسميات تحمل معاني و دلالات عربية.

و في هذا العام يترقب الجميع في أنحاء الوطن العربي قدوم العاصفة الثلجية التي سميت هدى , و ربما يتسائل البعض عن سبب تسمية هذه العاصفة القادمة بهذا الاسم و عن اختلاف المسميات المرافقة للعاصفة في الوطن العربي , حيث علق الاستاذ مجدي سعد من بيروت لقناة سكاي نيوز العربية على الأمر موضحا أن هناك تنافس في الدول العربية على هذا الامر , و أنه في لبنان العام الماضي قام مركزان مناخيان باطلاق أسمين مختلفين على العاصفة الثلجية القادمة,  و ذلك لعدم وجود  آلية معينة لاطلاق الاسماء, بالاضافة إلى أنه لا يوجد في الوطن العربي مركز موحد أساسا لاطلاق مسميات موحدة للعواصف الثلجية.

هذا و تحدث خبير الارصاد الجوية محمد شاكر عن سبب تسمية العاصفة الثلجية هدى على أن السبب يتمثل في محاربة تسمية العواصف الثلجية بمسميات أجنبية, و كذلك علق الزميل مجدي سعد ممازحا  على أن هذه التسميات جاءت أنثوية ربما لتلطيف آثار العاصفة القادمة. و تداول  بعض الناشطين عن أسباب تسمية العاصفة هدى لما جاء في كلام الله عزوجل للدلالة على أنها بشرة هدى و خير أن شاء الله .