البحث عن مواضيع

تحمر خدود المرأة عادة عندما تشعر بالخجل, أو عندما تمر بموقف محرج, الأمر الذي يجعل الأشخاص في العادة يربطون احمرار الخدين بالخجل, مما يبعث الشعور بعدم الراحة, فهل هناك تفسير علمي لحدوث ذلك؟ يرتبط هرمون الأدرنالين بالعاطفة و الخوف عند الإنسان, حيث يعمل كمحفز طبيعي للجسم, من أجل الإستجابة لأمر ما, و عند شعور الأشخاص بالخجل, فإن هرمون الأدرنالين يزداد في الجسم, الأمر الذي يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب, و النظام التنفسي لديهم, و بالتالي زيادة سرعة عملهم. و نتيجة لزيادة معدل هرمون الأدرنالين, فإن التأثير الذي يحدث على الأوعية الدموية في الوجه يؤدي إلى توسعها, و الذي بدوره يسمح  لتدفق المزيد من الدم عبر منطقة الوجه, مما يؤدي إلى احمراره بشكل مفاجئ. و بغض النظر عن كيفية حدوث هذه العملية في الجسم, يمكن للشعور بالخجل أو الإحراج  أن يظهر من دون السيطرة عليها من قبل الدماغ, حتى و لو حاول الأشخاص التظاهر بعدم وجود شيء, فاحمرار الوجه خجلا لا يمكن إخفائه, ولابد من ظهور علاماته و أعراضه على الوجه. كيف تعرف أنك شخص خجول؟! أنواع الوجوه الباسمة

لماذا تحمر خدودك عند الخجل؟

لماذا تحمر خدودك عند الخجل؟
بواسطة: - آخر تحديث: 7 سبتمبر، 2016

تحمر خدود المرأة عادة عندما تشعر بالخجل, أو عندما تمر بموقف محرج, الأمر الذي يجعل الأشخاص في العادة يربطون احمرار الخدين بالخجل, مما يبعث الشعور بعدم الراحة, فهل هناك تفسير علمي لحدوث ذلك؟

يرتبط هرمون الأدرنالين بالعاطفة و الخوف عند الإنسان, حيث يعمل كمحفز طبيعي للجسم, من أجل الإستجابة لأمر ما, و عند شعور الأشخاص بالخجل, فإن هرمون الأدرنالين يزداد في الجسم, الأمر الذي يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب, و النظام التنفسي لديهم, و بالتالي زيادة سرعة عملهم.

و نتيجة لزيادة معدل هرمون الأدرنالين, فإن التأثير الذي يحدث على الأوعية الدموية في الوجه يؤدي إلى توسعها, و الذي بدوره يسمح  لتدفق المزيد من الدم عبر منطقة الوجه, مما يؤدي إلى احمراره بشكل مفاجئ.

و بغض النظر عن كيفية حدوث هذه العملية في الجسم, يمكن للشعور بالخجل أو الإحراج  أن يظهر من دون السيطرة عليها من قبل الدماغ, حتى و لو حاول الأشخاص التظاهر بعدم وجود شيء, فاحمرار الوجه خجلا لا يمكن إخفائه, ولابد من ظهور علاماته و أعراضه على الوجه.

كيف تعرف أنك شخص خجول؟!

أنواع الوجوه الباسمة