البحث عن مواضيع

تعشق الكثير من الفتيات الشوكولاته بدرجة كبيرة جداً، و يشعرن برغبة ملحة و دائمة في تناولها بعد كل وجبة على الأقل، و هنالك العديد من الأسباب التي تجعل النساء تحديداً يرغبن لتناولها، لذلك سنقوم بتقديم أهم المعلومات التي قد تكون إجابة على السؤال الملح، لماذا تحب النساء الشوكولاته خلال هذا المقال. لماذا تحب النساء الشوكولاته العمل المنعكس تكن مستويات الهرمونات لدى الفتيات عادة في تحول دائماً بسب المشاكل العاطفية، و الجسدية، بحيث يتم تناول الشوكولاته لإحداث ثبات في هذه الهرمونات. توفير الطاقة تحصل الفتيات على الكثير من الطاقة، والسكر ، والكاكاو، من تناول الشوكولاتة، حيث يزيد تناول الشوكولاته من طاقة كافة الفئات العمرية، و ذلك له أثر في تعزيز المزاج الجيد، و تمنح الشوكولاته الفتيات الشعور بالتفاؤل، و الأمل، الشعور بالسعادة تمنح الشوكولاته الفتيات الشعور بالسعادة، بحيث تساعد حلاوة الشوكولاته، بإخراج هرمونات السعادة، لذا يفضل في حالة الاكتئاب تناول قطع من الشوكولاته، لمنح الشعور بالراحة، هذا واشارت العديد من الدراسات إلى أن تناول الشوكولاته ساهم في خفض معدل الإصابة بمرض الشريان التاجي ، بالإضافة إلى خفض نسبة الإصابة بأمراض القلب. ذوق كبير هنالك العديد من الأسباب المنطقية لتناول الشوكولاته، لطعمها اللذيذ والكبير، بحيث تذوب بالفم، بالإضافة إلى وجود نكهات مختلفة و رائعة منها،  وهذا يساعد في تناول الفتيات للشكولاتة بشكل كبير، و مرغوب به. أشكال فريدة من نوعها هذا إحدى الأسباب المهمة  في أغراء الفتيات لتناول العديد من قطع الشوكولاتة، بحيث تهتم الفتيات كثير بالأشكال المختلفة، و المتعددة للشوكولاته، والشوكولاته بكافة أنواعها وأشكالها تجذب جميع محبي الحلويات إلى الإقبال على تناولها. تقلبات المزاج في حالة مواجهة بعض التوترات في الحياة ، فالشوكولاته تعد أفضل علاج في تعديل المزاج، بحيث يمكن بواسطة الشوكولاته تحقيق التوازن بين التقلبات الكيمائية في الجسم. وجود مادة الكافيين تحتوى الشكولاتة على مادة الكافيين، و التي تشكل منشطاً للجهاز العصبي، بحيث يعطي ذلك أحساسا بالراحة، و الهدوء. الوقاية من الأمراض تحتوي الشوكولا على مادة الفلافانول والتي تعد من المواد المضادة والتي تلعب دوراً مهما في الوقاية من الأمراض، حيث يعتقد انها المسؤولة عن حماية الخلايا العصبية و تحسين التمثيل الغذائي، وتحسين نشاط الدماغ والذاكرة، هذا وتحتوي الشوكولاته أيضاً على  الفيتامينات و المعادن. وعلى الرغم من الفوائد الصحية المتعددة لتناول الشكولاته، إلا أنه ينصح بالإعتدال في تناولها وعدم تناول كميات كبيرة منها نظراً لاحتوائها على السكر والدهون والملونات والتي تعد ضارة بالصحة.

لماذا تحب الفتيات الشوكولا ؟

لماذا تحب الفتيات الشوكولا ؟
بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2017

تعشق الكثير من الفتيات الشوكولاته بدرجة كبيرة جداً، و يشعرن برغبة ملحة و دائمة في تناولها بعد كل وجبة على الأقل، و هنالك العديد من الأسباب التي تجعل النساء تحديداً يرغبن لتناولها، لذلك سنقوم بتقديم أهم المعلومات التي قد تكون إجابة على السؤال الملح، لماذا تحب النساء الشوكولاته خلال هذا المقال.

لماذا تحب النساء الشوكولاته

  • العمل المنعكس
    تكن مستويات الهرمونات لدى الفتيات عادة في تحول دائماً بسب المشاكل العاطفية، و الجسدية، بحيث يتم تناول الشوكولاته لإحداث ثبات في هذه الهرمونات.
  • توفير الطاقة
    تحصل الفتيات على الكثير من الطاقة، والسكر ، والكاكاو، من تناول الشوكولاتة، حيث يزيد تناول الشوكولاته من طاقة كافة الفئات العمرية، و ذلك له أثر في تعزيز المزاج الجيد، و تمنح الشوكولاته الفتيات الشعور بالتفاؤل، و الأمل،
  • الشعور بالسعادة
    تمنح الشوكولاته الفتيات الشعور بالسعادة، بحيث تساعد حلاوة الشوكولاته، بإخراج هرمونات السعادة، لذا يفضل في حالة الاكتئاب تناول قطع من الشوكولاته، لمنح الشعور بالراحة، هذا واشارت العديد من الدراسات إلى أن تناول الشوكولاته ساهم في خفض معدل الإصابة بمرض الشريان التاجي ، بالإضافة إلى خفض نسبة الإصابة بأمراض القلب.
  • ذوق كبير
    هنالك العديد من الأسباب المنطقية لتناول الشوكولاته، لطعمها اللذيذ والكبير، بحيث تذوب بالفم، بالإضافة إلى وجود نكهات مختلفة و رائعة منها،  وهذا يساعد في تناول الفتيات للشكولاتة بشكل كبير، و مرغوب به.
  • أشكال فريدة من نوعها
    هذا إحدى الأسباب المهمة  في أغراء الفتيات لتناول العديد من قطع الشوكولاتة، بحيث تهتم الفتيات كثير بالأشكال المختلفة، و المتعددة للشوكولاته، والشوكولاته بكافة أنواعها وأشكالها تجذب جميع محبي الحلويات إلى الإقبال على تناولها.
  • تقلبات المزاج
    في حالة مواجهة بعض التوترات في الحياة ، فالشوكولاته تعد أفضل علاج في تعديل المزاج، بحيث يمكن بواسطة الشوكولاته تحقيق التوازن بين التقلبات الكيمائية في الجسم.
  • وجود مادة الكافيين
    تحتوى الشكولاتة على مادة الكافيين، و التي تشكل منشطاً للجهاز العصبي، بحيث يعطي ذلك أحساسا بالراحة، و الهدوء.
  • الوقاية من الأمراض
    تحتوي الشوكولا على مادة الفلافانول والتي تعد من المواد المضادة والتي تلعب دوراً مهما في الوقاية من الأمراض، حيث يعتقد انها المسؤولة عن حماية الخلايا العصبية و تحسين التمثيل الغذائي، وتحسين نشاط الدماغ والذاكرة، هذا وتحتوي الشوكولاته أيضاً على  الفيتامينات و المعادن.

وعلى الرغم من الفوائد الصحية المتعددة لتناول الشكولاته، إلا أنه ينصح بالإعتدال في تناولها وعدم تناول كميات كبيرة منها نظراً لاحتوائها على السكر والدهون والملونات والتي تعد ضارة بالصحة.