تعبر أجسامنا بطريقة صادقة عن المشاعر والانفعالات التي تجتاحنا في اللحظة, و تتحدث بلغة نحس بها و بمعانيها, ولكننا لا نستطيع قراءة ابجديتها بصورة واضحة في معظم الأحيان, و قد يساعدك فهمها في اكتشاف صدق و شخصية المتحدث, أو حتى ذلك الذي يجلس دون كلام, و فيما يلي مجموعة من الحركات التي يقوم بها الناس باستخدام أطرافهم ومعنى كل منها:- الجلوس الشخص ووضع رجل فوق لأخرى مع تحريك الرجل العليا بصورة بطيئة:- يعبر في أغلب الأحيان عن الملل و الرغبة في تغير المكان أو الحديث. وضع اليدين بصورة قائمة على الفخذين:- دليل على الاستعداد للهجوم, أو الدفاع, و العدوانية, و الميل لاتخاذ ردة فعل عنيفة سواء كانت كلامية أو جسدية. وضع اليدين بصورة متقاطعة أمام الصدر:- الدليل على الاستعداد للدفاع عن النفس, و قد لا يكون هذا الدفاع ماديا أي باستخدام الأيدي, و قد يكون أيضا دليلا على الإصرار و التعنت. السير و وضع اليدين في الجيوب, و الانحناء باتجاة الأمام:- يدل على الاكتئاب, و ضعف التواصل مع المحيط الخارجي, فتفكير الشخص و تركيزة محصور في داخله. وضع اليد على الخد:- يدل وضع اليد على الخد على الدخول في حالة من التفكير العميق, إذا كان ذلك مصحوبا بثبات في اتجاه النظر, أو تقييم ما يتلقاه هذا الشخص سواء على مستوى الصورة أو الصوت. شبك الكفين:- يدل على الاحترام و التقدير حين يكون الشخص في حالة استرخاء في ملامح الوجة أو حركة الجسم, و قد يدل على التوجس و الترقب في حال كانت حركاته و ملامحه أكثر جدية. شبك اليدين خلف الظهر:- يدل على الخوف , الإحباط أو الغضب. فرك الأذن و سحبها:- تدل هذا الحركة على وجود حالة من التردد, و صعوبة في اتخاذ قرار ما. تمسيد الذقن :- محاولة اتخاذ قرار, و عندها يكون الشخص في أخر مراحل التفكير, و على وشك أن يتخذ القرار. فرك أحدى العينين باليد:- يدل على أن هذا الشخص لا يصدق ما تقول, و أن عبر عن عكس ذلك. شبك اليدين باستخدام الأصابع خلف العنق أو الرأس :- يدل على الانتصار و التفوق, وكذلك الثقة بالنفس. العبث بأظافر اليد, و النظر الطويل إليها:- يعد ذلك دليلا على الشعور بالملل. فرك مؤخرة الرأس:- يدل على الشعور بالطمئنينة, و كذلك قد يدل على نفاد الصبر أحيانا. لغة الجسد: قراءة لبعض حركات الوجة

لغة الجسد: قراءة لحركات الأطراف

لغة الجسد: قراءة لحركات الأطراف

بواسطة: - آخر تحديث: 9 أكتوبر، 2016

تصفح أيضاً

تعبر أجسامنا بطريقة صادقة عن المشاعر والانفعالات التي تجتاحنا في اللحظة, و تتحدث بلغة نحس بها و بمعانيها, ولكننا لا نستطيع قراءة ابجديتها بصورة واضحة في معظم الأحيان, و قد يساعدك فهمها في اكتشاف صدق و شخصية المتحدث, أو حتى ذلك الذي يجلس دون كلام, و فيما يلي مجموعة من الحركات التي يقوم بها الناس باستخدام أطرافهم ومعنى كل منها:-

الجلوس الشخص ووضع رجل فوق لأخرى مع تحريك الرجل العليا بصورة بطيئة:- يعبر في أغلب الأحيان عن الملل و الرغبة في تغير المكان أو الحديث.

وضع اليدين بصورة قائمة على الفخذين:- دليل على الاستعداد للهجوم, أو الدفاع, و العدوانية, و الميل لاتخاذ ردة فعل عنيفة سواء كانت كلامية أو جسدية.

وضع اليدين بصورة متقاطعة أمام الصدر:- الدليل على الاستعداد للدفاع عن النفس, و قد لا يكون هذا الدفاع ماديا أي باستخدام الأيدي, و قد يكون أيضا دليلا على الإصرار و التعنت.

السير و وضع اليدين في الجيوب, و الانحناء باتجاة الأمام:- يدل على الاكتئاب, و ضعف التواصل مع المحيط الخارجي, فتفكير الشخص و تركيزة محصور في داخله.

وضع اليد على الخد:- يدل وضع اليد على الخد على الدخول في حالة من التفكير العميق, إذا كان ذلك مصحوبا بثبات في اتجاه النظر, أو تقييم ما يتلقاه هذا الشخص سواء على مستوى الصورة أو الصوت.

شبك الكفين:- يدل على الاحترام و التقدير حين يكون الشخص في حالة استرخاء في ملامح الوجة أو حركة الجسم, و قد يدل على التوجس و الترقب في حال كانت حركاته و ملامحه أكثر جدية.

شبك اليدين خلف الظهر:- يدل على الخوف , الإحباط أو الغضب.

فرك الأذن و سحبها:- تدل هذا الحركة على وجود حالة من التردد, و صعوبة في اتخاذ قرار ما.

تمسيد الذقن :- محاولة اتخاذ قرار, و عندها يكون الشخص في أخر مراحل التفكير, و على وشك أن يتخذ القرار.

فرك أحدى العينين باليد:- يدل على أن هذا الشخص لا يصدق ما تقول, و أن عبر عن عكس ذلك.

شبك اليدين باستخدام الأصابع خلف العنق أو الرأس :- يدل على الانتصار و التفوق, وكذلك الثقة بالنفس.

العبث بأظافر اليد, و النظر الطويل إليها:- يعد ذلك دليلا على الشعور بالملل.

فرك مؤخرة الرأس:- يدل على الشعور بالطمئنينة, و كذلك قد يدل على نفاد الصبر أحيانا.

لغة الجسد: قراءة لبعض حركات الوجة