البحث عن مواضيع

لحن الحياة هي قصة حقيقة على شكل مذكرات و أسمها الأصلي قصة مغني عائلة تراب، كُتبت هذه القصة من قبل ماري تراب و قد كتبتها على شكل مذكرات تحمل قصة رئيسية و قصص أخرى فرعية صغيرة خلال القصة الرئيسية و قد تم نشر هذه القصة لأول مرة في العام 1945، وفي بداية التسعينيات تم تبني هذه القصة من قبل شركة نيبون اليابانية لإنتاج الرسوم المتحركة، و قد تم إنتاج مسلسل يحمل اسم لحن الحياة مع تغيير في بعض تفاصيل القصة الأصلية. نبذة عن مسلسل لحن الحياة يتحدث المسلسل عن فتاة في العشرين من عمرها و هي راوية القصة اسمها صفاء. تبدأ احداث القصة خلال بحث صفاء عن معهد لتدريب المربيات في إحدى المدن، و يظهر من خلال الحلقة الأولى صفاتها. تتسم صفاء بالطيبة و العفوية و الفوضوية، فهي تقوم بما يجول بخاطرها دون أي تفكير في العواقب. بعد أن تجد المعهد و تنتسب له تتسبب صفاء بالكثير من الفوضى بسبب تصرفاتها الطائشة و دائماً ما تتلقى التوبيخ من مديرة المعهد. بعد مرور وقت قصير على تواجد صفاء في المعهد تطرد بسبب تصرفاتها و عدم التزامها بالقوانين، و لكن قبل أن تغادر المدينة تعطيها المديرة فرصة أخرى على أن تلتزم بالقوانين. تتعلم صفاء الالتزام و تبدأ تدريبها كمربية و معلمة و تشرف على بعض الطلاب، و تتمكن من نيل حب الأطفال في وقت قصير. في أحد الأيام تطلب أحد الأسر مربية من المعهد، فتقوم المديرة بترشيح صفاء بسبب حسن تصرفها مع الأطفال. في بداية الأمر تعارض صفاء لكونها لم تنهي بعد تدريبها و دراستها، و لكنها في النهاية توافق بعد أن تعلم بأنَّ والدة الأطفال متوفيه. في هذه اللحظة تظهر قصة طفولة صفاء، فقد عاشت يتيمة في أحد البيوت و كانت تعامل بقسوة كبيرة، لذلك قررت الذهاب لتلك العائلة ورعاية الأطفال بلطف كي لا يعانوا ما عانته. بعد ان تصل صفاء إلى منزل العائلة تعامل بشكل غير لطيف من قبل الأطفال على عكس والدهم و الخدم. كما ان مدبرة المنزل تتخذ موقفاً عدائيا منها بسبب خرقها لقوانين المنزل. تكون صفاء مسؤولة بشكل رئيسي عن أحد الأطفال و هي فتاة في الثامنة من عمرها تعاني من المرض و لا يمكنها مغادرة المنزل. تعاني صفاء كثيراً خلال تواجدها في المنزل و ذلك بسبب عدائية الأطفال لها، حيث أنَّ نيتهم طردها من المنزل بسبب تجاربهم السابقة مع المربيات السيئات. في نهاية المطاف تتمكن صفاء من كسب ود الأطفال و يتعلقون بها بشكل كبير مما يدفع والدهم لطلب الزواج منها. توافق صفاء على العرض فقط بسبب الأطفال و لكن في النهاية تظهر بداخلها بعض المشاعر تجاه الوالد.

لحن الحياة

لحن الحياة
بواسطة: - آخر تحديث: 4 يوليو، 2017

لحن الحياة هي قصة حقيقة على شكل مذكرات و أسمها الأصلي قصة مغني عائلة تراب، كُتبت هذه القصة من قبل ماري تراب و قد كتبتها على شكل مذكرات تحمل قصة رئيسية و قصص أخرى فرعية صغيرة خلال القصة الرئيسية و قد تم نشر هذه القصة لأول مرة في العام 1945، وفي بداية التسعينيات تم تبني هذه القصة من قبل شركة نيبون اليابانية لإنتاج الرسوم المتحركة، و قد تم إنتاج مسلسل يحمل اسم لحن الحياة مع تغيير في بعض تفاصيل القصة الأصلية.

نبذة عن مسلسل لحن الحياة

  • يتحدث المسلسل عن فتاة في العشرين من عمرها و هي راوية القصة اسمها صفاء.
  • تبدأ احداث القصة خلال بحث صفاء عن معهد لتدريب المربيات في إحدى المدن، و يظهر من خلال الحلقة الأولى صفاتها.
  • تتسم صفاء بالطيبة و العفوية و الفوضوية، فهي تقوم بما يجول بخاطرها دون أي تفكير في العواقب.
  • بعد أن تجد المعهد و تنتسب له تتسبب صفاء بالكثير من الفوضى بسبب تصرفاتها الطائشة و دائماً ما تتلقى التوبيخ من مديرة المعهد.
  • بعد مرور وقت قصير على تواجد صفاء في المعهد تطرد بسبب تصرفاتها و عدم التزامها بالقوانين، و لكن قبل أن تغادر المدينة تعطيها المديرة فرصة أخرى على أن تلتزم بالقوانين.
  • تتعلم صفاء الالتزام و تبدأ تدريبها كمربية و معلمة و تشرف على بعض الطلاب، و تتمكن من نيل حب الأطفال في وقت قصير.
  • في أحد الأيام تطلب أحد الأسر مربية من المعهد، فتقوم المديرة بترشيح صفاء بسبب حسن تصرفها مع الأطفال.
  • في بداية الأمر تعارض صفاء لكونها لم تنهي بعد تدريبها و دراستها، و لكنها في النهاية توافق بعد أن تعلم بأنَّ والدة الأطفال متوفيه.
  • في هذه اللحظة تظهر قصة طفولة صفاء، فقد عاشت يتيمة في أحد البيوت و كانت تعامل بقسوة كبيرة، لذلك قررت الذهاب لتلك العائلة ورعاية الأطفال بلطف كي لا يعانوا ما عانته.
  • بعد ان تصل صفاء إلى منزل العائلة تعامل بشكل غير لطيف من قبل الأطفال على عكس والدهم و الخدم.
  • كما ان مدبرة المنزل تتخذ موقفاً عدائيا منها بسبب خرقها لقوانين المنزل.
  • تكون صفاء مسؤولة بشكل رئيسي عن أحد الأطفال و هي فتاة في الثامنة من عمرها تعاني من المرض و لا يمكنها مغادرة المنزل.
  • تعاني صفاء كثيراً خلال تواجدها في المنزل و ذلك بسبب عدائية الأطفال لها، حيث أنَّ نيتهم طردها من المنزل بسبب تجاربهم السابقة مع المربيات السيئات.
  • في نهاية المطاف تتمكن صفاء من كسب ود الأطفال و يتعلقون بها بشكل كبير مما يدفع والدهم لطلب الزواج منها.
  • توافق صفاء على العرض فقط بسبب الأطفال و لكن في النهاية تظهر بداخلها بعض المشاعر تجاه الوالد.