البحث عن مواضيع

يعتبر هذا الطبق من  الأطباق الرئيسية التركية و الذي يحتاج من الوقت لتحضيرها مدة لا تتجاوز الساعة، و يمكن تحضيرها من خلال اتباع الخطوات التالية: مكونات لحم إسكندر كيلو واحد من اللحم المقطع إلى شرائح رقيقة و صغيرة. التتبيلة و التي يمكن تحضيرها من المكونات التالية: ثلاثة فصوص ثوم مدقوقة. ملعقتين من الخل الأبيض . ملعقتين من عصير الليمون. رشة ملح و رشة فلفل أسود. و نقوم بخلطهم جيدا و نتركها في الثلاجة لمدة ساعة أو أكثر من أجل الحصول على نكهة ممتازة عند التقديم، و يكون اللحم قد تشرب التتبيلة جيدا في هذه الأثناء. خبز تركي: و يمكن الحصول عليه جاهزا في جميع المحلات و الأسواق، و لكن في حال عدم توفره، يمكن تجهيزه في المنزل من خلال اتباع التالي: ثلاثة أكواب من  الطحين. ملعقتين حليب بودرة. ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية. ملعقة سكر و ملعقتين من الزيت النباتي، و ملعقة ملح صغيرة. تعجن المكونات باليد مع إضافة  كوبان من الماء بالتدريج، ثم نقوم بتكويرها إلى أحجام متوسطة بعد الحصول على قوام العجيبة المطلوب، و نتركها تخمر لمدة تتراوح من نصف ساعة لساعتين، بعد ذلك نقوم بفرد العيجنة، و نضعها في مقلاة ممسوحة بالزيت و نحمرها من  الجهتين. نقوم باخراج اللحم من  الثلاجة، و نضعها في المقلاة كما هي، و تترك حتى تنضج تماما مع التحريط لمدة ربع ساعة، حتى ينشف الماء تقريبا. نقوم بتحضير صلصة اسكندر، و هي عبارة عن مزج مكعب واحد من الماجي مع ملعقة صلصة ( روب البندورة)، و نضعها على النار،  و نتركها حتى تغلي و يذوب الماجي. نقوم بقلي البطاطا المقطعة على شكل أصابع، و نتركها جانبا. نقوم بتقطيع الخبز. طريقة التقديم يوضع الخبز التركي المقطع في طبق التقديم، و نضع فوقة اللحم، ثم نسكب عليه صلصة اسكندر، و نزيين الطبق بملعقة من الزبدة المذابة، و ملعقتين من  اللبن  الزبادي، و بعض من البقدونس المفروم.  

لحم إسكندر

لحم إسكندر
بواسطة: - آخر تحديث: 7 مايو، 2017

يعتبر هذا الطبق من  الأطباق الرئيسية التركية و الذي يحتاج من الوقت لتحضيرها مدة لا تتجاوز الساعة، و يمكن تحضيرها من خلال اتباع الخطوات التالية:

مكونات لحم إسكندر

كيلو واحد من اللحم المقطع إلى شرائح رقيقة و صغيرة.

التتبيلة و التي يمكن تحضيرها من المكونات التالية:

  • ثلاثة فصوص ثوم مدقوقة.
  • ملعقتين من الخل الأبيض .
  • ملعقتين من عصير الليمون.
  • رشة ملح و رشة فلفل أسود.

و نقوم بخلطهم جيدا و نتركها في الثلاجة لمدة ساعة أو أكثر من أجل الحصول على نكهة ممتازة عند التقديم، و يكون اللحم قد تشرب التتبيلة جيدا في هذه الأثناء.

خبز تركي: و يمكن الحصول عليه جاهزا في جميع المحلات و الأسواق، و لكن في حال عدم توفره، يمكن تجهيزه في المنزل من خلال اتباع التالي:

  • ثلاثة أكواب من  الطحين.
  • ملعقتين حليب بودرة.
  • ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  • ملعقة سكر و ملعقتين من الزيت النباتي، و ملعقة ملح صغيرة.
  • تعجن المكونات باليد مع إضافة  كوبان من الماء بالتدريج، ثم نقوم بتكويرها إلى أحجام متوسطة بعد الحصول على قوام العجيبة المطلوب، و نتركها تخمر لمدة تتراوح من نصف ساعة لساعتين، بعد ذلك نقوم بفرد العيجنة، و نضعها في مقلاة ممسوحة بالزيت و نحمرها من  الجهتين.

نقوم باخراج اللحم من  الثلاجة، و نضعها في المقلاة كما هي، و تترك حتى تنضج تماما مع التحريط لمدة ربع ساعة، حتى ينشف الماء تقريبا.
نقوم بتحضير صلصة اسكندر، و هي عبارة عن مزج مكعب واحد من الماجي مع ملعقة صلصة ( روب البندورة)، و نضعها على النار،  و نتركها حتى تغلي و يذوب الماجي.
نقوم بقلي البطاطا المقطعة على شكل أصابع، و نتركها جانبا.
نقوم بتقطيع الخبز.

طريقة التقديم

يوضع الخبز التركي المقطع في طبق التقديم، و نضع فوقة اللحم، ثم نسكب عليه صلصة اسكندر، و نزيين الطبق بملعقة من الزبدة المذابة، و ملعقتين من  اللبن  الزبادي، و بعض من البقدونس المفروم.