شد الجسم المترهل يرغبُ العديد من الأشخاص بالحصول على وزنٍ مثالي وجسدٍ جميل، ويتّبعون في سبيل تحقيق ذلك عدة طرق تساعدُ على إنقاص الوزن الزائد، الأمر الذي يؤدّي بدوره إلى ترهّل الجلد في مختلف مناطق الجسم خاصّةً في منطقة الأرداف والبطن، ولحسن الحظ يوجد العديد من الوسائل التي تعالج هذه المشكلة وتعمل على شد الجسم من ضمنها لبان الذكر، الذي يُعرف بأنه مادة صمغيّة راتنجية تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائيّة أهمها الزيوت الطيارة، وسيتمّ تقديم طريقة استخدام لبان الذكر لشد الجسم في هذا المقال. لبان الذكر لشد الجسم يعدّ لبان الذكر من المواد الطبيعية المحتوية على معدّلاتٍ عالية من الزيوت الطيّارة بالإضافة إلى مجموعة من العناصر المفيدة لصحة الجسم، وقد تمّ استخدامه منذ القِدم في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الجماليّة التي تتعلق بالبشرة من ضمنها شدّ الجسم المترهل، وسيتمّ ذِكر طرق استخدامه الصحيحة فيما يأتي: وصفة لبان الذكر لشد الجسم المكونات حفنة من لبان الذكر. مئتان وخمسون مليلتر من الكريم المرطّب للبشرة. كوب واحد من الماء المغلي. طريقة التحضير يوضع لبان الذكر في إناء مناسب الحجم ويضاف إليه الماء المغلي، يُغطى المزيج ويُترك لمدّة ثلاثة أيام. يُصفى المزيج ويُخلط الماء مع الكريم المرطب، ويجب تحريك المكونات مع بعضها جيداً. يُدهن المزيج على مناطق الجسم المترهلة، ويجب تدليكها لعدة دقائق. تُكرر هذه الوصفة بشكلٍ يومي ولمدة شهرٍ كامل للحصول على جسدٍ مشدود خالٍ من الترهلات. منقوع لبان الذكر لشد الجسم المكونات حفنة من لبان الذكر. كمية مناسبة من الماء. طريقة التحضير يوضع لبان الذكر في عبوة بلاستيكية أو قارورة ماء فارغة ونظيفة. يوضع الماء في إناءٍ على النار ويُترك حتى يغلي، بعد ذلك يضاف إلى لبان الذكر وتُغلق القارورة بإحكام، ويجب أن تُترك ليلة كاملة. في اليوم التالي سيُلاحَظ تغير في لون الماء بحيث يصبح كالحليب، يُشرب هذا المزيج لمدة ثلاثة أيام على التوالي، ثم يوماً بعد يوم لمدة شهرٍ كامل. المواظبة في شرب هذا المزيج يساعد على شد الجسم المترهّل. طرق طبيعية لشد الجسم هناك العديدُ من الطرق الطبيعية التي تسهمُ في شد الجسم المترهّل، ويمكن تحضيرها منزليًّا لتوفّر مكوّناتها، يُذكر منها ما يأتي: يوضع في إناء كوب من مسحوق الشبة مع كوب من زيت الزيتون وكوب من مسحوق النشا، تُخلط المكونات مع بعضها جيداً للحصول على خليطٍ قوامه كريمي، ثم يُطبق على الجسم ويُدلّك جيداً لعدة دقائق، ويجب تكرار هذه الطريقة يوماً بعد يوم للحصول على النتيجة المرغوبة. يُخلط فنجان من خل التفاح وفنجان من زيت الزنجبيل بالإضافة إلى فنجان من زيت النعناع وفنجان من زيت الزيتون، يُطبق الخليط على المناطق المترهلة ويُدلك لعدة دقائق حتى يمتصه الجلد، ويجبُ تكرار هذه العملية بشكلٍ يومي. تُخلط كميات متساوية من زيت الخردل وزيت اللوز، يُطبق المزيج على الجلد المترهل ويُدلك جيداً، ويجبُ تكرار هذه الوصفة يومياً لشدّ المناطق المترهّلة في الجسم.

لبان الذكر لشد الجسم

لبان الذكر لشد الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: 24 أبريل، 2018

شد الجسم المترهل

يرغبُ العديد من الأشخاص بالحصول على وزنٍ مثالي وجسدٍ جميل، ويتّبعون في سبيل تحقيق ذلك عدة طرق تساعدُ على إنقاص الوزن الزائد، الأمر الذي يؤدّي بدوره إلى ترهّل الجلد في مختلف مناطق الجسم خاصّةً في منطقة الأرداف والبطن، ولحسن الحظ يوجد العديد من الوسائل التي تعالج هذه المشكلة وتعمل على شد الجسم من ضمنها لبان الذكر، الذي يُعرف بأنه مادة صمغيّة راتنجية تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائيّة أهمها الزيوت الطيارة، وسيتمّ تقديم طريقة استخدام لبان الذكر لشد الجسم في هذا المقال.

لبان الذكر لشد الجسم

يعدّ لبان الذكر من المواد الطبيعية المحتوية على معدّلاتٍ عالية من الزيوت الطيّارة بالإضافة إلى مجموعة من العناصر المفيدة لصحة الجسم، وقد تمّ استخدامه منذ القِدم في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الجماليّة التي تتعلق بالبشرة من ضمنها شدّ الجسم المترهل، وسيتمّ ذِكر طرق استخدامه الصحيحة فيما يأتي:

وصفة لبان الذكر لشد الجسم

  • المكونات
  1. حفنة من لبان الذكر.
  2. مئتان وخمسون مليلتر من الكريم المرطّب للبشرة.
  3. كوب واحد من الماء المغلي.
  • طريقة التحضير
  1. يوضع لبان الذكر في إناء مناسب الحجم ويضاف إليه الماء المغلي، يُغطى المزيج ويُترك لمدّة ثلاثة أيام.
  2. يُصفى المزيج ويُخلط الماء مع الكريم المرطب، ويجب تحريك المكونات مع بعضها جيداً.
  3. يُدهن المزيج على مناطق الجسم المترهلة، ويجب تدليكها لعدة دقائق.
  4. تُكرر هذه الوصفة بشكلٍ يومي ولمدة شهرٍ كامل للحصول على جسدٍ مشدود خالٍ من الترهلات.

منقوع لبان الذكر لشد الجسم

  • المكونات
  1. حفنة من لبان الذكر.
  2. كمية مناسبة من الماء.
  • طريقة التحضير
  1. يوضع لبان الذكر في عبوة بلاستيكية أو قارورة ماء فارغة ونظيفة.
  2. يوضع الماء في إناءٍ على النار ويُترك حتى يغلي، بعد ذلك يضاف إلى لبان الذكر وتُغلق القارورة بإحكام، ويجب أن تُترك ليلة كاملة.
  3. في اليوم التالي سيُلاحَظ تغير في لون الماء بحيث يصبح كالحليب، يُشرب هذا المزيج لمدة ثلاثة أيام على التوالي، ثم يوماً بعد يوم لمدة شهرٍ كامل.
  4. المواظبة في شرب هذا المزيج يساعد على شد الجسم المترهّل.

طرق طبيعية لشد الجسم

هناك العديدُ من الطرق الطبيعية التي تسهمُ في شد الجسم المترهّل، ويمكن تحضيرها منزليًّا لتوفّر مكوّناتها، يُذكر منها ما يأتي:

  • يوضع في إناء كوب من مسحوق الشبة مع كوب من زيت الزيتون وكوب من مسحوق النشا، تُخلط المكونات مع بعضها جيداً للحصول على خليطٍ قوامه كريمي، ثم يُطبق على الجسم ويُدلّك جيداً لعدة دقائق، ويجب تكرار هذه الطريقة يوماً بعد يوم للحصول على النتيجة المرغوبة.
  • يُخلط فنجان من خل التفاح وفنجان من زيت الزنجبيل بالإضافة إلى فنجان من زيت النعناع وفنجان من زيت الزيتون، يُطبق الخليط على المناطق المترهلة ويُدلك لعدة دقائق حتى يمتصه الجلد، ويجبُ تكرار هذه العملية بشكلٍ يومي.
  • تُخلط كميات متساوية من زيت الخردل وزيت اللوز، يُطبق المزيج على الجلد المترهل ويُدلك جيداً، ويجبُ تكرار هذه الوصفة يومياً لشدّ المناطق المترهّلة في الجسم.