البحث عن مواضيع

ربما قد يحتار البعض من ضرورة حفظ بعض الأطعمة في الثلاجة أو عدم ضرورة ذلك, حيث هناك العديد من الطعام و الشراب لا بد من حفظه في الثلاجة للحفاظ عليه من التلف, في حين لا يدرك البعض أن هناك بعض الأطعمة التي ينصح بعدم وضعها في الثلاجة. و إليكم بعض الاطعمة التي يجب عدم وضعها في الثلاجة:- الزيت :- قد لا يصنف الزيت كغذاء  بقدر ما هو مكمل غذائي, و على الرغم من ذلك فإن وضع الزيوت في الثلاجة يميل إلى جعلها أكثر تجمدا و غلاظة كالزبدة, و هذا هو أكثر شيوعا مع زيتون و زيوت جوز الهند, و التي تميل إلى التجمد في درجات الحرارة المنخفضة, و تستغرق وقتا طويلا حتى تصبح سائلة من جديد. القهوة :- يحفظ الكثير من الاشخاص القهوة في الثلاجة, إلا أن حفظ القهوة داخل الثلاجة يعمل على امتصاص الروائح الأخرى داخلها , بالاضافة إلى أنها قد تفقد نكهتها. الطماطم:- أكبر مشكلة في تخزين الطماطم داخل الثلاجة هي أن درجات الحرارة الباردة تعمل على افسادها, كما أن الحرارة البادرة تؤدي إلى انهيار أغشية داخل الطماطم, لذلك ينصح بحفظها خارج الثلاجة. البصل :- يميل البصل ليصبح أكثر طرواة و تعفنا عند وضعه في الثلاجة لفترة طويلة, حيث تؤثر الرطوبة على البصل داخل الثلاجة, مما يستدعي حفظ البصل في مكان بارد و جاف. البطاطا :- تبدأ درجات الحرارة العالية الباردة على تكسير النشا الموجود في البطاطا و تحويله إلى سكر مما يجعلها تصبح  بطاطا مرملة أو بطاطا حلوة. الموز :- تميل درجات الحرارة الباردة في الثلاجة إلى ابطاء عملية النضوج الموز , لذلك فإن وضع الموز الأخضر في الثلاجة يعني انه سيبقى كذلك لفترة طويلة بهذا اللون بشكل لا يصدق, و لكن من ناحية أخرى أن كان لديك الموز الناضج القابل للأكل, و لكنك في تلك اللحظة لا تريد أن تتناوله, فإن هذا هو الوقت المناسب لوضعه في الثلاجة, إذ يتحول جلد الموزة إلى الأسود أو البني و لكنه يبقى من الداخل بشكل ممتاز. العسل :- ان وضع العسل في الثلاجة يؤدي إلى زيادة سرعة تبلور السكر الذي يحوله إلى شكل من أشكال العجين, لذلك لا توجد حاجة لوضع العسل في الثلاجة. الأفوكادوا :- قد تجد عند شراء الأفوكادو انها غالبا ما تكون كالحجر , لذلك فإن وضع الأفوكادو في الثلاجة سوف يعمل على ايقاف نضجها تماما مثل الموز.

لائحة بأنواع الأطعمة التي يجب عدم حفظها في الثلاجة

لائحة بأنواع الأطعمة التي يجب عدم حفظها في الثلاجة
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

ربما قد يحتار البعض من ضرورة حفظ بعض الأطعمة في الثلاجة أو عدم ضرورة ذلك, حيث هناك العديد من الطعام و الشراب لا بد من حفظه في الثلاجة للحفاظ عليه من التلف, في حين لا يدرك البعض أن هناك بعض الأطعمة التي ينصح بعدم وضعها في الثلاجة.

و إليكم بعض الاطعمة التي يجب عدم وضعها في الثلاجة:-

  • الزيت :- قد لا يصنف الزيت كغذاء  بقدر ما هو مكمل غذائي, و على الرغم من ذلك فإن وضع الزيوت في الثلاجة يميل إلى جعلها أكثر تجمدا و غلاظة كالزبدة, و هذا هو أكثر شيوعا مع زيتون و زيوت جوز الهند, و التي تميل إلى التجمد في درجات الحرارة المنخفضة, و تستغرق وقتا طويلا حتى تصبح سائلة من جديد.
  • القهوة :- يحفظ الكثير من الاشخاص القهوة في الثلاجة, إلا أن حفظ القهوة داخل الثلاجة يعمل على امتصاص الروائح الأخرى داخلها , بالاضافة إلى أنها قد تفقد نكهتها.
  • الطماطم:- أكبر مشكلة في تخزين الطماطم داخل الثلاجة هي أن درجات الحرارة الباردة تعمل على افسادها, كما أن الحرارة البادرة تؤدي إلى انهيار أغشية داخل الطماطم, لذلك ينصح بحفظها خارج الثلاجة.
  • البصل :- يميل البصل ليصبح أكثر طرواة و تعفنا عند وضعه في الثلاجة لفترة طويلة, حيث تؤثر الرطوبة على البصل داخل الثلاجة, مما يستدعي حفظ البصل في مكان بارد و جاف.
  • البطاطا :- تبدأ درجات الحرارة العالية الباردة على تكسير النشا الموجود في البطاطا و تحويله إلى سكر مما يجعلها تصبح  بطاطا مرملة أو بطاطا حلوة.
  • الموز :- تميل درجات الحرارة الباردة في الثلاجة إلى ابطاء عملية النضوج الموز , لذلك فإن وضع الموز الأخضر في الثلاجة يعني انه سيبقى كذلك لفترة طويلة بهذا اللون بشكل لا يصدق, و لكن من ناحية أخرى أن كان لديك الموز الناضج القابل للأكل, و لكنك في تلك اللحظة لا تريد أن تتناوله, فإن هذا هو الوقت المناسب لوضعه في الثلاجة, إذ يتحول جلد الموزة إلى الأسود أو البني و لكنه يبقى من الداخل بشكل ممتاز.
  • العسل :- ان وضع العسل في الثلاجة يؤدي إلى زيادة سرعة تبلور السكر الذي يحوله إلى شكل من أشكال العجين, لذلك لا توجد حاجة لوضع العسل في الثلاجة.
  • الأفوكادوا :- قد تجد عند شراء الأفوكادو انها غالبا ما تكون كالحجر , لذلك فإن وضع الأفوكادو في الثلاجة سوف يعمل على ايقاف نضجها تماما مثل الموز.