البحث عن مواضيع

يقال أن العين هي نافذة الروح, وهذا يعني أن تبحث بعمق في عيون الشخص لتكشف ما بداخله, ومن زاوية أخرى يمكن أن تكشف الأمراض المختلفة, وخاصة أمراض الكبد, حيث أثبت أنه من خلال مراقبة عيون الشخص يمكن أن تتنبأ بصحة الكبد. وهنا إليك أربع طرق مختلفة, يتم من خلالها التعرف على الرابط القوي بين الكبد والعينين. اصفرار العينين عادة لون العينين يكون أبيض, لكن في حال ظهور العين باللون الأصفر, وهو ما يسمى باليرقان, فهذا يدل على تلف في الكبد, أو أمراض الكبد, كما يمكن أن تظهر نتوءات الملونة الخفية الصفراء داخل العين, عادة تكون في زاوية العين قرب الأنف, هذه نتيجة لتهيج يحدثه عدد من العناصر, مثل الغبار والرياح والتعرض للشمس. اصفرار الجفون اصفرار الجفون, أو ظهور نتوءات صفراء صغيرة على الجفون, يشار إليها أحيانا باسم "نتوءات الكولسترول", عادة تحذر بأن الشخص لديه ارتفاع بالكوليسترول في الدم, يصاحبه تراكم الدهون في الكبد, ويمكن أن تكون تحذيرا من خطر مرض الكبد الدهني. العيون الجافة جفاف العين يرافقه شحوب , التعب, ضبابية الرؤية, العطش, غياب الحيض, تشجات العضلات, وضعف الرؤية الليلية, كما يمكن لهذه الأعراض المتزامنة ان تشير إلى نقص الدم في الكبد, مما يسبب الخلل لبعض وظائف الكبد. عدم الإنتظام بين الحاجبين واحدة من التدابير التشخيصية المميزة, هو البحث عن مناطق معينة في الجسم لكشف الأمراض, ومنها النظر إلى الحالات الشاذة بين الحاجبين, وهي المنظقة التي تتصل بالكبد, حيث أن الخط العمودي بين الحاجبين قد يشير إلى مشاكل في الكبد, والتي تشمل ضعف صحة الكبد بسبب الكحول, والخيارات الغذائية السيئة, أو مستويات التوتر العالية, كما أن التجعد في وسط الجبين يدل على الدهون الزائدة في النظام الغذائي, والتي يمكن أن تؤثر سلبا على الكبد, وظهور خط عبوس عميق بين الحاجبين, يعتبر تمهيدا لإحتقان في الكبد, التي يمكن أن تكون ضارة. معالجة جفاف العيون طبيعيا أسباب تشمع الكبد و طرق علاجه؟؟ إلتهاب الملتحمه الربيعي : أنواعه,الأعراض, الأسباب و العلاج

كيف يمكن أن تكشف مشاكل الكبد من خلال العيون

كيف يمكن أن تكشف مشاكل الكبد من خلال العيون
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

يقال أن العين هي نافذة الروح, وهذا يعني أن تبحث بعمق في عيون الشخص لتكشف ما بداخله, ومن زاوية أخرى يمكن أن تكشف الأمراض المختلفة, وخاصة أمراض الكبد, حيث أثبت أنه من خلال مراقبة عيون الشخص يمكن أن تتنبأ بصحة الكبد.

وهنا إليك أربع طرق مختلفة, يتم من خلالها التعرف على الرابط القوي بين الكبد والعينين.

اصفرار العينين

عادة لون العينين يكون أبيض, لكن في حال ظهور العين باللون الأصفر, وهو ما يسمى باليرقان, فهذا يدل على تلف في الكبد, أو أمراض الكبد, كما يمكن أن تظهر نتوءات الملونة الخفية الصفراء داخل العين, عادة تكون في زاوية العين قرب الأنف, هذه نتيجة لتهيج يحدثه عدد من العناصر, مثل الغبار والرياح والتعرض للشمس.

اصفرار الجفون

اصفرار الجفون, أو ظهور نتوءات صفراء صغيرة على الجفون, يشار إليها أحيانا باسم “نتوءات الكولسترول”, عادة تحذر بأن الشخص لديه ارتفاع بالكوليسترول في الدم, يصاحبه تراكم الدهون في الكبد, ويمكن أن تكون تحذيرا من خطر مرض الكبد الدهني.

العيون الجافة

جفاف العين يرافقه شحوب , التعب, ضبابية الرؤية, العطش, غياب الحيض, تشجات العضلات, وضعف الرؤية الليلية, كما يمكن لهذه الأعراض المتزامنة ان تشير إلى نقص الدم في الكبد, مما يسبب الخلل لبعض وظائف الكبد.

عدم الإنتظام بين الحاجبين

واحدة من التدابير التشخيصية المميزة, هو البحث عن مناطق معينة في الجسم لكشف الأمراض, ومنها النظر إلى الحالات الشاذة بين الحاجبين, وهي المنظقة التي تتصل بالكبد, حيث أن الخط العمودي بين الحاجبين قد يشير إلى مشاكل في الكبد, والتي تشمل ضعف صحة الكبد بسبب الكحول, والخيارات الغذائية السيئة, أو مستويات التوتر العالية, كما أن التجعد في وسط الجبين يدل على الدهون الزائدة في النظام الغذائي, والتي يمكن أن تؤثر سلبا على الكبد, وظهور خط عبوس عميق بين الحاجبين, يعتبر تمهيدا لإحتقان في الكبد, التي يمكن أن تكون ضارة.

معالجة جفاف العيون طبيعيا

أسباب تشمع الكبد و طرق علاجه؟؟

إلتهاب الملتحمه الربيعي : أنواعه,الأعراض, الأسباب و العلاج