المقدمة إن العطور لا تمتلك خاصية  انتهاء الصلاحية،  و لا يمكن أن يستمر استخدامها  إلى ما نهاية الوقت، فالعطر يتميز بتركيبه الكيميائي، الذي لا يمكن أن يضعف أو تتغير رائحته مع مرور الوقت، و هذا ما يجعل مركبات العطور من المقتنيات التي  يسعى  الجميع لاقتنائها و الاحتفاظ بها. كيف يمكن تخزين  العطور! هناك طرق عديدة و مختلفة لحفظ و تخزين  العطور في الرفوف خزانتك الخاصة، أو بأي مكان أخر في المنزل، و خاصة زجاجات العطر الثمينة و التي  يسعى للاحتفاظ بها و تخزينها لأطول وقت ممكن، و هذا ما سنقدمه فيما يلي... تخزين العطور في علبة محكمة  الاغلاق إن احكام و تغليف علبة تحتوي  على زجاجات  العطر هي من الأمور التي تساعد على تخزين العطور لأطول وقت ممكن، فمن خلال هذه الطريقة، نقوم بعزل زجاجة العطر من  التعرض لأشغة الشمس و  للهواء، الذي يعمل يعمل على هدر رائحة العطر، و تغيير تركيبه الكيميائي. تخزن العطور بعيدا عن الحرارة و الرطوبة يفضل تخزين  العطور بعيدا عن أي مصدر  حرارة و عن الأماكن التي تكثر فيها الرطوبة، لذلك  ينصح بتخزينها في الرفوف الموجودة  في الحمام، و يمنع منعا باتا، حفظ العطور و تخزينها في الثلاجة، كما هو متعارف عليه، بأن هذه الطريقة هي من أفضل الطرق التي تساعد في تخزين العطور، و يعود السبب لأن الثلاجة هي من أكثر  الأماكن التي تكثر فيها نسبة الرطوبة في المنزل. يمنع تخزين العطور في رفوف مفتوحة يمنع تخزين العطور في رفوف  مفتوحة، أو عرضها كما تعرض  المجوهرات و أدوات و مستحضرات التجميل، لأن إضاءة الغرفة تعمل على هدر رائحة العطور بشكل أسرع، و ستلاحظ النقص المستمر في منسوب العطر في الزجاجة بوضوح، لذلك ينصح بتخزينها في صناديق أو أماكن مظلمة. يمنع هز زجاجات العطر يمنع هز زجاجات العطر  عند تخزينها، و ذلك لأن هذه تعمل على تسريع تسرب رائحة العطر من  الزجاجة، حتى و إن توفرت جميع طرق التخزين السابقة، فتعتبر الصناديق الصغيرة التي تتميز بالاحكام المغلق الجيد، هي من أفضل الحلول لتخزين العطور في حالات السفر أو التنقل الدائم.    

كيف يمكنني تخزين العطور ؟

كيف يمكنني تخزين العطور ؟

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

المقدمة

إن العطور لا تمتلك خاصية  انتهاء الصلاحية،  و لا يمكن أن يستمر استخدامها  إلى ما نهاية الوقت، فالعطر يتميز بتركيبه الكيميائي، الذي لا يمكن أن يضعف أو تتغير رائحته مع مرور الوقت، و هذا ما يجعل مركبات العطور من المقتنيات التي  يسعى  الجميع لاقتنائها و الاحتفاظ بها.

كيف يمكن تخزين  العطور!

هناك طرق عديدة و مختلفة لحفظ و تخزين  العطور في الرفوف خزانتك الخاصة، أو بأي مكان أخر في المنزل، و خاصة زجاجات العطر الثمينة و التي  يسعى للاحتفاظ بها و تخزينها لأطول وقت ممكن، و هذا ما سنقدمه فيما يلي…

تخزين العطور في علبة محكمة  الاغلاق

إن احكام و تغليف علبة تحتوي  على زجاجات  العطر هي من الأمور التي تساعد على تخزين العطور لأطول وقت ممكن، فمن خلال هذه الطريقة، نقوم بعزل زجاجة العطر من  التعرض لأشغة الشمس و  للهواء، الذي يعمل يعمل على هدر رائحة العطر، و تغيير تركيبه الكيميائي.

تخزن العطور بعيدا عن الحرارة و الرطوبة

يفضل تخزين  العطور بعيدا عن أي مصدر  حرارة و عن الأماكن التي تكثر فيها الرطوبة، لذلك  ينصح بتخزينها في الرفوف الموجودة  في الحمام، و يمنع منعا باتا، حفظ العطور و تخزينها في الثلاجة، كما هو متعارف عليه، بأن هذه الطريقة هي من أفضل الطرق التي تساعد في تخزين العطور، و يعود السبب لأن الثلاجة هي من أكثر  الأماكن التي تكثر فيها نسبة الرطوبة في المنزل.

يمنع تخزين العطور في رفوف مفتوحة

يمنع تخزين العطور في رفوف  مفتوحة، أو عرضها كما تعرض  المجوهرات و أدوات و مستحضرات التجميل، لأن إضاءة الغرفة تعمل على هدر رائحة العطور بشكل أسرع، و ستلاحظ النقص المستمر في منسوب العطر في الزجاجة بوضوح، لذلك ينصح بتخزينها في صناديق أو أماكن مظلمة.

يمنع هز زجاجات العطر

يمنع هز زجاجات العطر  عند تخزينها، و ذلك لأن هذه تعمل على تسريع تسرب رائحة العطر من  الزجاجة، حتى و إن توفرت جميع طرق التخزين السابقة، فتعتبر الصناديق الصغيرة التي تتميز بالاحكام المغلق الجيد، هي من أفضل الحلول لتخزين العطور في حالات السفر أو التنقل الدائم.