البحث عن مواضيع

البدء في إنشاء مدونة إلكترونية  خاصة بك، ليس بالأمر الصعب أو المكلف، فكل ما تحتاجه هو مكان للنشر  و مهارة الكتابة، لذلك سنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على إنشاء مدونة ناجحة بوقت قياسي ... شراء مدونة باسمك أو مرفقة بعمل ملتزم به، لكي تتجنب الحسابات الحرة، لما لديها الكثير من القيود فيما يتعلق بما يمكنك القيام به من خلال المدونة. لا بد من إكتساب مهارة الكتابة، و الإلتزام بالقواعد النحوية للغة، لأن ارتكاب أخطاء في اللغة سيفقد مدونتك رونقها و أهميتها لدى القارئ. إرفاق كل مقالة في المدونة يمواضيع أخرى ذات صلة، لتشجيع القارئ على متابعة قراءة مواضيع المدونة. قم بكتابة مواضيع فريدة من نوعها و مبدعة في مدونتك، و الابتعاد عن المواضيع المتناقلة من مدونات أخرى, و لتخطي هذه العثرة عليك باتباع خطوات تالية:- إختيار الموضوع و معالجته من زاوية أخرى، بحيث تأتي بفكرة فريدة من نوعها أو من غير مألوفة لدى القارئ. بث رسالة شخصية  مثيرة للاهتمام في نهاية الموضوع كتابة الموضوع بأسلوب يجذب القارئ، و هذه العملية تتطلب قليلا من المهارة و الجهد. اختيار الصور و مقاطع الفيديو بدقة فائقة المرفقة مع المقالة. تغطية جميع جوانب الموضوع، بحيث تجيب جميع تساؤلات القارئ. قم بالتفكير جيدا في اختيار العنوان المناسب للمقالة، فهو ما سيجذب القارئ للاهتمام  بقراءة الموضوع. قم بمشاركة مقالاتك مع الأخرين، و حاول تسهيل خدمة المشاركة للأخرين أيضا، فهذا سيساعد على انتشار مدونتك بسرعة أكبر عن المعتاد. قم بإعطاء مجال للإستقبال ردود القراء حول المواضيع التي تنشر في المدونة، و محاولة تنفيذ رغباتهم قدر الإمكان، و عدم تكرار الأخطاء. قم بإثبات وجودك في مدونات أشخاص أخرين، و مشاركة مواضيعهم، لكي يبادولنك الشيء ذاته. قم بالرد على كل تعليق أو أي رسالة إلكترونية تصل لمدونتك، لأن القراء سيقدرون هذا التصرف، فقيامك بردك على أسئلتهم و تعليقاتهم، يعكس لهم مدى اهتمامك بأرائهم و بمشاركتهم. إقرأ و تعلم من المدونات الناجحة الأخرى، فعند قراءة مدونة مؤثرة وناجحة، يمكنك معرفة و استنتاج سبب شعبيتها ... _المواضيع المنتقاة و قراءة ردود القراء حولها _أسلوب كتابة الذي يستخدمه الناشر _تحديد الجمهور المتابع لها _ تصميم الخاص بالمدونة _كيفية إستقبالها لردود القراء _من الأشخاص المتصلون بالمدونة أنواع الخط العربي أشياء بامكانك تعلمها من العيش في المدن الصغيرة

كيف يمكنك إنشاء مدونة إلكترونية ناجحة و مؤثرة؟

nj30yl9k55f90b65c675e909549188
بواسطة: - آخر تحديث: 26 فبراير، 2017

البدء في إنشاء مدونة إلكترونية  خاصة بك، ليس بالأمر الصعب أو المكلف، فكل ما تحتاجه هو مكان للنشر  و مهارة الكتابة، لذلك سنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على إنشاء مدونة ناجحة بوقت قياسي ...

  • شراء مدونة باسمك أو مرفقة بعمل ملتزم به، لكي تتجنب الحسابات الحرة، لما لديها الكثير من القيود فيما يتعلق بما يمكنك القيام به من خلال المدونة.
  • لا بد من إكتساب مهارة الكتابة، و الإلتزام بالقواعد النحوية للغة، لأن ارتكاب أخطاء في اللغة سيفقد مدونتك رونقها و أهميتها لدى القارئ.
  • إرفاق كل مقالة في المدونة يمواضيع أخرى ذات صلة، لتشجيع القارئ على متابعة قراءة مواضيع المدونة.
  • قم بكتابة مواضيع فريدة من نوعها و مبدعة في مدونتك، و الابتعاد عن المواضيع المتناقلة من مدونات أخرى, و لتخطي هذه العثرة عليك باتباع خطوات تالية:-
  1. إختيار الموضوع و معالجته من زاوية أخرى، بحيث تأتي بفكرة فريدة من نوعها أو من غير مألوفة لدى القارئ.
  2. بث رسالة شخصية  مثيرة للاهتمام في نهاية الموضوع
  3. كتابة الموضوع بأسلوب يجذب القارئ، و هذه العملية تتطلب قليلا من المهارة و الجهد.
  4. اختيار الصور و مقاطع الفيديو بدقة فائقة المرفقة مع المقالة.
  5. تغطية جميع جوانب الموضوع، بحيث تجيب جميع تساؤلات القارئ.
  • قم بالتفكير جيدا في اختيار العنوان المناسب للمقالة، فهو ما سيجذب القارئ للاهتمام  بقراءة الموضوع.
  • قم بمشاركة مقالاتك مع الأخرين، و حاول تسهيل خدمة المشاركة للأخرين أيضا، فهذا سيساعد على انتشار مدونتك بسرعة أكبر عن المعتاد.
  • قم بإعطاء مجال للإستقبال ردود القراء حول المواضيع التي تنشر في المدونة، و محاولة تنفيذ رغباتهم قدر الإمكان، و عدم تكرار الأخطاء.
  • قم بإثبات وجودك في مدونات أشخاص أخرين، و مشاركة مواضيعهم، لكي يبادولنك الشيء ذاته.
  • قم بالرد على كل تعليق أو أي رسالة إلكترونية تصل لمدونتك، لأن القراء سيقدرون هذا التصرف، فقيامك بردك على أسئلتهم و تعليقاتهم، يعكس لهم مدى اهتمامك بأرائهم و بمشاركتهم.
  • إقرأ و تعلم من المدونات الناجحة الأخرى، فعند قراءة مدونة مؤثرة وناجحة، يمكنك معرفة و استنتاج سبب شعبيتها …

_المواضيع المنتقاة و قراءة ردود القراء حولها
_أسلوب كتابة الذي يستخدمه الناشر
_تحديد الجمهور المتابع لها
_ تصميم الخاص بالمدونة
_كيفية إستقبالها لردود القراء
_من الأشخاص المتصلون بالمدونة

أنواع الخط العربي

أشياء بامكانك تعلمها من العيش في المدن الصغيرة