البحث عن مواضيع

يعاني الكثير من الأشخاص من بعض السلوكيات المؤذية التي تصدر عن الآخرين, مما يزيد من الشعور  بالحيرة تجاه امكانية تغيير سلوك هؤلاء الأشخاص. و يعتقد العلماء أنه من الصعب تغيير سلوك شخص آخر, إلا  أن هذا الأمر غير صحيح تماما, حيث هناك بعض التقنيات المتعبة و التي يمكن من خلالها تغيير سلوكيات البعض :- التفكير بقدرتك على تغيير سلوك شخص آخر :- قد تعتقد أن فكرة تغيير سلوك شخص أمر سهل , و لكنه قد يفوق ما هو متوقع, و أول ما عليك القيام به أن تؤمن بقدرتك على تغيير سلوك الشخص الآخر , بالاضافة إلى أنه يجدر بك ان تشعر بالراحة إن لم تستطيع أن تغير سلوك من حولك, و لتفكر قليلا كيف يمكن أن يعيش الشخص ببساطة مع سلوكه الجديد؟ و هل يمكن تغيير السلوك الخاص بك حتى تستطيع استيعاب هؤلاء الفئة؟ حيث أن عملية إزعاج الآخرين و مضايقتهم من أجل تغيير سلوكهم أمر يؤدي على القضاء على جميع الجهود المبذولة سابقا, و كذلك قد يخسركم علاقتكم بمن تحبون, و بمجرد أن تتقبل فكرة عدم تغير سلوك الشخص الآخر , فهذا قد يظهر استعدادكم للمحاولة دون الشعور باليأس و الإحباط. أجعل مشاعرك واضحة تجاه سلوك الشخص الآخر:- يجب أن تخبر الشخص الآخر عن طبيعة مشاعرك , على سبيل المثال إن تأخر شخص ما عن الموعد المحدد للقاء به, عليك إخباره أن تصرفه يشعرك بأنك لست ضمن أولوياته, و هذا أمر يجرحك فعلا و يشعرك بعدم أهميتك بالنسبة له. أطلب ما تريد :- حتى تتفادى الانزعاج من سلوكيات الشخص الآخر, عليك مثلا أن تطلبه منه ترتيب الجدول الزمني الخاص به حتى يتأكد من وصوله إليك في الوقت المحدد , أو عليك أن تطلب منه الاتصال بك في حال عدم قدرته على المجئ أو إن كان سوف يتأخر في الوصول إليك, و بذلك فإنت تتفادى سلوكياته المزعجة. قم بمكافئة الشخص الآخر أن تغير سلوكه :- في حال قام الشخص الآخر بتغيير سلوكه المزعج لك, عليك أن تكافئه على ذلك , سواء بالكلام اللطيف أو بتقديم هدية للتعبير عن مدى سعادتك لكونه متفهما و متعاونا معك. تجاهل السلوك السيئ:- أن تجاوزت جميع المراحل دون أن تنجح في تغيير السلوك المزعج للشخص الآخر, عليك إذن أن تتجاهل الأمر و تكف عن التفكير به الشخصية الهستيرية و صفاتها اكتشف نوع هالتك و مواصفاتها؟!

كيف نغير من سلوك شخص آخر

كيف نغير من سلوك شخص آخر
بواسطة: - آخر تحديث: 6 سبتمبر، 2016

يعاني الكثير من الأشخاص من بعض السلوكيات المؤذية التي تصدر عن الآخرين, مما يزيد من الشعور  بالحيرة تجاه امكانية تغيير سلوك هؤلاء الأشخاص.

و يعتقد العلماء أنه من الصعب تغيير سلوك شخص آخر, إلا  أن هذا الأمر غير صحيح تماما, حيث هناك بعض التقنيات المتعبة و التي يمكن من خلالها تغيير سلوكيات البعض :-

  • التفكير بقدرتك على تغيير سلوك شخص آخر :- قد تعتقد أن فكرة تغيير سلوك شخص أمر سهل , و لكنه قد يفوق ما هو متوقع, و أول ما عليك القيام به أن تؤمن بقدرتك على تغيير سلوك الشخص الآخر , بالاضافة إلى أنه يجدر بك ان تشعر بالراحة إن لم تستطيع أن تغير سلوك من حولك, و لتفكر قليلا كيف يمكن أن يعيش الشخص ببساطة مع سلوكه الجديد؟ و هل يمكن تغيير السلوك الخاص بك حتى تستطيع استيعاب هؤلاء الفئة؟ حيث أن عملية إزعاج الآخرين و مضايقتهم من أجل تغيير سلوكهم أمر يؤدي على القضاء على جميع الجهود المبذولة سابقا, و كذلك قد يخسركم علاقتكم بمن تحبون, و بمجرد أن تتقبل فكرة عدم تغير سلوك الشخص الآخر , فهذا قد يظهر استعدادكم للمحاولة دون الشعور باليأس و الإحباط.
  • أجعل مشاعرك واضحة تجاه سلوك الشخص الآخر:- يجب أن تخبر الشخص الآخر عن طبيعة مشاعرك , على سبيل المثال إن تأخر شخص ما عن الموعد المحدد للقاء به, عليك إخباره أن تصرفه يشعرك بأنك لست ضمن أولوياته, و هذا أمر يجرحك فعلا و يشعرك بعدم أهميتك بالنسبة له.
  • أطلب ما تريد :- حتى تتفادى الانزعاج من سلوكيات الشخص الآخر, عليك مثلا أن تطلبه منه ترتيب الجدول الزمني الخاص به حتى يتأكد من وصوله إليك في الوقت المحدد , أو عليك أن تطلب منه الاتصال بك في حال عدم قدرته على المجئ أو إن كان سوف يتأخر في الوصول إليك, و بذلك فإنت تتفادى سلوكياته المزعجة.
  • قم بمكافئة الشخص الآخر أن تغير سلوكه :- في حال قام الشخص الآخر بتغيير سلوكه المزعج لك, عليك أن تكافئه على ذلك , سواء بالكلام اللطيف أو بتقديم هدية للتعبير عن مدى سعادتك لكونه متفهما و متعاونا معك.
  • تجاهل السلوك السيئ:- أن تجاوزت جميع المراحل دون أن تنجح في تغيير السلوك المزعج للشخص الآخر, عليك إذن أن تتجاهل الأمر و تكف عن التفكير به

الشخصية الهستيرية و صفاتها

اكتشف نوع هالتك و مواصفاتها؟!