السر في أنتشار أي فكرة, هي تداولها بين الأشخاص بشكل كبير, و لذلك يجب التركيز على طبيعة البشر بشكل عام, و ما هي الأشياء التي تحثهم على الحديث عن فكرة معينة, أو متابعتها, يوجد 6 مبادئ يجب اتباعها لجعل الفكرة تنتشر بشكل واسع و سريع, و فيما يلي شرح هذه المبادئ:- القيم الاجتماعية ما الذي يجعل الأشخاص يتحدثون عن أفكار معينة؟ في الغالب يفضل المرء أن يظهر الذكاء و الثروة و الشخصية المرحة, و  يمكن تشبيه ذلك باختيار الملابس, يختار الأشخاص الأفكار التي تظهرهم  بالشكل الأفضل أمام المجتمع, و لذلك يجب أن تحتوي الفكرة على الأمور التي تحقق رغبات أغلب أفراد المجتمع. المحفزات كيف يمكن للمرء أن يتذكر أحد الأفكار ؟ يربط الأشخاص العديد من الأدوات أو الحيوانات و غيرها بأفكار معينة, على سبيل المثال يمكن تذكر فكرة التعليم عند رؤية كتاب أو قرطاسية, أو يمكن تذكر الحالة الصحية عند رؤية خضروات طازجة, ان الهدف من هذا المبدئ, هو إيجاد فكرة تمتلك الكثير من المحفزات داخل بيئة المجتمعات, وذلك كون معظم الأشخاص يتحدثون عن الأشياء التي تجول في خواطرهم, و وجود العديد من المحفزات في الفكرة تبقي عليها في أذهان العديد من أفراد المجتمع. المشاعر إن معظم أفراد المجتمع تتشارك في ما بينها الأفكار التي تحرك مشاعرهم, و لكن يجب لفت النظر إلى أنه ليس بالضرورة أن تكون المشاعر الإيجابية هي التي يتم مشاركتها, أو أن المشاعر السلبية هي التي تتم كبتها, فذلك يجب دراسة المجتمع و معرفة ما هي أكثر المشاعر التي يتشاركها المجتمع, و إدراج بعض الأمور التي تثير المشاعر للفكرة, ولا يوجد ضرر من استخدام بعض المشاعر السلبية. الفكرة العامة لا يقوم العديد من الأشخاص بابتكار تصرفات جديدة, و في الغالب يقلد أفراد المجتمع بعضهم البعض, كلما كانت الفكرة المراد نشرها علنية و يمكن تداولها في الأماكن العامة, كلما كانت فرصة انتشارها أكبير, لذلك يجب الابتعاد عن ايجاد طابع الخصوصية على الفكرة المراد نشرها. القيمة الخاصة إن وجود قيمة خاصة للفكرة تجعلها تنتشر بشكل كبير, و من أهم القيم التي يهتم بها المجتمع, تلك التي تهتم بالصحة, و الأمور المالية, و التي تحفظ وقت الفرد, في حال وجود هذه القيم في الفكرة لا يتردد المرء في مشاركتها مع الأشخاص من حوله. القصص يفضل العديد من افراد المجتمع الاستماع للقصص بدلا من الاستماع لمعلومات مجردة, و من خلال النظر لأكثر القصص الشعبية, تجدها منتشرة بشكل كبير و لا يمضي يوم دون ذكرها, ولذلك يجب ربط الفكرة بأحد القصص, أو ابتكار بعض القصص التي تحمل هذه الفكرة. نصائح تساعد في ممارسة التأمل تعرف على ردود أفعالك -1- تعرف على ردود أفعالك -2-

كيف تنشر أفكارك بشكل سريع في مجتمعك؟

كيف تنشر أفكارك بشكل سريع في مجتمعك؟

بواسطة: - آخر تحديث: 8 سبتمبر، 2016

تصفح أيضاً

السر في أنتشار أي فكرة, هي تداولها بين الأشخاص بشكل كبير, و لذلك يجب التركيز على طبيعة البشر بشكل عام, و ما هي الأشياء التي تحثهم على الحديث عن فكرة معينة, أو متابعتها, يوجد 6 مبادئ يجب اتباعها لجعل الفكرة تنتشر بشكل واسع و سريع, و فيما يلي شرح هذه المبادئ:-

القيم الاجتماعية

ما الذي يجعل الأشخاص يتحدثون عن أفكار معينة؟

في الغالب يفضل المرء أن يظهر الذكاء و الثروة و الشخصية المرحة, و  يمكن تشبيه ذلك باختيار الملابس, يختار الأشخاص الأفكار التي تظهرهم  بالشكل الأفضل أمام المجتمع, و لذلك يجب أن تحتوي الفكرة على الأمور التي تحقق رغبات أغلب أفراد المجتمع.

المحفزات

كيف يمكن للمرء أن يتذكر أحد الأفكار ؟

يربط الأشخاص العديد من الأدوات أو الحيوانات و غيرها بأفكار معينة, على سبيل المثال يمكن تذكر فكرة التعليم عند رؤية كتاب أو قرطاسية, أو يمكن تذكر الحالة الصحية عند رؤية خضروات طازجة, ان الهدف من هذا المبدئ, هو إيجاد فكرة تمتلك الكثير من المحفزات داخل بيئة المجتمعات, وذلك كون معظم الأشخاص يتحدثون عن الأشياء التي تجول في خواطرهم, و وجود العديد من المحفزات في الفكرة تبقي عليها في أذهان العديد من أفراد المجتمع.

المشاعر

إن معظم أفراد المجتمع تتشارك في ما بينها الأفكار التي تحرك مشاعرهم, و لكن يجب لفت النظر إلى أنه ليس بالضرورة أن تكون المشاعر الإيجابية هي التي يتم مشاركتها, أو أن المشاعر السلبية هي التي تتم كبتها, فذلك يجب دراسة المجتمع و معرفة ما هي أكثر المشاعر التي يتشاركها المجتمع, و إدراج بعض الأمور التي تثير المشاعر للفكرة, ولا يوجد ضرر من استخدام بعض المشاعر السلبية.

الفكرة العامة

لا يقوم العديد من الأشخاص بابتكار تصرفات جديدة, و في الغالب يقلد أفراد المجتمع بعضهم البعض, كلما كانت الفكرة المراد نشرها علنية و يمكن تداولها في الأماكن العامة, كلما كانت فرصة انتشارها أكبير, لذلك يجب الابتعاد عن ايجاد طابع الخصوصية على الفكرة المراد نشرها.

القيمة الخاصة

إن وجود قيمة خاصة للفكرة تجعلها تنتشر بشكل كبير, و من أهم القيم التي يهتم بها المجتمع, تلك التي تهتم بالصحة, و الأمور المالية, و التي تحفظ وقت الفرد, في حال وجود هذه القيم في الفكرة لا يتردد المرء في مشاركتها مع الأشخاص من حوله.

القصص

يفضل العديد من افراد المجتمع الاستماع للقصص بدلا من الاستماع لمعلومات مجردة, و من خلال النظر لأكثر القصص الشعبية, تجدها منتشرة بشكل كبير و لا يمضي يوم دون ذكرها, ولذلك يجب ربط الفكرة بأحد القصص, أو ابتكار بعض القصص التي تحمل هذه الفكرة.

نصائح تساعد في ممارسة التأمل

تعرف على ردود أفعالك -1-

تعرف على ردود أفعالك -2-