البحث عن مواضيع

غرفة النوم تعتبر غرفة النوم غرفة الاسترخاء والراحة، وليست فقط مجرد غرفة موجودة داخل المنزل، ولكن من الممكن أن يشعر العديد من الناس بصعوبة تنسيق هذه الغرفة عندما تكون ذات مساحة صغيرة، ويبقى الأمر الذي يشغل تفكير كل سيدة هو كيفية تنسيق هذه الغرفة لأنها تمثل مملكة خاصة بالنسبة لها، ويوجد العديد من النصائح التي لا بد من إتباعها عند تنسيق هذه الغرفة ذات المساحة الصغيرة وكيفية ترتيب جميع الأغراض داخلها، سوف نقدم لكم مجموعة مميزة من الأفكار العبقرية من أجل تنسيق غرفة النوم ذات الحجم الصغير والكبير وطريقة ترتيب كافة الأشياء بداخلها من أثاث وديكورات وستائر. نصائح عامة للحفاظ على غرفة النوم لا بد من تنظيف غرفة النوم بشكل مستمر من خلال إزالة الغبار وتكنيس السجاد والأرضيات. قم بتهوية غرفة النوم بشكل يومي، وفتح الشبابيك صباحاً من أجل إدخال أشعة الشمس إلى الغرفة. لا بد من تهوية الفراش الخاص بالنوم في الشمس مرة بالشهر، من أجل التخلص من جميع الجراثيم المتعلقة بها. غيّر أغطية السرير كل أسبوع. كيف تنسقي غرفة النوم ورق الحائط: عند القيام باختيار ورق الحائط من الأفضل الاعتماد على الألوان ذات الألوان الفاتحة والرسومات الهادئة مثل رسومات الورود المنقطة والكثير من الرسومات الهادئة التي تتميز بعدم احتوائها على ألوان صاخبة وأكثر من نمط لكي لا تشعرك بالفوضى على وجه الخصوص إن كانت الغرفة ذات مساحة صغيرة. الديكورات: في غرف النوم لا بد من اختيار لمسات بسيطة لديكور الغرفة، فمن الأفضل اختيار أنماط ديكورات متناسقة وبسيطة وذات نمط وألوان متناسقة، لأن الدمج بين الألوان يؤدي إلى الشعور بالفوضى داخل الغرفة، أما الديكورات المتناسقة فتعطي شعوراً كبيراً بالراحة. الألوان: يعتبر اللون الأبيض أحد الألوان الحيادية التي تستخدم في تصميم غرف اللون، لأن اللون الأبيض يعطي شعوراً بوجود مساحات إضافية داخل غرفة النوم، فعلى سبيل المثال من الممكن اختيار الجدران البيضاء في تصميم غرفة نومك، بالإضافة إلى الأثاث الأبيض والأرضية الخشبية ذات اللون البيج، كما أن اللون البيج من الألوان الحيادية أيضاً. المصابيح: يجب توزيع الإضاءة والمصابيح التي تخص غرفة النوم بشكل مناسب، فمثلاً يجب استخدام مصابيح وإضاءة ساطعة في الأماكن المخصصة للقراءة، واستخدام إضاءة هادئة في الأماكن المخصصة للاسترخاء فقط لكي تساعدك على ذلك. وضعية السرير: من أفضل الوضعيات التي تستخدم لوضع السرير داخل غرفة النوم في منتصف الجدار إن كانت الغرفة كبيرة، أما إن كانت غرفة النوم صغيرة فلا بد من وضع السرير في أحد جوانب الغرفة بسبب صغر المساحة. مستحضرات التجميل: لا بد من إحضار فازة أو برطماناً زجاجياً، وملئها بالكرات الإسفنجية أو الأرز أو حبات الرمل، وتثبيت مستحضرات التجميل داخلها مثل أقلام الكحلة، وأحمر الشفاه. الإكسسوارات: يتم ترتيب الإكسسوارات بطريقة أنيقة عن طريق تثبيت لوح من الخشب على الحائط، وبعد ذلك تثبيت بعض المسامير الملونة عليه، ثم تعليق الأقراط، والقلائد، والسلاسل.

كيف تنسقي غرفة النوم

كيف تنسقي غرفة النوم
بواسطة: - آخر تحديث: 30 سبتمبر، 2017

غرفة النوم

تعتبر غرفة النوم غرفة الاسترخاء والراحة، وليست فقط مجرد غرفة موجودة داخل المنزل، ولكن من الممكن أن يشعر العديد من الناس بصعوبة تنسيق هذه الغرفة عندما تكون ذات مساحة صغيرة، ويبقى الأمر الذي يشغل تفكير كل سيدة هو كيفية تنسيق هذه الغرفة لأنها تمثل مملكة خاصة بالنسبة لها، ويوجد العديد من النصائح التي لا بد من إتباعها عند تنسيق هذه الغرفة ذات المساحة الصغيرة وكيفية ترتيب جميع الأغراض داخلها، سوف نقدم لكم مجموعة مميزة من الأفكار العبقرية من أجل تنسيق غرفة النوم ذات الحجم الصغير والكبير وطريقة ترتيب كافة الأشياء بداخلها من أثاث وديكورات وستائر.

نصائح عامة للحفاظ على غرفة النوم

  • لا بد من تنظيف غرفة النوم بشكل مستمر من خلال إزالة الغبار وتكنيس السجاد والأرضيات.
  • قم بتهوية غرفة النوم بشكل يومي، وفتح الشبابيك صباحاً من أجل إدخال أشعة الشمس إلى الغرفة.
  • لا بد من تهوية الفراش الخاص بالنوم في الشمس مرة بالشهر، من أجل التخلص من جميع الجراثيم المتعلقة بها.
  • غيّر أغطية السرير كل أسبوع.

كيف تنسقي غرفة النوم

  • ورق الحائط: عند القيام باختيار ورق الحائط من الأفضل الاعتماد على الألوان ذات الألوان الفاتحة والرسومات الهادئة مثل رسومات الورود المنقطة والكثير من الرسومات الهادئة التي تتميز بعدم احتوائها على ألوان صاخبة وأكثر من نمط لكي لا تشعرك بالفوضى على وجه الخصوص إن كانت الغرفة ذات مساحة صغيرة.
  • الديكورات: في غرف النوم لا بد من اختيار لمسات بسيطة لديكور الغرفة، فمن الأفضل اختيار أنماط ديكورات متناسقة وبسيطة وذات نمط وألوان متناسقة، لأن الدمج بين الألوان يؤدي إلى الشعور بالفوضى داخل الغرفة، أما الديكورات المتناسقة فتعطي شعوراً كبيراً بالراحة.
  • الألوان: يعتبر اللون الأبيض أحد الألوان الحيادية التي تستخدم في تصميم غرف اللون، لأن اللون الأبيض يعطي شعوراً بوجود مساحات إضافية داخل غرفة النوم، فعلى سبيل المثال من الممكن اختيار الجدران البيضاء في تصميم غرفة نومك، بالإضافة إلى الأثاث الأبيض والأرضية الخشبية ذات اللون البيج، كما أن اللون البيج من الألوان الحيادية أيضاً.
  • المصابيح: يجب توزيع الإضاءة والمصابيح التي تخص غرفة النوم بشكل مناسب، فمثلاً يجب استخدام مصابيح وإضاءة ساطعة في الأماكن المخصصة للقراءة، واستخدام إضاءة هادئة في الأماكن المخصصة للاسترخاء فقط لكي تساعدك على ذلك.
  • وضعية السرير: من أفضل الوضعيات التي تستخدم لوضع السرير داخل غرفة النوم في منتصف الجدار إن كانت الغرفة كبيرة، أما إن كانت غرفة النوم صغيرة فلا بد من وضع السرير في أحد جوانب الغرفة بسبب صغر المساحة.
  • مستحضرات التجميل: لا بد من إحضار فازة أو برطماناً زجاجياً، وملئها بالكرات الإسفنجية أو الأرز أو حبات الرمل، وتثبيت مستحضرات التجميل داخلها مثل أقلام الكحلة، وأحمر الشفاه.
  • الإكسسوارات: يتم ترتيب الإكسسوارات بطريقة أنيقة عن طريق تثبيت لوح من الخشب على الحائط، وبعد ذلك تثبيت بعض المسامير الملونة عليه، ثم تعليق الأقراط، والقلائد، والسلاسل.