هناك الكثير من الحيل البارعة من أجل كتابة مقالة طويلة مفيدة، مثل تغيير حجم الفقرات باستخدام تكرار بعض الكلمات و غير ذلك،  ولكن مع الوقت، ستصل إلى الرتابة في طريقة الكتابة، و لن يكون هناك إبداع كتابي يعكس شخصيتك من خلال ما تكتب، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من النصائح التي تساعدك في عملية إطالة المقالة بشكل رائع، و منها .... تقسيم المقالة إلى عدة فقرات إذا كانت مسودة  المقالة تحتوي على بعض  الفقرات الطويلة، يفضل في هذه الحالة تقسيمها إلى أكثر من فقرة، و ستلاحظ أنك لا إراديا، ستقوم بإضافة بعض الأسطر في كل فقرة، و بهذه الطريقة إزداد طول المقالة بشكل مرتب و منسق، دون إحداث أي ضرر في مضمونها. الاقتباسات الطويلة يمكن زيادة طول المقالة بطريقة تناسب العنوان من خلال حشو الفقرات بمجموعة من الاقتباسات من بعض المصادر التي تحدثت في نفس الموضوع في وقت لاحق، و بهذه الطريقة ستلاحظ أن المقالة إزدادت معلومات إضافية مفيدة أيضا. تجنب الاختصارات إن تجنب كتابة المصطلحات المختصرة، و تقليل استخدام الضمائر، سيعمل على زيادة طول المقالة بشكل مقبول دون أي مشاكل للقارئ. الخلاصة إن عدم التركيز على كتابة الخلاصة في نهاية المقالة، هي من أكثر المشاكل الشائعة التي يعاني منها العديد من الكتاب، فهي عبارة عن فقرة تلخص من خلالها كل ما سبق ذكره في المقالة، و يمكن من  خلالها، إيصال الفكرة المراد إيصالها للمتلقي.

كيف تكتب مقالا طويلا ومفيد في نفس الوقت؟

كيف تكتب مقالا طويلا ومفيد في نفس الوقت؟

بواسطة: - آخر تحديث: 9 أبريل، 2017

تصفح أيضاً

هناك الكثير من الحيل البارعة من أجل كتابة مقالة طويلة مفيدة، مثل تغيير حجم الفقرات باستخدام تكرار بعض الكلمات و غير ذلك،  ولكن مع الوقت، ستصل إلى الرتابة في طريقة الكتابة، و لن يكون هناك إبداع كتابي يعكس شخصيتك من خلال ما تكتب، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من النصائح التي تساعدك في عملية إطالة المقالة بشكل رائع، و منها ….

  • تقسيم المقالة إلى عدة فقرات
    إذا كانت مسودة  المقالة تحتوي على بعض  الفقرات الطويلة، يفضل في هذه الحالة تقسيمها إلى أكثر من فقرة، و ستلاحظ أنك لا إراديا، ستقوم بإضافة بعض الأسطر في كل فقرة، و بهذه الطريقة إزداد طول المقالة بشكل مرتب و منسق، دون إحداث أي ضرر في مضمونها.
  • الاقتباسات الطويلة
    يمكن زيادة طول المقالة بطريقة تناسب العنوان من خلال حشو الفقرات بمجموعة من الاقتباسات من بعض المصادر التي تحدثت في نفس الموضوع في وقت لاحق، و بهذه الطريقة ستلاحظ أن المقالة إزدادت معلومات إضافية مفيدة أيضا.
  • تجنب الاختصارات
    إن تجنب كتابة المصطلحات المختصرة، و تقليل استخدام الضمائر، سيعمل على زيادة طول المقالة بشكل مقبول دون أي مشاكل للقارئ.
  • الخلاصة
    إن عدم التركيز على كتابة الخلاصة في نهاية المقالة، هي من أكثر المشاكل الشائعة التي يعاني منها العديد من الكتاب، فهي عبارة عن فقرة تلخص من خلالها كل ما سبق ذكره في المقالة، و يمكن من  خلالها، إيصال الفكرة المراد إيصالها للمتلقي.